جوال 365

تحميل الفيديوهات من اليوتيوب عن طريق تطبيق كيب فيد Keepvid للاندرويد

قد تريد  في وقت من الأوقات أثناء مشاهدتك لفيديو على موقع يوتيوب من خلال هاتفك الأندرويد تحميل هذا الفيديو على هاتفك، ولكن كما نعلم أن موقع يوتيوب لا يسمح لك أو لا يدعم خاصية تحميل الفيديوهات منه بشكل مباشر، لذلك ظهرت العديد من التطبيقات التي تتيح لك تحميل الفيديوهات من موقع يوتيوب، ولكن مع ظهور العديد منها أصبح المستخدم في حيرة من أمره حول أي تطبيق يستخدم ليتمكن من تحميل الفيديوهات من موقع يوتيوب بدون التسبب في إصابة هاتفه الاندرويد بفيروسات أو برمجيات خبيثة.

اقرأ كذلك جميع طرق تفعيل الوضع الليلي Night Mode على هواتف الاندرويد

لذلك وخلال هذا الموضوع سوف نتعرف على واحد من أفضل التطبيقات التي تمكن المستخدم من تحميل الفيديوهات من موقع اليوتيوب بسهولة وبطرق آمنة بدون التسبب في أي مشاكل تحدث للهاتف، وهو تطبيق Keepvid الشهير لهواتف الاندرويد والذي يحتوي على العديد من المميزات والخصائص الأخرى التي سنتعرف عليها جميعها من خلال هذا المقال.

ماهو تطبيق كيب فيد Keepvid ؟

تطبيق كيب فيد Keepvid هو أحد التطبيقات الشهيرة التي تتيح للمستخدم تحميل مقاطع الفيديو من المواقع والتطبيقات التي لا تسمح لهم بتحميل الفيديوهات الموجودة عليها مثل موقع يوتيوب وتطبيق انستجرام وباقي تطبيقات ومواقع السوشيال ميديا، حيث يتيح لك تطبيق كيب فيد Keepvid  تحميل أي مقطع فيديو موجود على مثل هذه المنصات والإحتفاظ به على هاتفك الذكي العامل بنظام التشغيل اندرويد حتى تتمكن من مشاهدة هذا المقطع في أي وقت على هاتفك وبدون الحاجة إلى اتصال انترنت وفتح صفحة الفيديو مرة أخرى.

كما أن تطبيق كيب فيد Keepvid  يحتوي على العديد من المميزات التي تجعل منه أفضل تطبيقات تحميل الفيديوهات من المواقع التي لا تدعم ذلك إلى جانب أنه آمن تماماً ولا يتسبب في أي أضرار للهاتف الذكي أو التسبب في إصابة الهاتف بفيروسات أو برمجيات خبيثة.

كذلك يتميز تطبيق كيب فيد Keepvid بسهولة استخدامه وتصميمه الأنيق البسيط الذي يمكن أي شخص من استخدامه بسهولة وبدون الحاجة إلى شرح مفصل لطريقة استخدامه كما في التطبيقات الأخرى.

اقرأ كذلك تعرف على تطبيق Sweet camera لإلتقاط صور سيلفي رائعة

شرح آلية عمل تطبيق كيب فيد Keepvid

كما في العديد من التطبيقات الأخرى وطريقة عملها يعمل تطبيق كيب فيد Keepvid  حيث يمكنك كمستخدم للتطبيق من البحث داخل التطبيق عن الفيديوهات وإمكانية تحميلها والاحتفاظ بها على هاتفك، حيث يتوفر العديد من الفيديوهات الموجودة على التطبيق والتي يقوم مستخدمي التطبيق برفعها عليه مثله مثل موقع يوتيوب.

ويعمل تطبيق كيب فيد لتحميل مقاطع الفيديوهات بهذه الطريقة:

بعد تحميل التطبيق يمكنك أن تبدأ مباشرة في تحميل مقاطع الفيديو المختلفة والمقاطع الصوتية أيضا من خلاله كما يعرض التطبيق معظم مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة ليسهل عليك تحميل الفيديوهات منها وبذلك يمكنك أن تقوم بتصفح هذه المواقع بسهولة من خلال التطبيق مع تفعيل خاصية التحميل للفيديوهات وإليك كيف يتم الأمر:

  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع التواصل الاجتماعي أو أي تطبيق يحتوي على فيديوهات ولا يدعم تحميل الفيديوهات من خلاله.
  • بعد الدخول على الموقع أو التطبيق تقوم بفتح صفحة الفيديو المراد تحميله على هاتفك بواسطة تطبيق كيب فيد Keepvid.
  • بعد تحديد مقطع الفيديو الذي تود تحميله قم بالضغط عليه ثم اختر صيغة التحميل المتوفرة ليتم تحميل الفيديو بواسطة هذه الصيغة.
  • بمجرد اختيار صيغة التحميل تبدأ عملية تنزل الفيديو ويمكنك متابعتها من خلال سهل التحميل في أعلى الصفحة والذي بدوره يعرض لك مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها في الوقت الحالي ومقاطع الفيديو التي تم تحميلها مسبقا من خلال تطبيق كيب فيد keepvid للأندرويد.
  • بعد اكتمال التحميل انتقل إلى مقاطع الفيديو من قائمة downloading أو المقاطع الجاري تحميلها الى قائمة المقاطع الي تم تحميلها بالفعل downloaded.
  • يمكنك الوصول الى مقطع الفيديو بسهولة فيما بعد سواء من خلال ملفات الوسائط على الهاتف أو من خلال قائمة التحميل المتوفرة في داخل التطبيق.

بهذه الطريقة يمكنك أن تحصل على أي مقطع فيديو أو مقطع صوتي من خلال تطبيق كيب فيد لتحميل الفيديوهات سواء من خلال موقع فيس بوك او يوتيوب أو ساوند كلاود أو انستغرام أو تويتر والكثير من مواقع التواصل الشهيرة التي يستخدمها ملايين المستخدمين بشكل يومي مستمر.

اقرأ كذلك تطبيق Retrica لتعديل الصور أثناء التصوير على الموبايل

مميزات تطبيق كيب فيد Keepvid

يحتوي تطبيق كيب فيد Keepvid  على العديد من المميزات والخصائص التي تجعل منه تطبيقاً رائعاً، وفيما يلي خصائص ومميزات تطبيق كيب فيد بشكل مفصل:

  • أول شئ يتميز به تطبيق كيب فيد هو السرعة العالية في العمل بدون أن يتسبب في بطئ الهاتف الذكي أو التهنيج، كما أنه يقوم بتحميل الفيديوهات بشكل سريع عن باقي التطبيقات الأخرى، ولكن في النهاية الأمرة مرهون بمدى سرعة اتصالك بشبكة الإنترنت فكلما كانت الشبكة سريعة كلما كان التطبيق سريع في تحميل الفيديوهات.
  • التطبيق كذلك يتميز بدعم التطبيقات ذات الجودة العالية جداً حتى جودة 4K، كما أنه يتيح لك التحكم في الجودة المراد تحميل الفيديو بها فيمكنك تقليل الجودة كما تشاء حتى تتمكن من خفض حجم الفيديوهات الكبيرة والتي تأتي بجودة عالية جداً قد لا يدعمها هاتفك فتكلفك مساحة إضافية من ذاكرة الهاتف دون سبب أو فائدة، لذلك يتيح لك التطبيق من التحكم في دقة الفيديو الذي سوف تقوم بتحميله على هاتفك.
  • سهولة استخدام التطبيق هي أيضا أحد الخصائص المميزة التي تتوفر به فمن الضروري أن يكون التطبيق مميز وذو جودة عالية لكن مهم أيضا أن يكون التطبيق مفهوم وسهل الاستخدام حتى يستطيع المستخدم الاستفادة منه والتعامل معه بشكل سلس وسهل والأمر كذلك مع تطبيق كيب فيد فهو يوفر للمستخدمين تصميم مميز ومفهوم وسهل الاستخدام كما يوفر لهم قائمة بأشهر مواقع التواصل الاجتماعي ليسهل الحصول على الفيديوهات من خلالها.
  • التطبيق كذلك يدعم العديد من الصيغ الخاصة بالفيديوهات وكذلك المقاطع الصوتية، حيث يمكنك الاختيار من بينهم بسهولة.
  • يدعم التطبيق أنظمة التشغيل المختلفة مثل أندرويد وآيفون وهو يعمل على الإصدارات المختلفة أيضا كما يتم تحديث التطبيق بشكل مستمر.
  • إلى جانب المميزات الماضية التطبيق يتيح لك تحميل الفيديوهات المختلفة من مواقع التواصل الاجتماعي وأي مواقع أو تطبيقات لا تتيح لمستخدميها تحميل الفيديوهات الموجودة عليها، كما أن التطبيق يتيح لك خاصية تحميل المقاطع الصوتية من مواقع الموسيقى العالمية مثل موقع ساوند كلاود الشهير والذي يريد العديد من المستخدمين تحميل المقاطع الصوتية والإحتفاظ بها على هواتفهم الذكية من أجل سماعها في أي وقت وبدون الحاجة إلى اتصال انترنت.
  • كذلك يتيح لك التطبيق من تحميل أكثر من مقطع فيديو في وقت واحد على عكس العديد من تطبيقات تحميل الفيديو التي لا تتيح لك مثل هذه الخاصية.
  • وأهم شئ التطبيق مجاني تماماً ولا يحتاج منك تفعيل أو اشترك سنوي أو شهري، حيث يمكنك استخدام التطبيق بدون دفع أي مبالغ أو رسوم استخدام نهائياً.
  • كذلك التطبيق لا يحتاج منك إنشاء حساب عليه مثل العديد من التطبيقات الأخرى فيمكنك استخدام التطبيق مباشرة بعد تحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك الذكي.
  • كما أن التطبيق لا يتطلب الحصول على مقاطع الفيديو من خلال تطبيق كيب فيد keepvid الدخول الى مواقع التواصل الاجتماعي والبحث عنها ولكن يمكنك نسخ رابط الفيديو الذي تود الحصول عليه ولصقه في محرك البحث الخاص بالتطبيق وهذا سوف يوفر لك الوقت وعادة ما يقوم المستخدمين بالاعتماد على هذه الخاصية في حال كان لديهم خيارات محددة ولديهم مقطع الفيديو الذي يرغبون في الحصول عليه تحديدا وتسهل هذه الخاصية الحصول على الفيديو دون الحاجة الى أي من الخطوات السابقة فقط البحث ثم التحميل.

اقرأ كذلك تحميل تطبيق كوكو COCO للمراسلة وتثبيته على هاتفك وكيفية استخدامه

معلومات حول تطبيق كيب فيد قبل تحميله على هاتفك الذكي

تطبيق كيب فيد هو أحد التطبيقات التي تتيح لك تحميل الفيديوهات من المواقع التي لا تدعم هذه الخاصية، وهو متوفر على هواتف الاندرويد من خلال متجر up to down الشهير والآمن، ويأتي بحجم 13 ميجا بايت وهو مجاني لا يحتاج منك أي رسوم لاستخدامه وقد تم إصداره في بداية عام 2018 ولكنه لا يدعم اللغة العربية فاللغة التي يأتي بها هي الإنجليزية ولكنه سهل الاستخدام والتطبيق يتضمن عرض الإعلانات عليه ولكن بطريقة غير مزعجة وقد تم تحميله من متجر up to down حوالي مليون مرة تحميل وحصل على تقييم 3.9 من قبل المستخدمين على متجر جوجل بلاي.

تحميل الإصدار الأخير من تطبيق keepvid للأندرويد

يمكنك الحصول على تطبيق كيب فيد على هاتفك الذكي من خلال الدخول على متجر up to down واتباع الخطوات التالية:

  • يمكنك الدخول على متجر up to down والبحث عن تطبيق كيب فيد من خلال مربع البحث وفتح صفحة التطبيق.
  • أو يمكنك الوصول بشكل مباشر لصفحة التطبيق على متجر up to down من خلال الضغط على هذا الرابط ولكن يجب أن تكون تتصفح الموقع من خلال الموبايل حتى تتمكن من فتح صفحة التطبيق على الهاتف.
  • بعد الوصول إلى صفحة التطبيق يمكنك الضغط على زر تنزيل التطبيق واختيار آخر نسخة من التطبيق.
  • بعد ذلك يجب عليك الانتظار عدة دقائق حتى ينتهي تثبيت التطبيق على هاتفك الذكي.

بعد انتهاء عملية التثبيت يمكنك استخدام التطبيق بكل سهولة بدون الحاجة إلى دفع رسوم أو إنشاء حساب فقط كل ما عليك هو اتباع الخطوات المذكورة في جزئية آلية عمل التطبيق بالأعلى.

لا تنسى معرفة حماية الاندرويد من الفيروسات مع هذه النصائح والإعدادات

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.