جوال 365

أبرز مشاكل أندرويد مارشميلو “أندرويد 6” وطرق حلها

إن كان هاتفك يعمل بنظام التشغيل أندرويد مارشميلو فإليك أبرز المشاكل التي قد تواجهك من حين إلى آخر، وكذلك طرق حلها

سرعة استهلاك البطارية في اندرويد مارشميلو

قد تلاحظ زيادة استهلاك البطارية، وقد تستغرب ذلك رغم أن التوفير في البطارية هو أحد أبرز ميزات المارشميلو التي تحدثت عنها جوجل. في الواقع فهذا قد يكون نتيجةً لمشاكل عدم توافق ما بين بعض التطبيقات ووالنظام. تستطيع، حيث يمكنك تجربة الحلول التالية:

  • قم بالذهاب إلى متجر جوجل بلاي وحدث جميع تطبيقاتك مباشرةً
  • قم بحذف الكاش الخاص بجميع التطبيقات بالذهاب إلى الإعدادات Settings ثم التخزين Storage ثم البيانات المخزنة مؤقتًا Cached data ثم مسح Clear

اقرأ كذلك أهم الهواتف الذكية التي تم الكشف عنها خلال شهر مايو 2018 – ج1

استهلاك الواي فاي للبطارية في اندرويد مارشميلو

في الفقرة الأولى، تحدثنا عن الاستهلاك العام للبطارية. لكن هنا نتحدث عن مشكلة لاحظها بعض مستخدمي المارشميلو وهي ظهور الاتصال اللاسلكي Wi-Fi على رأس قائمة استهلاك البطارية لدى تفقّد قائمة التطبيقات المُستهلِكة للبطارية من الإعدادات.
ويمكنك تجربة الحلول التالية:

  • تعطيل خاصية المسح بحثًا عن الشبكات اللاسلكية بالذهاب إلى الإعدادات Settings ثم الموقع Location ثم فتح القائمة المنسدلة واختيار المسح Scanning.
    أما بالنسبة لأجهزة سامسونج فهذا الخيار موجود داخل إعدادات الخصوصية والأمان Privacy and security، إضغط على الموقع Location ثم تحسين الدقة Enhance accuracy، ثم قم بتعطيل خيار مسح الـ Wi-Fi.
  • حذف جميع معلومات الاتصال: اذهب إلى الإعدادات Settings ثم النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط ثم إعادة ضبط الشبكة Network settings reset. سيتم في هذه الحالة حذف جميع بيانات الاتصال للواي فاي والبلوتوث وستحتاج إلى إعادة تعريفها من جديد.

مشاكل في اتصال الواي فاي

في حال اعترضتك مشاكل في اتصال واي فاي سيء وغير مستقر، تستطيع تجربة أحد أو جميع الحلول التالية:

  • قم بتعطيل اتصال الواي فاي وإعادة تشغيله
  • قم بتشغيل وضعية الطائرة Airplane Mode ثم تفعيلها
  • قم بتعطيل الواي فاي وإعادة تشغيل الجهاز ثم تفعيل الواي فاي مجددًا
  • ذف جميع معلومات الاتصال: اذهب إلى الإعدادات Settings ثم النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط ثم إعادة ضبط الشبكة Network settings reset. سيتم في هذه الحالة حذف جميع بيانات الاتصال للواي فاي والبلوتوث وحتى الاتصال بالشبكة الخلوية و ستحتاج إلى إعادة تعريفها من جديد.

اقرأ كذلك كل شئ تود معرفته عن كود IMEI الذي يمكنك من تتبع هاتفك عند ضياعه أو سرقته

مشكلة اتصال الهاتف مع الكمبيوتر عبر USB في اندرويد مارشميلو

لو قمت بوصل الهاتف مع جهاز الكمبيوتر عبر سلك USB بهدف الوصول إلى المساحة التخزينية للهاتف ونقل الملفات ما بينه وبين الكمبيوتر، فهناك احتمال أن الكمبيوتر قد يبدو وكأنه لم يتعرّف على الهاتف. هذه ليست مشكلة، لأن الوضع الافتراضي لدى وصل معظم الهواتف بالكمبيوتر (وخاصة هواتف سامسونج) هو شحن الجهاز بواسطة سلك USB. كل ما عليك هو النظر إلى قائمة التنبيهات في الهاتف والضغط على “تم التوصيل للشحن” Charging، ثم التغيير إلى الخيار “نقل ملفات الوسائط” Transferring media files، وسيتمكن الكمبيوتر حينها من تمييز الهاتف كجهاز تخزين.

مشاكل عدم استقرار ورسائل خطأ في اندرويد مارشميلو

إن لاحظت وجود كمية كبيرة وغير طبيعية من المشاكل بعد التحديث إلى المارشميلو، مثل مشاكل في انهيار التطبيقات أو إعادة تشغيل الهاتف تلقائيًا وغيرها من مشاكل الأداء، سيكون عليك تجربة الحلول التالية:

  • تحديث جميع التطبيقات إلى النسخة الأخيرة عبر متجر جوجل بلاي
  • قم بحذف الكاش الخاص بجميع التطبيقات بالذهاب إلى الإعدادات Settings ثم التخزين Storage ثم البيانات المخزنة مؤقتًا Cached data ثم مسح Clear. ثم قم بإعادة تشغيل الهاتف
  • إن لم يتم حل المشكلة، ادخل إلى وضع الطوارئ Safe Mode بالضغط المطول على زر التشغيل ثم اختيار وضع الطوارئ من القائمة. تقوم هذه الوضعية بتعطيل جميع التطبيقات التي قمت بتثبيتها والإبقاء على تطبيقات النظام. قم بتجربة استخدام الهاتف لفترة قصيرة ضمن وضع الطوارئ، إن اختفت المشاكل فهذا يعني أنه توجد مشكلة في أحد التطبيقات التي قمت بتثبيتها، لا حل حينها سوى محاولة إلغاء تثبيت التطبيقات التي تشك بها واحدًا تلو الآخر حتى تختفي المشكلة. أما إن استمرت المشاكل حتى في وضع الطوارئ فهذه مشكلة من النظام نفسه ولا حل حينها سوى إعادة ضبط الهاتف إلى حالة المصنع.

اقرأ كذلك نصائح لتجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي العامل بنظام اندرويد وطرق تبريده

مشاكل اتصال بالإنترنت عبر الشبكة الهاتفية في اندرويد مارشميلو

لو لاحظت وجود اتصال سيء جدًا بالإنترنت عبر البيانات (3G أو 4G) بعد التحديث إلى مارشميلو، يمكنك تجربة أحد الحلول التالية:

  • تفعيل وضعية الطائرة Airplane Mode وتعطيلها، ثم تعطيل اتصال البيانات ثم تفعيله، ثم إعادة تشغيل الهاتف
  • إخراج شريحة الاتصال SIM ثم إعادة إدخالها
  • في حال لم ينجح الحلان السابقان، قم بحذف جميع معلومات الاتصال: اذهب إلى الإعدادات Settings ثم النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط ثم إعادة ضبط الشبكة Network settings reset. سيتم في هذه الحالة حذف جميع بيانات الاتصال للواي فاي والبلوتوث والاتصال بالشبكة الخلوية و ستحتاج إلى إعادة تعريفها من جديد. أما بالنسبة لمعلومات الاتصال بالشبكة الخلوية فسيقوم الهاتف تلقائيًا بإعادة الاتصال بها من جديد مما قد يحل المشكلة.

مشكلة في دقة تحديد الموقع الجغرافي GPS في اندرويد مارشميلو

لاحظ بعد المستخدمين تراجع دقة ميزة تحديد الموقع الجغرافي GPS بعد التحديث إلى مارشميلو. وقد ذكر البعض عبر منتديات الدعم الفني لجوجل بأن الحل التالي كان فعالًا بالنسبة لهم:

  • التأكد بأن خيار مسح الشبكات اللاسلكية مفعل بالذهاب إلى الإعدادات Settings
  • ثم الموقع Location
  •  ثم فتح القائمة المنسدلة واختيار المسح Scanning.
  • أما بالنسبة لأجهزة سامسونج فهذا الخيار موجود داخل إعدادات الخصوصية والأمان Privacy and security، إضغط على الموقع Location ثم تحسين الدقة Enhance accuracy

اقرأ كذلك أسعار جوالات سامسونج 2018 في السعودية بسعر يبدأ من 100 حتى 4700 ريال

كانت هذه أبرز المشاكل التي تواجه مستخدمي هواتف اندرويد مارشميلو إن كان لديك مشكلة ما لم نتطرق إليها خلال هذا الموضوع فأترك لنا تعليق واصفاً المشكلة التي تواجها على هاتفك وسنقوم بالرد عليكم أو التطرق إلى حل لها خلال موضوعاتنا القادمة

لا تنسى قراءة أفضل الأجهزة اللوحية “تابلت” لعام 2018 من الفئة العليا

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.