جوال 365

نصائح لتجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي العامل بنظام اندرويد وطرق تبريده

تعاني أغلب الهواتف الذكية وخاصة هواتف الاندرويد من ارتفاع درجة حرارة الهاتف بعد فترة من استخدامه، حيث يلاحظ المستخدم أثناء استخدامه الهاتف لمدة طويلة بعد مرور فترة من الزمن عليه أن درجة الحرارة ترتفع بشكل ملحوظ مما تساعد على بطئ الهاتف أو تهنيجه المستمر، وتعمل الشركات التقنية على إيجاد حل لمشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف ولكن حتى الآن لا يمكن حل المشكلة بشكل نهائي حيث أنها مشكلة عامة تواجه جميع الأجهزة الذكية في وقتنا الحالي، لذلك خلال هذا الموضوع سنطرح عليكم عدة نصائح لتجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذي يعمل بنظام التشغيل اندرويد وطرق تبريد الهاتف.

تجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف

  • أول هذه النصائح لتجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذي يعمل بنظام اندرويد، هي عدم استخدام الهاتف أثناء القيام بشحن البطارية، إلا في الحالات الضرورية فقط.
  • تجنب تماما وضع الهاتف الذكي في السيارة وهي متروكة تحت أشعة الشمس مما يعرض الهاتف لامتصاص درجة حرارة الشمس وأشعتها ويساعد على سرعة ارتفاع درجة حرارته.
  • عند ملاحظة ارتفاع درجة حرارة الهاتف بدون استخدام قم بفتح الهاتف وتأكد من التطبيقات التي تعمل في الخلفية وقم بإيقافها لتحديد أي تطبيق يساعد على ارتفاع درجة حرارة الهاتف بسرعة وقم بمسحه.
  • يجب عليك استخدام الشاحن الأصلي في عملية الشحن لأن الشاحن المقلد من الممكن أن يصيب الهاتف بأضرار منها على سبيل المثال تلف البطارية أو حرق الهاتف.
  • تجنب تثبيت تطبيقات اندرويد تحتاج إلى مواصفات تقنية وعتادية أعلي من إمكانيات هاتفك لأنها تستنزف موارد الهاتف بشكل كبير وتسبب الضرر له على المدى الطويل.
  • كذلك يجب عليك الابتعاد عن تثبيت الألعاب التي تحتاج إلى إمكانيات عالية غير متوفرة في هاتفك الذكي.
  • تأكد باستمرار من تحديث التطبيقات الموجودة على هاتفك إلى آخر إصدار متوفر لها.
  • تأكد من تحديث نظام التشغيل في هاتفك إلى أحدث إصدار متوفر له من إصدارات الأندرويد.
  • يجب عليك إيقاف الخدمات التي لا تحتاج إليها على الهاتف مثل خدمة تحديد المواقع والواي فاي في حال كنت لا تحتاج إليهم.

تبريد هواتف الاندرويد وخفض درجة الحرارة

أما عن تبريد هواتف الاندرويد فيمكنك تنزيل وتثبيت تطبيق CPU Cooler Master المتميز والمخصص لمراقبة الهاتف الذكي وتحديد أي التطبيقات أو المشاكل التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف ويعمل على حلها وتجنبها، ويعرض لك درجة حرارة الهاتف بشكل مستمر ويحدد لك التطبيقات الضارة وكذلك طرق تبريد الهاتف المناسبة والعديد من الخصائص الرائعة التي يمكنك الاستفادة منها عند تنزيل التطبيق وتثبيته على هاتفك.  

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.