أهم الهواتف الذكية التي تم الكشف عنها خلال شهر مايو 2018 – ج1

شهد شهر مايو الحالي إطلاق العديد من الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة والمنخفضة وكان أغلبها من شركات الهواتف الصينية مثل شاومي وهواوي وغيرهم من الشركات الصينية، وخلال هذا التقرير سنستعرض لكم الهواتف الذكية التي تم الكشف عشاوميشهر هواويام 2018 إلى جانب مواصفات كل هاتف وسعر الهاتف.

أهم الهواتف الذكية التي تم الكشف عنها خلال شهر مايو 2018

هاتف Sharp Aquos R2

كشفت شركة شارب التي تمتلكها حالياً شركة فوكسكون عن هاتفها الجديد بتصميم ومواصفات غاية في الروعة، حيث جاءت نسخة عام 2018 من الهاتف Sharp Aquos R2 بمواصفات وتصميم أفضل من النسخة السابقة والتي تم طرحها العام الماضي، وجاءت نسخة العام الحالي من الهاتف الذكي الرائد Sharp Aquos R2 بمواصفات تشمل الآتي:

اقرأ نصائح لإختيار أفضل بطاقة ذاكرة خارجية – شراء كارت ميموري لهاتفك

  • شاشة من نوع IGZO IPS بقياس 6 بوصة بدقة 1440 بيكسل في 3040 بيكسل بنسبة عرض على ارتفاع 19:9 مع معدل تحديث يصل إلى 100 هرتز.
  • وجاء الهاتف الرائد Sharp Aquos R2 بمعالج ثماني النواة من فئة سناب دراجون 845 من شركة كوالكوم الرائدة في مجال المعالجات الذكية وخاصةً معالجات الهواتف الذكية.
  • وفيما يخص الذاكرة فقد جاء الهاتف بذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجا بايت.
  • أما عن الذاكرة الداخلية للهاتف فقد جاء بذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجا بايت، ويمكن زيادة مساحة التخزين عن طريق كروت الذاكرة الخارجية حتى 400 جيجا بايت.
  • وقد جاء الهاتف بكاميرا خلفية فريدة من نوعها، حيث يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية ثنائية الأولى بدقة 16.3 ميجا بيكسل وهي مخصصة لتصوير مقاطع الفيديو بدقة تصل إلى 4K، بينما الثانية تأتي بسعة 22.6 ميجا بيكسل وهي مخصصة للتصوير العادي أو التصوير الفوتوغرافي، كما أنه من الممكن تشغيل الأثنين مع بعض، حيث يمكنك تصوير مقاطع فيديو وفي نفس الوقت تصوير صور فوتوغرافية.
  • وفيما يخص الكاميرا الأمامية فقد جاءت بدقة 16 ميجا بيكسل لالتقاط صور سيلفي وإجراء المكالمات الفيديوية، وتوفر عدسة الفيديو إمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة تصل إلى 4K بزاوية رؤية واسعة جدًا 135 درجة
  • وفيما يخص البطارية فقد جاء ببطارية بسعة 3100 ميللي أمبير
  • ويعمل الهاتف Sharp Aquos R2 بنظام التشغيل اندرويد اوريو 8.0
  • ويأتي بعدة ألوان تشمل: اللون الأسود واللون الأبيض واللون الأزرق واللون الزهري واللون الأحمر.
  • والهاتف يحتوي على قارئ بصمات الأصابع في زر الرئيسية مع وجود نتوء في الشاشة.
  • كما أن الهاتف يحتوي على تقنيات الصوت Dolby Vision و Dolby Atmos لتوفير تجربة صوتية أكثر ثراء، بالإضافة إلى تشغيل HDR.

اعرف مميزات التطبيقات في نظام اندرويد ونظام IOS

هاتف Huawei Y3 2018

قامت الشركة الصينية العملاقة في صناعة الهواتف الذكية بالكشف عن هاتفها الجديد Huawei Y3 2018 بنظام اندرويد جو ليكون أول هاتف من شركة هواوي يعمل بنظام اندرويد جو، حيث أن اندرويد جو هو نسخة من نظام الاندرويد ولكنها خفيفة تأتي مع الهواتف ذات المواصفات التقنية و العتادية المنخفضة، وقد سبقت شركة هواوي في إصدار هواتف ذكية بنظام اندرويد جو كل من شركة HMD وشركة الكاتيل. والهاتف يأتي بالمواصفات التالية:

  • يأتي هاتف Huawei Y3 2018 بشاشة من نوع IPS LCD  بقياس 5 بوصة ودقة 480 بيكسل في 854 بيكسل بكثافة 196 بيكسل في البوصة ونسبة استحواذ 65 بالمائة من الجهة الأمامية للهاتف.
  • ويعمل الهاتف بمعالج رباعي النواة من نوع Mediatek MT6737M بتردد 1.1 جيجا هرتز مع معالج رسوميات Mali-T720MP2.
  • وفيما يخص الذاكرة فالهاتف يعمل بذاكرة وصول عشوائي بسعة 1 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 8 جيجا بايت. مع دعم الهاتف لبطاقات الذاكرة الخارجية.
  • ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل مع كاميرا أمامية بدقة 2 ميجا بيكسل.
  • ويعمل ببطارية من نوع ليثيوم-أيون Li-Ion بسعة 2280 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة.
  • ويأتي الهاتف بنظام اندرويد جو من نسخة اندرويد أوريو 8.0.
  • ويأتي الهاتف بعدة ألوان هي اللون الأبيض، اللون الرمادي، اللون الذهبي.
  • وعلاوة على ذلك، فالهاتف Huawei Y3 2018 الجديد يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث و GPS، إلى جانب شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع. ووفقا لشركة Huawei، فهذا الهاتف يأتي بسمك 9.45mm وبوزن 180 جرام..

اعرف أسعار موبايلات سامسونج 2018 في الدول العربية مع تحديث دوري

هاتف Oppo A83 2018

في شهر ديسمبر من العام الماضي، قامت شركة أوبو الصينية بالكشف عن هاتفها Oppo A83 الذي جاء بميزة التعرف على الوجه، مع شاشة بقياس 5.7 بوصة وبدقة 1440 بيكسل في 720 بيكسل داعمة لنسبة العرض 18:9، بالإضافة إلى معالج ثماني النواة بتردد 2.5 جيجاهرتز، مع 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 32 جيجا بايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.
والآن، تطلق شركة أوبو الصينية النسخة الثانية من هذا الهاتف، Oppo A83 2018 وسوف تحظى  السوق الباكستانية لتكون أول سوق للهواتف الذكية تحصل على هذه النسخة التي تختلف اختلافات بسيطة عن نسخة العام الماضي، مثل امتلاكها مساحة تخزين داخلية أكبر تصل إلى 64 جيجا بايت، بالإضافة إلى خيار 32 جيجا بايت، مع 3 أو 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
ومن خلال النسخة الجديدة من الهاتف Oppo A83 2018 فإن شركة أوبو تخطط إلى جذب المزيد من مستخدمي الهواتف الذكية الذين يبحثون على أجهزة بأسعار منافسة، إذ حافظت النسخة الجديدة على أغلب مواصفات النسخة السابقة، بما في ذلك معالج Helio P23 ثماني الأنوية من ميديا تك بتردد 2.5 جيجا هرتز، مع وحدة معالجة الرسوميات Mali-G71 MP2، وشاشة بقياس 5.7 بوصة وبدقة 1440 بيكسل في 720 بيكسل داعمة لنسبة العرض 18:9
وفيما يتعلق بنظام التصوير فإن الهاتف يأتي مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل، والتي تقدم تقنيات التجميل المعتمدة على الذكاء الصناعي مع دعم لميزة إلغاء القفل عبر الوجه Face Unlock التي تقوم بمسح حوالي  128 نقطة في الوجه وتعد بفتح الهاتف بسرعة تصل إلى 0.18 ثانية.
أما بالنسبة لباقي مواصفات النسخة الجديدة من الهاتف Oppo A83 2018 فإن الهاتف يدعم تقنيات الاتصال 4G و Wi-Fi و Bluetooth 4.2 مع بطارية بسعة 3180 ميللي أمبير، بدلًا من سعة 3090 ميللي أمبير في النسخة السابقة، مع أندرويد نوجا 7.1 بواجهة المستخدم ColorOS 3.2.

اقرأ كذلك الموضوع الشامل حول تسريع هواتف الاندرويد بهذه الخطوات

هاتف OnePlus 6

بعد العديد من التسريبات والشائعات حول هاتف OnePlus 6 قامت الشركة الصينية بالكشف عن هاتفها الرائد الجديد المنافس لهواتف iphone x و galaxy s9 حيث جاء الهاتف بمواصفات تقنية عالية جداً وتصميم غاية في الروعة إلى جانب العديد من المميزات والخصائص إلى جانب السعر المنخفض.<سامسونجile-prices-2019-in-egypt.html”>أسعار موبايلات سامسونج00;”>الشاشة من نوع Optic AMOLED بقياس 6.28 بوصة مع نسبة 19:9 مع دقة 2280×1080 بيكسل مع طبقة حماية من زجاج جوريلاأوبو

  • المعالج ثماني النواة من نوع كوالكوم سناب دراجون 845
  • ذاكرة الوصول العشوائي بسعة  6 أو 8 جيجا بايت
  • ذاكرة التخزين الداخلية من نوع UFS 2.1 بسعة 64 أو 128 أو 256 جيجا بايت
  • الكاميرا الخلفية مزدوجة: الأولى بدقة 16 ميجا بيكسل مع حساس التصوير Sony IMX 519 مع بيكسل بحجم 1 ميكرون وفتحة عدسة f/1.7 ومثبت صورة بصري OIS ومثبت صورة إلكتروني EIS وفلاش LED مزدوج، أما الأخرى فهي بدقة 20 ميجا بيكسل مع حساس التصوير Sony IMX 376k وفتحة عدسة f/1.7.
  • الكاميرا الأمامية: بدقة 16 ميجابكسلًا مع حساس تصوير Sony IMX 371 وفتحة عدسة f/2.0.
  • البطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3,300 ميلي أمبير/ساعة ودعم تقنية الشحن السريع Dash Charge.
  • منفذ USB Type-C ومنفذ سماعة أذن
  • دعم تقنيات NFC، وبلوتوث 5.0
  • الألوان: الأسود اللامع، والأسود المطفي، والأبيض
  • هاتف OnePlus 6

    بعد الكثير من التسريبات و الإعلانات التشويقية، قامت شركة OnePlus الصينية أخيرًا بالكشف عن هاتفها الرائد الأول للعام 2018 تحت إسم OnePlus 6، وهو الهاتف الذي تريد الشركة من خلاله قلب موازين القوى مجددًا في سوق الهواتف الذكية عالمياً من خلال الدخول في منافسة شرسة مع هواتف iPhone X و Galaxy S9 و LG G7 ThinQ و Huawei P20 Pro وغيرهم من الهواتف الذكية الراقية من الفئة العليا.

    وقد جاء الهاتف بتصميم راقي مشابه لتصميم هاتف iphone x وشاشة تحتوي على قطع في الجزء العلوي في وسط الشاشة وهذا القطع يضم الكاميرا الأمامية مع سماعة الأذن، وبغض النظر عن الشاشة، فهذا الهاتف يضم كاميرا مزدوجة بوضعية عمودية تحتوي على العديد من المميزات والخصائص الرائعة في الواجهة الخلفية يتواجد أسفلها الفلاش LED وقارئ بصمات الأصابع الذي تم نقله من الواجهة الأمامية لإتاحة المزيد من المساحة للشاشة، وتقليص الإطار السفلي.

    هاتف Galaxy S Light Luxury

    قامت شركة سامسونج بالكشف عن هاتفها الجيد الراقي Galaxy S Light Luxury في الصين خلال آواخر الشهر الحالي بسعر يصل إلى 625 دولار أمريكي، وبمواصفات عالية تشمل المواصفات التالية:

    حيث جاء الهاتف Galaxy S Light Luxury بشاشة Infinity Display من نوع Super AMOLED بقياس 5.8 إنش وبدقة 2220 بيكسل في 1080 بيكسل داعمة لنسبة العرض 18.5:9.

    وفيما يخص أداء الهاتف فقد جاء بمعالج من نوع Snapdragon 660 وهو معالج ثماني الأنوية مع معالج رسوميات جرافيك من نوع Adreno 512، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجا بايت ودعم الهاتف لبطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجا بايت.

    أما من حيث التصوير، فإن الهاتف يتضمن كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/1.7 لالتقاط صور سيلفي وإجراء المكالمات الفيديوية، مع كاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/1.7، بحيث أنها قادرة على تصوير فيديوهات بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية، لكنها تفتقر إلى ميزات أساسية مثل مثبت الصورة البصري OIS.

    كذلك يأتي الهاتف ببطارية بسعة 3000 ميللي أمبير وهي نفس السعة المتوفرة ضمن هاتف Galaxy S8، مع حصولها على دعم ميزة الشحن اللاسلكي والشحن السلكي السريع عبر منفذ USB-C، مع دعم الجهاز لمعيار مقاومة المياه IP68، وتضمنه منفذ السماعات التقليدي 3.5 ميليمتر، مع سماعات أذن من تصنيع AKG.

    كذلك يأتي الهاتف بدعم تقنية راديو FM إلى جانب قارئ بصمات الأصابع في الخلف وميزة قارئ قزحية العين إلى جانب دعم وتوافق الهاتف للمساعد الشخصي بيكسبي من سامسونج.

    والهاتف الجديد لشركة سامسونج  يتوفر ضمن السوق الصينية فقط بسعر 625 دولار أمريكي، مع تضمنه التطبيقات اللازمة البديلة لتطبيقات جوجل مثل خرائط Golder بدلًا من خرائط جوجل.

    مواصفات الهاتف OnePlus 6

    • شاشة  من نوع Optic AMOLED بقياس 6.28 بوصة وبدقة 1080 بيكسل في 2280 بيكسل بكثافة 402 بيكسل في البوصة، وتأتي بنسبة استحواذ 85 بالمائة من الجهة الأمامية للهاتف وبنسبة عرض 19:9 الى جانب وجود طبقة حماية من زجاج الجوريلا جلاس 5.
    • معالج ثماني النواة من فئة Qualcomm Snapdragon 845 مع معالج رسوميات جرافيك من فئة Adreno 630.
    • ذاكرة وصول عشوائي  بسعة 6 أو 8 جيجابايت، مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 أو 128 أو 256 جيجابايت.
    • كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 20 ميجا بيكسل للمستشعر الأول، 16 ميجا بيكسل للمستشعر الثاني وهي تدعم تقنيات الذكاء الإصطناعي، إلى جانب أنها تقوم بتصوير فيديوهات بطيئة بدقة 720p وبسرعة 480 إطار في الثانية، مع تصوير فيديوهات بدقة 4K وبسرعة 60 إطار في الثانية.
    • كاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بيكسل تدعم تقنية الفتح عن طريق الوجه Face Unlock، مع تقنية التثبيت الرقمي للصورة.
    • نظام أندرويد 8.1 أورويو بواجهة استخدام Oxygen OS
    • طارية من نوع ليثيوم-أيون Li-Ion بسعة 3300 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة وتدعم تقنية الشحن السريع عبر  Dash Charge

    سعر هاتف OnePlus 6

    سيتم توفير الهاتف OnePlus 6 عالمياً بسعر يبدأ من 529 دولار أمريكي للنسخة التي تعمل بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت و 579 دولار أمريكي للنسخة التي تعمل بذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت و 629 دولار أمريكي للنسخة التي تعمل بذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 256 جيجابايت.

    لا تنسى قراءة شرح كيفية تسريع جوجل كروم للاندرويد بخطوات سهلة وبسيطة

    كانت هذه أهم الهواتف الذكية التي تم الكشف عنها حتى الآن في شهر مايو، وهناك المزيد من الهواتف التي سيتم الكشف عنها خلال باقي أيام الشهر الحالي سوف نقوم بالإعلان عنها لاحقاً

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول

    Privacy & Cookies Policy