تحميل تطبيق Samsung Flow لفتح الكمبيوتر من خلال هواتف سامسونج

أطلقت شركة سامسونج تحديثًا جديدًا لتطبيق Samsung Flow على نظام التشغيل أندرويد يجلب معه أخيرًا ميزة فتح قفل أي حاسب يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10، وهي الميزة التي كانت متاحةً فقط لحواسبها اللوحية العاملة بنظام ويندوز 10.
وكانت عملاقة الإلكترونيات الكورية الجنوبية قد أطلقت تطبيق Flow أول مرة في شهر أيار/مايو 2015، لمنافسة خاصية “الاستمرارية” Continuity، التي تعد من أبرز المزايا التي جاء بها الإصدار الثامن من نظام آي أو إس المشغل لأجهزة شركة آبل المحمولة.

اقرأ كذلك تحميل لعبة من سيربح المليون على هواتف الاندرويد والايفون
وتتيح خدمة “الاستمرارية”، التي كشفت عنها شركة أبل في عام 2014، لمستخدمي أنظمة تشغيل أجهزتها الذكية الشروع بأي مهمة (مثل إنشاء رسالة بريد إلكتروني أو إرسال رسالة نصية، أو إجراء مكالمة هاتفية، .. إلخ) باستخدام هاتف آيفون، ثم متابعة ما بدأه على أجهزة أخرى بسهولة عن طريقة تقنية البلوتوث.
ويتيح تطبيق Flow، الذي يدعم التطبيقات القائمة على ميكانيكة المشاركة الخاصة بنظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل، نقل أي نشاط إلى الجهاز الأنسب لأداء مهمة ما، والبدء من حيث وصل دون الحاجة للعودة إلى البداية.
ويُستخدم تطبيق Flow، بالإضافة إلى ما سبق، في فتح قفل حاسب سامسونج اللوحي، جالاكسي تاب برو إس، الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10، وهي الميزة التي أضافتها سامسونج في العام الماضي. أما الآن فقد أصبحت هذه الميزة متاحة لكافة الحواسب الشخصية واللوحية العاملة بهذا النظام.
يُشار إلى أن المستخدم يحتاج إلى أحد هواتف سلسلة جالاكسي المتوافقة مع هذه الميزة ليتمكن من فتح حاسب ويندوز 10 خاصته عن طريق حساس البصمة على الهاتف، بالإضافة إلى إمكانية المزامنة، ونقل الملفات، والاتصال تلقائيًا بالإنترنت من خلال اتصال الهاتف.

اقرأ كذلك كل شئ تود معرفته حول خصائص المطور وطرق الإستفادة منها على هاتفك الاندريود

كيف تستخدم بصمة هاتف سامسونج لفتح ويندوز 10

  • ستحتاج إليه هو تطبيق سامسونج فلو على كلا الجهازين، ومن الممكن التحميل من متجر قوقل بلاي ومتجر ويندوز أدناه.
    سامسونج فلو – جوجل بلاي  & ساسمونج فلو – ويندوز ستور
  • قم بتشغيل التطبيق على كلا الجهازين ( الهاتف والحاسوب ). ولاحظ بمجرد تشغيل تطبيق Samsung Flow على الكمبيوتر سيطلب منك تحميل ملفات تتعلق بتعريفات الأجهزة اولاً قبل البدء في أي شيء، فقم بتحميلها وتثبيتها على الحاسوب ثم أعد تشغيل التطبيق مجدداً واضغط على زر Pair.
  • سيبدأ التطبيق بتشغيل البلوتوث في الكمبيوتر ويقوم بالبحث عن الأجهزة القريبة، لاحظ أنه بمجرد تشغيل تطبيق Samsung Flow على الهاتف سيتم تنشيط البلوتوث فوراً. ولذلك ستجده ظاهراً على الحاسوب إذا كان الهاتف قريب، وعند ظهور اسم الهاتف على التطبيق على الكمبيوتر أضغط على زر PAIR بجانبه، ثم قم بتأكيد رمز المرور على كلا الجهازين بالضغط على زر OK فى نفس التوقيت. وبذلك تم اقتران كلا الجهازين معاً ولا يتبقي سوى خطوات قليلة.
  • أضغط على زر Register Device على الكمبيوتر لتسجيل الهاتف، ثم قم بتأكيد رمز المرور على كلا الجهازين مرة أخرى كما هو موضح فى الصورة أعلاه.
  • بمجرد تأكيد رمز المرور على كلا الجهازين، ستظهر لك نافذة Windows Security على الكمبيوتر حيث يطلب منك إدخال كلمة المرور أو رمز PIN الخاص بحماية جهازك فقم بكتابته واضغط OK ليتم التحقق من هويتك.
  • إنتقالاً إلى هاتفك، ستظهر لك على الفور نافذة Complete registration فأضغط منها على زر OK لتأكيد استخدام خدمة Samsung Pass فى إلغاء قفل الكمبيوتر، وبعدها سيطلب منك القيام بمسح بصمة إصبعك على الهاتف.

اقرأ كذلك أسعار موبايلات سامسونج 2018 في مصر والإمارات والسعودية لشهر 7

بعد الانتهاء من ذلك، يُمكننا القول بأن قارئ بصمة الإصبع المدمج في الهاتف أصبح قارئ بصمة ايضاً للكمبيوتر ويمكن استخدامه لإلغاء قفل ويندوز 10 بسهولة بدلاً من كتابة كلمة المرور.
فيُمكنك الآن إغلاق تطبيق Samsung Flow على الكمبيوتر وسيظل يعمل فى الخلفية بصورة دائمة. ثم بعد ذلك، عند محاولة تسجيل الخروج فى ويندوز 10، ستلاحظ ظهور خيار جديد ضمن وسائل تسجيل الدخول على الجهاز وهو الخيار الخاص بالتطبيق جانباً إلى جنب كلمة المرور ورمز الـ PIN كما موضح فى الصورة بالاعلي.
وعند رغبتك في إلغاء قفل ويندوز 10 وتسجيل الدخول، بكل بساطة قم بتشغيل الهاتف ثم فتح تطبيق Samsung Flow لتظهر لك رسالة Use your fingerprints to verify your identity وكل ما عليك هو وضع اصبعك على قارئ البصمة المدمج في الهاتف ليتم مسح البصمة وفي غضون ثواني يتم إلغاء قفل ويندوز 10 ويكون حاسوبك جاهز للإستخدام. لكن، ضع فى اعتبارك أن الهاتف يجب ان يكون قريب بما فيه الكفاية من الكمبيوتر حتى تعمل الطريقة بنجاح.

اقرأ كذلك تحميل لعبة صب واى سيرفر Subway Surfers للاندرويد و الآيفون مع شرح تفاصيل اللعبة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول

Privacy & Cookies Policy