أخبار الجوال طوال العام

5 طرق لتسريع عملية شحن هواتف الايفون

طرق تسريع شحن هواتف الايفون

أعلنت ابل عن دعمها لتقنية الشحن السريع في هواتفها الجديدة العام الماضي وهم هاتف iphone 8 و iphone X، وكانت هذه المرة الأولى التي تنتج فيها ابل هاتف يدعم تقنية الشحن السريع، ومن المعروف أن عملية شحن  هواتف الايفون القديمة بالكامل تأخذ الكثير من الوقت، لذلك وخلال هذا التقرير سنعرض عليكم 5 طرق قد تساعدكم في تسريع عملية شحن  هواتف الايفون، خاصة الهواتف القديمة بدءاً من هاتف iphone 7  وماقبله من إصدارات.

استخدم الشاحن الخاص بالايباد بدلاً من شاحن الايفون

في حال إذا كان لديك جهاز ايباد فيمكنك استخدام محول الطاقة الخاص به بدلاً من محول الطاقة الخاص بهاتفك الايفون، حيث أن شاحن الايباد يأتي بقوة كهربية من 10 إلى 12 وات، أما شاحن الايفون فيأتي بقوة 5 وات، لذلك إذا قمت باستخدام شاحن الايباد في عملية شحن بطارية هاتفك الايفون فستحصل على ضعف سرعة الشحن تقريباً.
أما إذا كنت لا تمتلك جهاز ايباد فيمكنك شراء الشاحن الخاص به، ولكن عليك أن تتأكد من أن الشاحن أصلي تابع لشركة ابل وليس تقليد، حتى لا يتسبب في أي ضرر لهاتفك.

جعل الهاتف في وضع الطائرة أثناء شحن الايفون الخاص بك

أثناء شحن هاتفك الايفون تبقى الكثير من العمليات والتطبيقات قيد التشغيل، مما يستهلك الكثير من الطاقة ويبطئ عملية الشحن، لذلك يفضل تعطيل كل هذه العمليات والتطبيقات التي تعمل في الخلفية، هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها فعل ذلك، لكن أفضل طريقة هي أن تقوم بتفعيل وضع الطيران على هاتفك أثناء عملية الشحن، وستلاحظ سرعة ليست بالقليلة في شحن بطارية الهاتف.

إيقاف تشغيل الايفون الخاص بك أثناء شحنه

تفعيل وضع الطائرة في هاتفك أثناء عملية شحن البطارية، سيجبر الكثير من العمليات والتطبيقات التي تعمل في الخلفية على التوقف أثناء شحن البطارية، مما سيساعد في تسريع عملية الشحن، ولكن ما بالك لو قمت بغلق الهاتف نهائياً بدلاً من تفعيل وضع الطائرة، هكذا ستضمن أن جميع العمليات والتطبيقات ستتوقف عن العمل وعن سحب طاقة البطارية أثناء عملية الشحن، وهكذا يمكنك تسريع عملية الشحن.

شحن الايفون الخاص بك في مكان بارد

من المعروف أن درجة الحرارة تؤثر على هواتف الايفون، هي تؤثر بالسلب على جميع الأجهزة الرقمية والالكترونية عموماً، ولكن للاسف من عيوب هواتف الايفون خاصةً القديمة هي سرعة ارتفاع درجة حرارة الهاتف، مما يقلل من كفاءته وكفاءة البطارية، وخاصةً أثناء عملية الشحن.

لذلك يمكن شحن بطارية هاتفك الايفون في غرفة بها مكيف هواء يعمل على درجة اقل من 20، أو تقوم بشحن بطارية هاتفك بجوار مروحة ، مما سيعمل على تبريد وامتصاص درجة حرارة الهاتف.

إيقاف جميع التطبيقات غير الضرورية أثناء الشحن

كما ذكرنا سابقاً فإن التطبيقات والعمليات التي تعمل في الخلفية أثناء عملية شحن بطارية الهاتف تستنزف طاقة البطارية وتزيد من وقت الشحن، لذلك إن كان من الصعب غلق هاتفك أو تفعيل وضع الطيران لأي سبب ما أثناء عملية الشحن، مثلاً إن كنت تنتظر مكاملة هاتفية، فيمكنك غلق التطبيقات غير الضرورية والتي تسحب طاقة البطارية بدون داعي.

هذه كانت مجموعة من النصائح التي قد تساعدك في تسريع شحن هاتفك الايفون، هذه الطرق سوف تساعدك في تسريع عملية شحن البطارية خاصةً إذا كنت على عجلة من امرك.