جوال 365

اخفاء تطبيقات الأندرويد في هواتف سامسونج بأكثر من طريقة

نحتاج من وقت لآخر اخفاء تطبيقات الأندرويد الموجودة على هواتفنا حتى لا يصل إليها شخص آخر ويستخدمها مثل تطبيقات المحادثة أو التطبيقات التي تحتوي على معلومات شخصية لا نريد من شخص آخر الاطلاع عليها، لذلك وخلال هذا المقال سوف نعرض عليكم بعض الطرق التي من خلالها يمكنك اخفاء تطبيقات الأندرويد في هواتف سامسونج بدون الحاجة إلى تطبيقات خراجية أو عمل روت للهاتف.

اخفاء تطبيقات الأندرويد في هواتف سامسونج

تتيح لك العديد من هواتف سامسونج التي تعمل بواجهة سامسونج تاتش ويز أو Experience أو حتى الواجهة الجديدة التي تأتي مع أندرويد باي 9.0 وتحمل اسم One UI، إمكانية اخفاء التطبيقات بكل سهولة من الإعدادات دون الحاجة إلى تطبيقات خارجية أو عمل روت للهاتف.

اقرأ كذلك أبرز مشاكل أندرويد مارشميلو “أندرويد 6” وطرق حلها

ويمكنك اخفاء التطبيقات من هاتفك الذكي الذي يعمل بأي من واجهات سامسونج المذكورة في السطور السابقة من خلال الخطوات التالية وكما هو موضح في الصورة بالأسفل.

اخفاء تطبيقات الأندرويد في هواتف سامسونج
اخفاء تطبيقات الأندرويد في هواتف سامسونج
  • لكي تصل بشكل سريع إلى إعدادات الشاشة التي يمكنك من خلالها اخفاء التطبيقات قم بالضغط مطولاً على اي مكان في الشاشة.
  • سوف تظهر لك ثلاث خيارات في أسفل الشاشة قم بالضغط على خيار Home Screen Settings.
  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار Hide apps.
  • سوف تظهر لك قائمة بالتطبيقات الموجودة على هاتفك الذكي مرتبة بالحروف الأبجدية حيث يمكنك تحديد التطبيقات التي تريد إخفاءها.
  • بعد أن قمت بتحديد التطبيقات قم بالضغط على زر Apply.

اقرأ كذلك أفضل 5 ألعاب خفيفة للاندرويد بحجم صغير جداً

وبذلك تكون قمت بإخفاء بعض التطبيقات من الهاتف ولن يستطيع أحد رؤيتها بين التطبيقات الموجودة في هاتفك سوى من خلال البحث عنها في صندوق التطبيقات حيث تعد من أحد مساوئ هذه الطريقة التي لا تحتاج إلى تطبيقات أو روت للهاتف فيمكن بسهولة أن يصل إليها أي شخص طالما يعرف اسم التطبيق حيث يقوم بالبحث عنه ليظهر له التطبيق مرة اخرى.

اخفاء التطبيقات من خلال خاصية secure folder

خاصية Secure Folder التي أطلقتها شركة سامسونج بديلاً عن خدمة My Knox تعد أفضل طريقة لحماية وتشفير المعلومات والبيانات الشخصية التي لا تريد أن يصل إليها اي متطفل يستخدم هاتفك ليس هذا وحسب بل أن هذه الخاصية تساعد على حماية معلوماتك الشخصية بشكل أكثر تعقيداً من المخترقين.

وتكمن طريقة عمل خاصية Secure Folder في تخصيص جزء من مساحة التخزين الداخلية لهاتفك السامسونج لتكون مشفرة ومحمية بكلمة سر أو من خلال البصمة أو من خلال نمط حماية، حيث يمكنك وضع التطبيقات في هذا الفولدر المحمي واستخدامها في سرية تامة كذلك يمكنك وضع الملفات والصور والفيديوهات حيث تعد هذه الخاصية بمثابة هاتف جديد مشفر بداخل هاتفك.

خاصية Secure Folder تعمل على هواتف سامسونج العاملة بنظام أندرويد 7 فيما فوق كما أنها مدعومة في الهواتف من الفئة الراقية مثل هواتف سامسونج جالاكسي اس وجالاكسي نوت. ويمكنك تحميل هذه الخاصية وتفعيلها على هاتفك من خلال تحميل Secure Folder من متجر جوجل بلاي.

اقرأ كذلك أسعار موبايلات سامسونج 2019 في الدول العربية

من خلال الطرق السابقة يمكنك اخفاء تطبيقات الأندرويد في هاتفك السامسونج بكل سهولة بدون الحاجة إلى تطبيقات خارجية أو عمل روت للهاتف حيث تعد الطريقة الأولي غير جيدة بشكل كبير ولا تتناسب مع من يريد منع الوصول إلى بعض التطبيقات نهائياً وتعد الطريقة الثانية الأفضل بشكل كبير جداً حيث يمكنك استخدام أي تطبيق دون ان يصل إليه أي شخص آخر يستخدم هاتفك كما أنك من خلال هذه الطريقة يمكنك تشفير الملفات والصور والفيديوهات حتى لا يراها سواك.

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.