مميزات غير معروفة في نظام أندرويد .. تعرف عليها الآن

يعد نظام اندرويد حاليا نظام التشغيل الأكثر شيوعاً بين مستخدمي الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم، حيث تقوم جميع شركات الهواتف الذكية بدمج باستعمال نظام اندرويد على هواتفها الذكية باستثناء بعض الشركات القليلة والتي يأتي على رأسهم شركة آبل صاحبة هاتف iphone الشهير، وعلى مدى العديد من السنوات تمكن نظام اندرويد من السيطرة على سوق الهواتف الذكية يكون هو النظام الأكثر استخداماً في الهواتف الذكية.

وشهد نظام أندرويد العديد من التحسينات منذ إنشائه والتي أدت إلى ظهوره الحالي القابل للتخصيص، وسنقوم هنا بإلقاء الضوء على 5 مميزات موجودة في نظام اندرويد لا يعرفها المستخدم  والتي ستساعدك على زيادة الإنتاجية واستخدام جهازك بشكل أفضل أيضًا.

اقرأ كذلك كيفية حظر الأرقام المزعجة على هواتف الاندرويد والايفون

مميزات موجودة في نظام اندرويد لا يعرفها المستخدم

تكبيرة الشاشة بإصبع واحد في اندرويد

لقد اعتدنا جميعًا على إجراء التكبير أو التصغير باستخدام إصبعين ولكن ليس الكثير مننا يعلم أن الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل الأندرويد يمكنه أيضًا تكبير الأشياء باستخدام إصبع واحد.

حيث من الممكن أن يكون التكبير باستخدام إصبع واحد مفيدًا في كثير من الحالات، على سبيل المثال، إذا كنت تقود السيارة وتحتاج إلى إلقاء نظرة فاحصة على الخريطة، ولكن لا يمكنك أن تأخذ يديك بعيدًا من العجلة، فإن التكبير بإصبع واحد يكون ضالتك.

تقسيم الشاشة في الاندرويد

من بين العديد من المزايا المدهشة الجديدة التي جلبها أندرويد نوجا إلى الهواتف الذكية، يتمثل أحدها في سهولة استخدام تطبيقات متعددة في آنٍ واحد باستخدام ميزة تقسيم الشاشة، ومع ذلك تأتي هذه الميزة مع مجموعاتها الخاصة من العيوب، حيث يبدو أن ترتيب التطبيقات كما تريدها هو المشكلة هنا.

اقرأ كذلك تطبيقات تساعدك على أخذ نسخ احتياطية لبياناتك على الاندرويد

السحب والإفلات في نظام اندرويد

على الرغم من أن هذه الميزة غير مدعومة من جميع التطبيقات، إلا أن تكاملها في أندرويد هو تغيير مرحب به، حيث تُعد ميزة السحب والإفلات مفيدة بشكل خاص عندما تعمل في وضع تقسيم الشاشة وترغب في نسخ جزء نصي من نافذة إلى أخرى، وتعمل هذه الميزة بطريقة أسهل الآن، فكل ما عليك فعله هو تحديد النص وسحبه ثم إفلاته إلى النافذة الأخرى، مما يسهل ويسرع عملية النسخ واللصق، ولكن ستكون أكثر فائدة حيث مع تزايد عدد التطبيقات التي تدعمها.

Gboard

لقد كتبت للتو فقرة طويلة على جهاز أندرويد ولكن يبدو أنك قد ارتكبت بعض الأخطاء وتحتاج إلى تصحيح فوري، ويبدو أن المسألة الوحيدة هي أنه لا يمكنك إحضار المؤشر إلى النقطة التي ترغب في إجراء تعديل عليها، حسنًا Gboard هنا من أجل الإنقاذ، حيث يمكنك التمرير على مفتاح المسافة لتحريك المؤشر في الاتجاه المطلوب، وهذا أسهل بكثير من الإشارة إلى الشاشة باستخدام أصابعك، وهو ما يزيد كثيرًا عن عدم وصولك إلى المكان الذي تنوي القيام به، وميزة أخرى على Gboard يمكنك الاستفادة منها وهي ميزة التحديد والحذف باستخدام مفتاح المسافة للخلف.

متصفح كروم

جوجل كروم هو المتصفح الافتراضي لنظام التشغيل أندرويد والذي تم تحميله أيضًا بمزايا للإيماءات التي عادةً ما يظل المستخدمون على دراية بها، وللانتقال من علامة تبويب إلى أخرى على المتصفح، يمكنك إما تحديد عدد علامات التبويب المفتوحة في الجزء العلوي الأيسر أو التمرير السريع إلى اليمين أو اليسار على شريط العناوين للانتقال من علامة تبويب إلى أخرى، ويؤدي التمرير لأسفل على شريط العناوين أيضًا إلى فتح قائمة بجميع علامات التبويب التي فتحتها.

اقرأ كذلك سامسونج تكشف عن الهاتف Galaxy Wide 3 في كوريا الجنوبية

كانت هذه مميزات موجودة في نظام اندرويد لا يعرفها المستخدم يمكنها أن تساعدك على استخدام هاتفك الذكي بشكل جيد وتساعدك أيضاً على سرعة استخدامه. سامسونج

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول

Privacy & Cookies Policy