جوال 365

تطبيقات تساعدك على أخذ نسخ احتياطية لبياناتك على الاندرويد

حفاظاً على بياناتك الشخصية على هاتفك اﻷندرويد، يُنصح بعمل نسخة احتياطية لبياناتك كل فترة وهناك عدة طرق لفعل ذلك منها طرق بدون تطبيقات، لكنك ستضطر الى عمل نسخة احتياطية للأسماء على حدة ثم التطبيقات على حدة ثم الملفات بجميع انواعها على حدة ولكن هناك تطبيقات تقوم بذلك نيابةً عنك وتوفر عليك الوقت، وإليكم أفضل تطبيقات نسخ احتياطي للاندرويد بدون عمل رووت للهاتف.

أفضل تطبيقات نسخ احتياطي للاندرويد

تطبيق App Backup and Restore

هو تطبيق سهل اﻷستعمال وفي نفس الوقت يقوم باﻷعمال الأساسية لأي تطبيق مماثل مثل عمل نسخة احتياطية لبيانات التطبيقات، ايضاً عمل نسخة احتياطية للتطبيقات نفسها بإصدارات مختلفة كما أن التطبيق مزود بخاصية ازالة التطبيقات وارسالها عن طريق البلوتوث او الواي فاي.

يمكنك تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي عن طريق الضغط هنا

اقرأ كذلك سامسونج تكشف عن الهاتف Galaxy Wide 3 في كوريا الجنوبية

تطبيق Backup Your Mobile

هذا التطبيق يستطيع عمل نسخة احتياطية من أغلب بياناتك تقريباً مثل ظبط النظام والرسائل وتاريخ اﻷتصال والتطبيقات الخ… ولكن بعض مُستخدمين هذا التطبيق علقوا بأنه أحياناً ما يحدث به أعطال اثناء استرجاع البيانات لذا يجدر بك تجربته ربما قد تم معالجة هذه اﻷخطاء.
يمكنك تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي عن طريق الضغط هنا

تطبيق Super Backup : SMS & Contacts

واحد من أفضل أفضل تطبيقات نسخ احتياطي للاندرويد و استعادة البيانات . هذا التطبيق مجاني يسمح لك بأخذ نسخة احتياطية لجميع بيانات هاتفك: تطبيقات ،الاتصالات ، سجلات المكالمات وغيرها في جهاز الأندرويد الخاص بك . هذا التطبيق يسمح بجدولة جميع النسخ الاحتياطية للبيانات الخاصة بك. وكلما قمت بتثبيت التطبيق سوف تظهر رسالة للنسخ الاحتياطي .

يمكنك تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي عن طريق الضغط هنا

تطبيق Helium

يُعتبر تطبيق هيليوم Helium للنسخ الاحتياطي الخيار الأنسب لمعظم المستخدمين لنسخ تطبيقاتهم مع بياناتها واستعادتها، وذلك لأنه على عكس معظم التطبيقات الأخرى التي تقدم نفس الميزة، لا يحتاج إلى توفّر صلاحيات الرووت root في الهاتف. في الحقيقة، لو توفر الرووت لديك سيتمكن التطبيق حينها من عمل النسخ الاحتياطي دون الحاجة للاستعانة بجهاز الكمبيوتر، وفي حال عدم توفر الرووت لا توجد مشكلة لكنك ستحتاج للاستعانة بتطبيق مُساعد لسطح المكتب والذي يتوفر بشكل إضافة لمتصفح كروم، أو كتطبيق لأنظمة ويندوز.

يتيح لك Helium بنسخته المجانية النسخ الاحتياطي والاستعادة على بطاقة SD Card أو على جهاز الكمبيوتر. أما نسخته المدفوعة (4.99$) فهي تتيح أيضًا إمكانية النسخ الاحتياطي على الخدمات السحابية، وتحديد أوقات معينة للنسخ الاحتياطي الأوتوماتيكي.

يمكنك تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي عن طريق الضغط هنا

اقرأ كذلك كيف تعرف أن هاتفك مصاب بالفيروسات وتقوم بإزالتها بدون تطبيقات

تطبيق  Google Photos لنسخ الصور والفيديو

تطبيق جوجل للصور Google Photos هو ليس مجرد تطبيق للنسخ الاحتياطي، بل عبارة عن منصة سحابية متكاملة لإدارة وتخزين الصور والفيديو. لكن من أفضل ميزاته هو النسخ السحابي التلقائي لجميع الصور ومقاطع الفيديو التي تلتقطها بكاميرا هاتفك الذكي، أو حتى تلك التي تستقبلها عبر تطبيقات الدردشة مثل واتساب وتيليجرام، بشكل تلقائي ودون تدخل منك على فرض قمت بتفعيل خيار النسخ الاحتياطي من الإعدادات.

يمكنك في أي وقت مشاهدة صورك عبر الويب بالدخول إلى photos.google.com، وفي حال امتلكت هاتفًا جديدًا أو قمت بإعادة تهيئة هاتفك الحالي، ستعود جميع صورك تلقائيًا عبر تطبيق Google Photos بمجرد قيامك بتسجيل الدخول بحسابك في جوجل.

لا يوجد داعٍ لاستخدام تطبيق خاص لعمل النسخ الاحتياطي للصور والفيديو بوجود تطبيق مثل Google Photos.

يمكنك تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي عن طريق الضغط هنا

تطبيق ون درايف

ون درايف شعاره الجمع بين عملك وحياتك الشخصية حيث يوفر لك تخزين سحابي على الأنترنت مجانا لجميع الملفات الشخصية الخاصة بك حتى تتمكن من الحصول عليها من جهاز الأندرويد الخاص بك وفي أي وقت أو من أي كمبيوتر. هناك نسخة من ون درايف للمؤسسات تتيح أيضا تخزين ملفات العمل الخاصة بك حتى تتمكن من مشاركتها مع الآخرين في العمل أو المدرسة أو الجامعة .
يمكنك تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي عن طريق الضغط هنا

تطبيق دروب بوكس

دروب بوكس هو المكان الأكثر أمناً لتخزين ملفاتك الهامة. يتيح لك التطبيق مساحة مجانية 2GB لتخزين التطبيق حاصل على شهادة أنه التطبيق الأكثر أمنا على جوجل بلاي،  لذا بدلاً من أن تشتري كرت ثاني لجهازك لتخزن عليه نسخة احتياطية من ملفاتك الهامة يمكنك رفعها إلى 18 أو 48 عن طريق الدفع

يمكنك تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي عن طريق الضغط هنا

اقرأ كذلك معرفة التطبيقات الخبيثة وتجنبها على متجر جوجل بلاي

تطبيق My Backup

هذا التطبيق يأتي بنسختين واحدة مجانية وأخرى غير مجانية فهو تطبيق يقوم بعمل نسخة احتياطية لجميع بياناتك بمختلف أنواعها واشكالها ثم يقوم بتخزين هذه النسخة اﻷحتياطية على الذاكرة الداخلية للهاتف او الذاكرة الخارجية أما اذا قمت بدفع 4.99 دولار أمريكي لشراء النسخة الغير مجانية فستحصل على ميزة تحميل النسخة اﻷحتياطية على أحد خدمات التخزين السحابي كما أنه يمكنك مشاركة هذه البيانات مع أي هاتف آخر عن طريق تسجيل حسابك الشخصي الخاص بالتطبيق على الهاتف اﻵخر، أما بالنسبة للمُستخدمين الذين قد فعلوا خاصية Root في هواتفهم يستطيعون استخدام التطبيق في إيقاف عمل التطبيقات التي تأتي مع النظام والتي لا يريدونها.

يمكنك تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي عن طريق الضغط هنا

كانت هذه قائمة أفضل تطبيقات نسخ احتياطي للاندرويد من جوال 365، ماذا عنكم ؟ هل قمتم بتجربة أحد هذه التطبيقات من قبل، أم أنكم تستخدمون تطبيق آخر ؟

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.