أفضل تطبيقات الآيفون والآيباد لعام 2018

تقوم شركة آبل سنوياً بنشر قائمة أفضل تطبيقات الآيفون والآيباد الموجودة على متجر آب ستور، حيث تجمع هذه القائمة أفضل التطبيقات التي اتفق عليها مستخدمي أجهزة آبل ومحرري الشركة، لتقوم بنشر هذه القائمة في نهاية كل عام على صفحتها الرسمية Apps of the Year، والقائمة التي تم الكشف عنها لعام 2018 تتكون من 9 تطبيقات من أفضل التطبيقات الموجودة على متجر آب ستور، منها ما هو مجاني ومنها ما هو مدفوع، وخلال هذه المقال سنقوم بسرد تفاصيل التطبيقات الخاصة بهواتف الايفون واجهزة الايباد  على حدى وما يتضمنه كل تطبيق منهم من مميزات وخدمات يقدمها للمستخدم.

تطبيق Affinity Photo لتعديل الصور على الايباد

تطبيق مدفوع بسعر 19.99 دولار أمريكي، قد يكون غالي الثمن ولكنه يستحق إن كنت من عشاق التعديل على الصور، حيث يحتوي التطبيق على أكثر من 30 أداة رئيسية وكل أداة تحتوي على مجموعة من الخيارات التي تتيح لك التعديل على صورك وجعلها تبدوا وكأنها احترافية، كما أنه يتميز عن غيره بقدرته على فتح ملفات الفوتوشوب والتعديل عليها وحفظ الملفات بصيغة PSD.

اقرأ كذلك حجب المواقع الاباحية في هواتف آيفون وأجهزة آيباد و متصفح سفاري

المميزات الرئيسية لتطبيق Affinity Photo

  • التعامل مع ملفات الفوتوشوب والتعديل عليها والحفظ بنفس صيغ الفوتوشوب
  • يدعم خمس انواع الوان في العرض والتي يعرفها مستخدمي الفوتوشوب جيدا وانواعها RGB, CMYK, HDR, Greyscale و LAB
  • يدعم العمل على تعديل الصور ضمن معمارية 16 و 32 بت
  • يدعم جميع امتدادات الصور PNG, TIFF, JPG, GIF, SVG, EPS, EXR, HDR, PSD
  • يدعم صيغة PDF
  • يحتوي على جميع الأدوات اللازمة للتعامل مع الصور والتعديل عليها بصلاحيات غير محدودة

تم اختيار تطبيق Affinity Photo من قبل شركة جوجل ليكون ضمن قائمة أفضل تطبيقات 2018، ويمكن شراءه من متجر آب ستور من هنا

تطبيق Calm للهدوء والاسترخاء

تطبيق غاية في الروعة، كما أنه مجاني تماماً، حيث يتيح لك التطبيق ثلاثة أقسام رئيسية  Relax، Focus، Sleep للاختيار منهم ما يناسبك، فكرة عمل التطبيق تقوم على وجود العديد من الأصوات بداخل التطبيق تساعدك على الهدوء والاسترخاء والنوم، وكذلك يوجد ايضاً اصوات تساعدك التركيز أثناء العمل أو المذاكرة، والعديد من الاصوات الأخرى، كذلك يمكنك حفظ الاصوات المفضلة لك في قائمة المفضلات للرجوع إليها وقتما شئت.

التطبيق متوفر على متجر آب ستور من هنا

اقرأ كذلك تحميل تطبيق Quik لعمل الفيديوهات على هواتف الاندرويد والايفون

تطبيق Enlight Videoleap لتعديل الفيديو باحترافية

تطبيق متخصص للتعديل على مقاطع الفيديو، أن كنت تمتلك هاتف iphone فيجب عليك تجربته فوراً، التطبيق يعتبر أسطورة في عالم التعديل على الفيديو خاصةً وانه موجه هواتف الآيفون، حيث وبرغم من حجم شاشة الهاتف الصغيرة إلا أن التطبيق يتيح لك واجهة رائعة وتحتوي على كل الأدوات اللازمة للتعديل على مقاطع الفيديو، ويمكنك بواسطة هذا التطبيق أن تقوم بعمل..

  • تقسيم المشروع إلى طبقات كما في برامج أدوبي الاحترافية والتحكم في كل طبقة على حدى
  • اضافة العديد من المؤثرات الخارجية على مقاطع الفيديو، مثل طيور متحركة وفلاتر .. الخ
  • إدخال نصوص بلغات مختلفة على مقاطع الفيديو والتحكم الكامل بها وبالخطوط وأماكن توزيع النص
  • دمج وتركيب المقاطع على بعضها وتغيير الصور الثابتة بالفيديو
  • التحكم الكامل في ألوان الفيديو، زيادة الالوان وحدتها أو تقليلها وما إلى ذلك .
  • التعديلات الأساسية الواجب توافرها في كل برامج المونتاج وتعديل الفيديو.

التطبيق رائع ومجاني ويستحق التجربة ويمكنك تحميله من خلال الرابط التالي

تطبيق iTranslate Converse لترجمة كلامك الى اي لغة اخرى

إن كنت من عشاق السفر أو من محبي الاطلاع على اللغات الأخرى فلابد من تجربة تطبيق iTranslate Converse، حيث يمكنك بواسطة هذا التطبيق أن تتحدث له ليقوم بترجمة كلامك إلى أي لغة تريدها واظهار الترجمة  على شاشة الهاتف، كما أنه من الممكن أن تجعله يترجم كلام الغرباء عنك إلى لغتك الأصلية، يتميز هذا التطبيق بسرعة الترجمة وجودة استماعه للكلمات ودعمه إلى العديد من اللغات. التطبيق مجاني ويمكنك تحميله من على متجر آب ستور من هنا

تطبيق RunGo لممارسة رياضة الجري

تطبيق مميز لمحبي ممارسة رياضة الجري بشكل شبه يومي، حيث يحتوي على مئات آلاف المسارات التي يمكنك الاختيار من بينها وتحديد وقت معين للانتهاء منه حيث يضعك التطبيق في تحديات مستمرة مع نفسك ومع رياضيين آخرين من دول أخرى، بجانب العديد من المميزات الأخرى مثل إظهار المسافة والوقت أثناء الجري تشغيل الموسيقى، عدد السعرات الحرارية التي تم التخلص منها، بجانب حصولك على تقرير مفصل بعد انتهائك من ممارسة الجري.

التطبيق جيد جداً لعشاق رياضة الجري ومجاني تماماً ويمكنك تحميله من متجر آب ستور من هنا

اقرأ كذلك كيفية اخفاء الصور على الآيفون والآيباد في ألبوم مغلق بكلمة سر

تطبيق التذوق Tastemade

تطبيق يستهدف العديد من البشر حول العالم ممن يحبون ممارسة الطبخ وتعلم وصفات جديدة من دول وشعوب اخرى، حيث ستجد الاف الوصفات من مختلف الثقافات حول العالم، وهذه الوصفات ستجدها مكتوبة ومصورة فيديو، ايضاً يتميز هذا التطبيق بربطه بصفحة فيسبوك تحتوي على أكثر من 27 مليون مستخدم حول العالم والعديد من صفحات التواصل الاجتماعي على التطبيقات الأخرى مثل سناب شات، يحث يجمع التطبيق الوصفات من كل هؤلاء المستخدمين وإتاحتها على تطبيق Tastemade

التطبيق مجاني ويمكنك تحميله من متجر آب ستور من هنا

كانت هذه أفضل تطبيقات الآيفون والآيباد لعام 2018 ، هل قمتم بتجربة أحد هذه التطبيقات من قبل؟ وما رأيكم حول هذه التجربة؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول

Privacy & Cookies Policy