جوال 365

أبرز مميزات اندرويد اوريو 8.0 التي يجب عليك معرفتها

أطلقت شركة جوجل الإصدار 8.0 من نظام اندرويد ، وأطلقت عليه الاسم “اندرويد  أوريو Android Oreo”، وقد بدأت عملاقة التقنية بإتاحة إمكانية الترقية إلى النظام الجديد لأجهزة Pixel و Nexus و Android One المدعومة بدايةً من النصف الثاني من شهر اغسطس 2017.

وقد أطلقت إصدار المطورين الأول في منتصف شهر مارس 2017، ومن ثم إصدار المطورين الثاني خلال فعاليات مؤتمر Google I/O 2017 في منتصف شهر مايو، والثالثة في منتصف شهر يونيو، أمّا إصدار المعاينة الأخير فقد صدر في منتصف شهر يوليو. وفيما يلي أبرز مميزات اندرويد اوريو 8.0

اقرأ كذلك كل شئ تود معرفته عن كود IMEI الذي يمكنك من تتبع هاتفك عند ضياعه أو سرقته

أبرز مميزات اندرويد اوريو التي كشفت عنها جوجل

ونأتي الآن إلى أهم الخصائص والمميزات الجديدة بالإصدار، حيث يأتي النظام بتعديلات طفيفة وبعض التغيرات البصرية على النسخة الأخيرة وأهمها.

من مميزات اندرويد اوريو السرعة واستهلاك أقل لموارد الهاتف

عندما تقوم باستخدام التطبيقات المفضلة لديك على هاتفك بعد قيامك بتحديثه إلى اندرويد اوريو ستلاحظ فرق كبير في سرعة الهاتف تصل إلى الضعف أو أكثر، كما أن وقت تشغيل الهاتف والتطبيقات أصبح أقل مما كان عليه سابقاً، وأصبح نشاط التطبيقات التي تعمل في الخلفية محدوداً جداً واستهلاكها للطاقة أقل من ذي قبل بكثير، حيث قالت جوجل أن اندرويد اوريو يدعم ميزة جديدة باسم Background limits تضيف قيود كبيرة على عمل التطبيقات في الخلفية لتحسين استهلاك البطارية واداء الجهاز، وذلك بالاعتماد على ثلاثة عوامل تشمل منع بث التحديثات ومنع تقديم خدمات أثناء العمل في الخلفية ومنع الحصول على تحديثات عن الموقع الجغرافي، وأكدت جوجل أن هذه الميزة تمثل تغييرا كبيرا في اندرويد  للأفضل.

من مميزات اندرويد اوريو متابعة تسجيل الدخول المحسن

ميزة رائعة قامت جوجل بتحسينها كثيراً في اندرويد اوريو ، حيث من خلال ربط متصفح جوجل كروم بالهاتف، وعند تسجيل الدخول على التطبيقات مثل الفيسبوك أو تويتر على الهاتف، فلن تكون مضطر لكتابة بيانات الدخول مرة أخرى، فهو يقوم بملئ بيانات الدخول تلقائياً بعد تسجيل الدخول أول مرة.

من مميزات اندرويد اوريو تعدد المهام

من أهم المميزات التي أتى بها اندرويد اوريو، حيث يمكنك تشغيل أكثر من تطبيق في شاشة واحدة، فمثلًا بإمكانك مشاهدة فيديو من يوتيوب أثناء قيامك بتصفح بريدك الإلكتروني، وسيبقى عرض الفيديو موجودًا على أحد أركان شاشة الهاتف إلى أن تقوم بإغلاقه. هذه الميزة التي انتظرها الجميع والتي منعت شركة جوجل تطبيقات الطرف الثالث من توفيرها في السابق، بل وحاربتها وحذفت تطبيقاتها من المتجر أيضًا!

اقرأ كذلك أفضل موبايل اندرويد في مصر بمواصفات عالية وسعر منخفض

من مميزات اندرويد اوريو التنبيهات النقطية Notification Dots

لن تزعجك التنبيهات مرة أخرى كما كان في السابق، فالآن سيظهر على كل تطبيق التنبيهات الموجودة به، وعند النقر المطول عليه ستظهر التنبيهات على الشاشة كما كانت بدون الحاجة حتى إلى فتح التطبيق لتراها.

وذلك من خلال تجميع التنبيهات في “قنوات” أو فئات، بحيث يمكن للمستخدم اختيار الفئات التي يريد الحصول على تنبيهات لها من تطبيق محدد بدلا من أن يحجب كل التنبيهات من تطبيق محدد، وسيحصل المستخدم الآن على التنبيهات الهامة من التطبيقات المختلفة بخلفية مختلفة.

من مميزات اندرويد اوريو استهلاك أقل للبطارية

يأتي اندرويد اوريو بتحسينات كبيرة بالنسبة لاستهلاك البطارية، حيث يمكنك الشعور بالأمان عند قيامك بالمكالمات والتصفح واستخدام التطبيقات، فهي الآن تستهلك طاقة أقل بكثير.

من مميزات اندرويد اوريو آمان أكثر بالنسبة لتثبيت التطبيقات

قالت جوجل أن اندرويد  اوريو لن يثبت التطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي أو التطبيقات من مصادر غير معروفة دون إذن المستخدم، بحيث يجب أن يسمح المستخدم بتثبيت التطبيقات من مصدر ما.

من مميزات اندرويد اوريو تجربة التطبيقات قبل تثبيتها

ميزة جديدة وفرتها جوجل في اندرويد اوريو تيتح لك تجربة التطبيقات بشكل فوري من خلال المتصفح، قبل أن تقوم بتثبيتها على هاتفك.

اقرأ ايضاً نصائح عليك اتباعها عند قيامك شراء هاتف اندرويد جديد

مميزات إضافية في اندرويد اوريو 8.0

  • صوت بجودة عالية عند الإتصال لاسلكيا بالسماعات عبر بلوثوت
  • دعم ميزة الإتصال بالإجهزة عبر واي فاي دون الحاجة للإتصال بالإنترنت
  • وجود ميزة Wide-color gamut التي توفر للمستخدم عرض مجموعة أوسع من الألوان في الصور ومقاطع الفيديو، وهي الميزة التي يمكن أن يستفيد منها أيضا تطبيقات تعديل الصور
  • تحسينات على واجهة الاستخدام من خلال أيقونات تفاعلية يتغير تصميمها وحركتها وفقا للشاشة المعروضة بها، سواء كاختصار أو في الإعدادات أو في مربع المشاركة.
  • تحسين التنقل والتنبؤ داخل التطبيقات من خلال لوحة المفاتيح.
  • يوفر اندرويد  8.0 اوريو للمستخدم العديد من الرموز التعبيرية “الإيموجي” الجديدة
  • الوصول السريع لإعدادات قابلية الاستخدام مثل تكبير الشاشة وتحديد النصوص لنطقها وهي الميزات المفيدة لضعاف البصر.

كانت هذه أهم مميزات اندرويد اوريو أحدث إصدارات نظام اندرويد الأكثر استخداماً على مستوى العالم والمعروف بـ اندرويد اوريو 8.0

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.