جوال 365

نصائح عليك اتباعها عند قيامك شراء هاتف اندرويد جديد

غالبًا ما يقوم المُستخدم بعد شراء هاتف اندرويد جديد  بتشغيله بشكل فوري والشروع في تثبيت التطبيقات اللازمة مثل فيس بوك، انستاجرام أو واتس اب. لكن في هذه الحالة، يُفوّت المُستخدم بعض الخطوات الهامة التي من شأنها تحسين أداء الجهاز وتجنّب بعض المشاكل في المُستقبل.

لذلك إليك  مجموعة من الخطوات الأساسية التي  يجب عليك القيام بها عند شراء هاتف اندرويد جديد

أقرأ كذلك أفضل الهواتف بكاميرا 16 ميجا بيكسل بمواصفات وسعر من الفئة المتوسطة في مصر

  • أول شيء يجب عليك القيام به عند فتح صندوق الهاتف هو التأكد من وجود كامل العتاد، بعض الأجهزة تأتي مع ملحقات لفك وتركيب الجهاز، احذر من أن تفقدها، كما عليك التأكد من الشاحن المرفق مع الجهاز، بعدها قم بالتحقق من شاشة الجهاز والهيكل الأساسي قبل تشغيل الجهاز.
  • بعد شراء هاتف اندرويد جديد قم بشحن الهاتف  وانتظار امتلاء البطارية، بعدها قم بتشغيل الهاتف واجعل أول اتصال بالشبكة يكون مع شبكة واي فاي.
  • إنشاء حساب جوجل أو الربط بحساب جوجل قديم خاص بك فسوف تستطيع من خلال ذلك الحساب ان تقوم بتحميل التطبيقات والألعاب التي ترغب فيها والخطوة الاهم بعد ذلك هي انك سوف تستطيع من خلال ذلك الحساب ان تقوم باسترجاع الصور والفيديوهات والتطبيقات الخاصة بك المتواجدة علي ذلك الحساب ولذلك يجب عليك تشغيل خاصية المزامنة من خلال إعدادات الهاتف فهي خطوة مهمة وضرورية في حالة فقد الهاتف او في حالة شرائك لهاتف جديد وترغب في استرجاع الصور والتطبيقات .
  • تخطي العروض التي تطلب منك التسجيل للحصول على حماية إضافية من البرامج الضارة أو غيرها من الخدمات الإضافية، ولا تشترك في أي شيء يتجاوز صلاحيات حسابك في جوجل.
  • هواتف أندرويد تأتي مع تطبيقات مثبتة بشكل مسبق من قبل الشركة المصنعة أو الناقلة للهاتف، هذه التطبيقات تشغل من مساحة التخزين ومن الممكن أن تؤدي إلى إبطاء عمل الهاتف، وللاستفادة من جميع قدرات الهاتف عليك التخلص منها

اقرأ كذلك شركة موتورولا تكشف عن هواتف Moto E5 Series ضمن هواتف الفئة الإقتصادية

  • يضم هاتفك الكثير من المعلومات المهمة والحساسة وخاصة لو كنت تستخدم الخدمات المصرفية أو تقوم بالشراء عن طريق الإنترنت، فيجب عليك حمايتها بطريقة قوية جدًا، وضمن خيارات الأمان المتاحة في معظم هواتف أندرويد رقم التعريف الشخصي وقفل النمط، إضافة لخيار بصمة الإصبع الذي يعد الأكثر أمانًا.
  • إبقاء هاتفك محدثًا إلى آخر إصدار، ويمكنك التأكد من أن هاتفك يعمل بالإصدار الأخير المتاح من نظام أندرويد عبر الذهاب إلى الإعدادات ثم حول الجهاز وبعدها تحديث النظام
  • إبقاء تطبيقاتك محدثة، وذلك عن طريق زيارة متجر جوجل بلاي واختيار التطبيقات والألعاب الخاصة بي من القائمة، واختر تحديث الكل.
  • وضع حد للبيانات التي تستهلكها على هاتفك وذلك عن طريق الذهاب الإعدادات ثم الاتجاه نحو استخدام البيانات وحدد كمية البيانات الشهرية التي تريد استهلاكها، وستحصل على إنذار عند اقترابك من استهلاك كمية البيانات التي حددتها.
  • من أجل حماية خصوصيتك يجب عليك ان تقوم بإخفاء الاشعارات ومنعها من الظهور علي شاشة الهاتف وهو مغلق وبالتالي لا يستطيع أي شخص ان يقوم برؤية الاشعارات الخاصة بك

كانت هذه بعض النصائح المفيدة لك عند قيامك شراء هاتف اندرويد جديد حيس ستساعدك هذه النصائح على شراء هاتف جيد وإعداده بشكل جيد بدون حدوث اي أخطاء أو مشاكل عند استخدام الهاتف لأول مرة الى جانب أنها ستساعدك على ربط بيانات هاتفك القديم بهاتفك الجديد.

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.