طريقة فتح هاتفك الاندرويد في حالة نسيانك لكلمة المرور

أو نمط القفل.

يتيح لك نظام اندرويد عدة طرق لتأمين هاتفك الذكي ومنع الوصول إلى البيانات الخاصة بك من قبل أغراب، ومن أكثر هذه الطرق استخدامًا من قبل مستخدمي هواتف الاندرويد مايعرف بالنمط، حيث تمكنك هذه الطريقة من رسم نمط معين عوضًا عن كتابة كلمة مرور وننشر لك طريقة فتح هاتفك الاندرويد.

ولكن من عيوب هذه الطريقة هي سهولة وكثرة نسيان النمط الذي قمت برسمه لتأمين هاتفك، خصوصًا إذا كنت قد أنشأت نمط معقد لذلك سنستعرض معًا طرق تجاوز النمط فيحالة نسيانه.

طريقة فتح هاتفك الاندرويد لنظام اندرويد كيت كات 4.4 وما قبله

إذا كنت تمتلك هاتف اندرويد يعمل بنظام اندرويد كيت كات 4.4 أو إصدار اخر أقدم ونسيت النمط الخاص بهاتفك فيمكنك استعادة نمط القفل الخاص بك بواسطة الأتي:

  • بعد عدد خمس محاولات فاشلة، سيتم تأمين الهاتف لمدة 30 ثانية.
  • سوف يظهر رمز A أسفل شبكة النمط، يتيح استعادة القدرة على فتح الهاتف.
  • سيطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل.
  • وهذه هى الطريقة الوحيدة لفتح هاتفك بعد نسيان نمط القفل، أما في حالة عدم تذكرك أو معرفتك بحسابك في جوجل فلن يتبقى أمامك سوى عمل ضبط المصنع وهو ما سيؤدي إلى فقدانك لكل ملفاتك وبياناتك على الهاتف.

طريقة فتح هاتفك الاندرويد لنظام اندرويد لولي بوب 5.0 وما بعده

أما إذا كان هاتفك يعمل بنظام اندرويد لولي بوب 5.0 أو إصدار أحدث منه، فللأسف قامت جوجل بإلغاء جميع الخيارات الإحتياطية لاستعادة القدرة على فتح الهاتف مثلما قمنا بالتوضيح سابقًا.

وهذا يعني أنك لن تعد قادراً على تسجيل الدخول لحسابك في قوقل للوصول إلى جهازك في حالة نسيانك  نمط قفل الشاشة، والحل الوحيد هو:

  •  إعادة تعيين ضبط المصنع ولا تنسى تنفيذ ما ذكرناه في مقال ( خطوات يجب القيام بها قبل عمل ضبط مصنع )
  • قم بفتح المتصفح على جهاز الكمبيوتر وتوجه إلى Android Find وسجل الدخول باستخدام حسابك في جوجل (الحساب الذي تستخدمه على هاتفك).
  • في حالة عدم اختيار الهاتف المقفل افتراضيًا، قم باختياره من القائمة الأفقية في الجزء العلوي الأيمن (يجب أن تشاهد رسالة “اتصال بالجهاز” بجوار رمز الهاتف أثناء محاولته تحديد موقعه).
  • بمجرد أن يتم الإتصال بالجهاز، سترى نسبة البطارية والشبكة المتصل بها لاسلكياً.
  • اضغط على خيار “حذف – ERASE” من القائمة.

وبذلك تستطيع الدخول مرة أخري إلى هاتفك، ولكن ضع في اعتبارك أنه سيتم مسح جميع البيانات نهائياً من الجهاز، إذا كان جهازك في وضع عدم الإتصال، ستتم عملية مسح البيانات عندما يتصل بالإنترنت، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب جوجل لاستخدام الجهاز مرة أخرى.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول

Privacy & Cookies Policy