أفضل مميزات اندرويد 11: الخصوصية والتحكم الكامل بالنظام

نوضح لكم مميزات اندرويد 11 الهامة حيث أطلقت شركة جوجل الإصدار الجديد من Android 11 اندرويد 11 وذلك في آواخر الربع الثالث من عام 2020، حيث أوضحت جوجل أن الإصدار الحادي عشر من نظام أندرويد سيركز بشكل كبير على خصوية المستخدم إلى جانب توفير أفضل تجربة تحكم كاملة في النظام والتطبيقات العاملة عليه والعديد من المميزات الأخرى التي سوف نوضحها في التقرير التالي:

أفضل مميزات اندرويد 11

يوفر Android 11 اندرويد 11 أفضل تجربة تحكم بالنظام منذ بداية نظام الاندرويد، وخلال السطور التالية سوف نوضح لكم بشكل مفصل وبسيط أفضل مميزات اندرويد 11:

مميزات اندرويد 11 الخاصة بتطبيقات المحادثة

  • أحد أفضل مميزات اندرويد 11 التي قام بتوفيرها للمستخدم هي الإطلاع على كل الرسائل الواردة من تطبيقات المحادثة المختلفة بسهولة، حيث يقوم  بتجميع المحادثات من تطبيقات المحادثة في جزء مخصص معا في الإشعارات، وبذلك يتيح تسهيل الإطلاع على المحادثات والرد عليها وإدارتها من مكان واحد مخصص، إلى جانب إمكانية وضع علامة على محادثة ما حيث يقوم بعرضها كأولوية للتأكد من عدم تفويت الرسائل الهامة.
  • يمكن لمستخدمي اندرويد 11 تثبيت المحادثات لتظهر في فقاعات عائمة على الشاشة عند قيامك بمشاهدة فيديو ما أو العمل على تطبيق آخر، وذلك للرد على المحادثات بسهولة، وهي الميزة الشبيهة بالتي يوفر تطبيق فيسبوك ماسنجر منذ سنوات، لكنها تعمل مع مختلف تطبيقات المراسلة.
  • في أثناء الكتابة على لوحة مفاتيح Gboard في اندرويد 11 يمكنك الحصول على اقتراحات ذات صلة وتلقائية للرموز التعبيرية والنصوص، وهو ما يسهل التواصل في أثناء المحادثة.
  • يمنحك اندرويد 11 إمكانية تسجيل الشاشة أخيرا بدون الحاجة إلى تطبيقات خارجية، حيث يمكنك تسجيل فيديو لما يحدث على الشاشة والتقاط الصوت سواء من الهاتف نفسه أو من المايكروفون أو من الأثنين معاً.
  • كما يتيح لك اندرويد 11 خاصية تحديد الصور ونسخها بين التطبيقات المختلفة، كما يحدث مع نسخ النصوص من تطبيق لآخر.

اقرأ: مميزات غير معروفة في نظام أندرويد .. تعرف عليها الآن

مميزات اندرويد 11 الخاصة بالتحكم في الأجهزة والوسائط

  • يمكن لمستخدمي اندرويد 11 التحكم في الأجهزة المتصلة من مكان واحد من خلال الوصول السريع إلى الأجهزة المتصلة بالهاتف بسهولة والتحكم بها من مكان واحد.
  • من بين مميزات اندريد 11 ميزة التحكم في الوسائط من خلال إمكانية التبديل بسهولة بين سماعات الرأس الخاصة بالمستخدم والسماعات الخارجية مثل السماعات المتصلة الموجودة في أي غرفة، وهو ما يضمن للمستخدم الاستمتاع بما يسمع أو يشاهد في أثناء التنقل في المنزل أو في المكتب.
  • كما يتيح اندرويد 11 دعم الإتصال بالسيارات المتوافقة مع اندرويد اوتو لاسلكيا بحيث يعمل Android Auto الآن لاسلكيا لجميع الهواتف التي تعمل بنظام Android 11 طالما كانت لدى المستخدم سيارة متوافقة.
  • ومن بين أهم مميزات اندرويد 11 إمكانية بقاء الهاتف متصلا بسماعات الرأس أو أجهزة المساعدة الصوتية عن طريق البلوتوث فسيظل قيد التشغيل عند تفعيل وضع الطائرة.

مميزات اندرويد 11 الخاصة بخصوصية المستخدم

  • في اندرويد 11 سوف تقوم بمنح التطبيقات أذونات لمرة واحدة فقط للوصول إلى الميكروفون أو الكاميرا أو الموقع الجغرافي، وبعدها سيتم إيقاف الأذونات وسيحتاج التطبيق للأذونات مرة أخرى عن الحاجة إليها مما يساهم في تعزيز خصوية المستخدم ومنع التطبيقات من جمع المعلومات بدون الحاجة إليها وبدون علم المستخدم وموافقته.
  • كما يتيح اندرويد 11 إعادة الضبط التلقائي لجميع الإذونات الممنوحة للتطبيقات التي لم يتم استخدامها لفترات طويلة.
  • ومن مميزات اندرويد 11 إرسال تحديثات الأمان والخصوصية من Google Play بحيث يحصل المستخدم مع Android 11 على المزيد من تحديثات الأمان والخصوصية على هاتفه مباشرة من خلال Google Play، وذلك بنفس طريقة تحديث جميع التطبيقات الأخرى.
  • كما يتيح اندرويد 11 حظر الأوذونات بشكل نهائي للتطبيقات التي تطلب السماح لها بالوصول إلى معلوماتك الشخصية وتقوم بالرفض وتكرر الطلب مرات متعددة.

وبذلك نكون وضحنا لكم أبرز وأهم وأفضل مميزات اندرويد 11، حيث يركز هذا الإصدار من نظام التشغيل الأشهر للهواتف الذكية على الخصوصية وسهولة الاستخدام وتوفير الوقت في المحادثات، وهناك العديد من المميزات الأخرى في أندرويد 11 يمكنكم التعرف عليها عند استخدام الإصدار الجديد على هواتفكم الذكية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول

Privacy & Cookies Policy