أهم مميزات واجهة سامسونج One UI الجديدة

مع انتهاء شركة جوجل من إطلاق الإصدار الجديد من نظام أندرويد المعروف حالياً باسم أندرويد باي وهو الإصدار التاسع قامت شركة سامسونج بالكشف عن واجهة استخدام جديدة سوف يتم توفيرها مع الإصدار الجديد من نظام الأندرويد وهي واجهة سامسونجI التي تأتي بتحسينات كبيرة وتصميم جديد كلياً والعديد من المميزات الت سنتحدث عنها في السطور التالية.

أهم مميزات واجهة سامسونج One UI

كما ذكرنا سابقاً فإن الواجهة الجديدة من سامسونج جائت بالعديد من التحسينات والمميزات، حيث أن الواجهة أصبحت مرتبة بشكل أفضل من الواجهة السابقة سامسونج تاتش ويز، كما أن سامسونج قامت بإعادة تصميم أيقونات التطبيقات الخاصة بالهاتف و اضافت العديد من اللمسات الجمالية على قوائم الإعدادات مع توزيع المحتوى بشكل يناسب استخدام الهاتف باليد الواحدة حيث قامت بتغير أماكن العديد من الأشياء ليتم استخدام المساحات في الشاشة بشكل أفضل ومناسب لليد الواحدة بدلاً من استخدام الهاتف باليدين.

اقرا كذلك اخفاء تطبيقات الأندرويد في هواتف سامسونج بأكثر من طريقة

من أهم ما جاءت به تحسينات واجهة سامسونج One UI هو تصميم الواجهة لتناسب استخدام الهاتف باليد الواحدة فقد جعلت عرض المحتوى الثابت الذي لن يتم الضغط عليه من أجل الوصول إلى محتوى آخر في الأماكن التي تحتاج إلى استخدام الهاتف باليدين مثلاً قامت بجعل الساعة والتاريخ في الجزء العلوي من قائمة الإعدادات السريعة أو قائمة التحكم السريع كما هو موضح في الصورة.

مميزات واجهة سامسونج One UI
مميزات واجهة سامسونج One UI

كذلك قامت الشركة بتغيير موضع العديد من الإعدادات في قائمة الإعدادات الرئيسية حيث جعلت واجهة الإعدادات أكثر بساطة مع تخصيص الجزء الأول الظاهر من القائمة بأهم الإعدادات التي تحتاج إليها، كما جُمعت قوائم الإعدادات ذات الصلة تحت عناوين فرعية توجد ضمن القسم الواحد من الإعدادات مثل تجميع قفل الشاشة والمقاييس الحيوية في مجموعة واحدة ضمن قسم الخصوصية والأمان.

اقرأ كذلك أفضل موبايل بسعر 6000 جنيه في مصر 2018

كما أن سامسونج قامت بدعم الوضع الليلي في الهاتف أو الثيم الداكن الذي يجعل لون القوائم اسود ولون الكتابة باللون الأبيض والايقونات باللون الرمادي ويعد هذا الثيم مريح بشكل كبير للعين خاصةً في حال كنت ممن يستخدمون الهاتف الذكي لأوقات طويلة خلال اليوم، كما أن اللون الأسود يساعد في توفير طاقة البطارية بنسبة كبيرة جداً.

مميزات واجهة سامسونج One UI
مميزات واجهة سامسونج One UI

وقامت سامسونج بتبسيط شكل أزرار التنقل ليصبح زر “هوم” أو الرئيسية مربع دائري وزر “مؤخرا” على شكل أشرطة عمودية. وإن لم تكن تفضل استخدام أزرار التنقل، يمكنك تفعيل نظام اللمس والسحب حيث يمكن السحب لأعلى من ناحية المكان الذي كان يوجد به الزر لتأدية وظيفته، فإن سحبت من أسفل الشاشة جهة اليسار سترجع للنافذة السابقة، وهكذا مع باقي الأزرار كما هو موضح في الصورة التالية.

مميزات واجهة سامسونج One UI
مميزات واجهة سامسونج One UI

وقامت سامسونج كذلك بتحسين قائمة التطبيقات المفتوحة مؤخراً حيث أصبحت القائمة تعرض التطبيقات بشكل أفقي وليس عمودياً كما في السابق مثل الصور التالية.

مميزات واجهة سامسونج One UI
مميزات واجهة سامسونج One UI

كما أصبحت الشاشة الدائمة (Always-on display) تقوم بعرض معلومات عن الشحن وتدعم تصميمات جديدة للساعة وأضيف خيار “النقر للتفعيل” لمن لا يريد استخدامها طوال الوقت، كما أن لوحة المفاتيح تغير من لونها حسب التطبيق الذي تستخدمه بها، ويوجد خيار جعلها عائمة لنقلها بأي مكان في الشاشة، وكذلك أصبحت الكاميرا تدعم صيغة HEIF التي تقلل حجم الصور إلى النصف تقريبا.

اقرأ كذلك استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بطريقة سهلة وموثوقة

كانت هذه أهم التحسينات والمميزات الموجودة في واجهة سامسونج الجديدة حيث من المتوقع ان تصبح هذه الواجهة أفضل واجهة استخدام من بين جميع الواجهات الأخرى سواء كانت لشركة سامسونج أو للشركات المنافسة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول

Privacy & Cookies Policy