جوال 365

ضغط الفيديو في هواتف الاندرويد وتقليل حجمه على هواتف الاندرويد

ضغط الفيديو في هواتف الاندرويد وتقليل حجمه على هواتف الاندرويد
ضغط الفيديو في هواتف الاندرويد وتقليل حجمه على هواتف الاندرويد

يعاني الكثير من مستخدمي هواتف الاندرويد أصحاب الهواتف الذكية صاحبة الذاكرة الداخلية الصغيرة والتي غالباً لا تتعدى 16 جيجا بايت من مشكلة وجود بعض الفيديوهات بمساحة كبيرة، لذلك خلال هذا الموضوع سنتعرف على كيفية ضغط الفيديو في هواتف الاندرويد وتقليل حجمه حتى لا يستحوذ على مساحة كبيرة من الذاكرة الداخلية للهاتف، ويمكننا ضغط الفيديو في هواتف الاندرويد بالعديد من الطرق ولكن طريقة اليوم ستكون باستخدام تطبيق خارجي سهل وسريع ويحافظ على جودة الفيديوهات.

ضغط الفيديو في هواتف الاندرويد باستخدام تطبيق Video Compress

يعد تطبيق Video Compress من التطبيقات الرائعة والمخصصة لضغط مقاطع الفيديو وتقليل حجمها على هواتف الاندرويد مع الحفاظ على الجودة الكلية للفيديو بجانب أنه يقوم بعملية الضغط بسرعة مع سهولة استخدامه.

  • أولاً: لابد من تحميل تطبيق Video Compress على هاتفك الذكي من هنا
  • بعد تحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك قم بفتح التطبيق وبعد ذلك توجه بواسطة التطبيق إلى ملف الفيديو الذي تريد تنفيذ عملية الضغط عليه.
  • بعد تحديد مقطع الفيديو الذي تود ضغطه وتقليل حجمه قم بالضغط على زر Compress Video
  • ومن تبويب الجودة أو High quality قم بتحديد الجودة التي تريدها في المقطع المضغوط، حيث ستجد العديد من اختيارات الجودة المختلفة مع العلم كلما كانت الجودة التي قمت بتحديدها عالية كلما كان حجم الفيديو كبير.
  • ويمكنك ايضاً تقليل الجودة من تبويب Low quality.
  • بعد اختيار الجودة التي تريد تنفيذها على ملف الفيديو المضغوط قم بالضغط على زر Compress Video
  • بعد ذلك انتظر حتى ينتهي التطبيق من ضغط الفيديو وتقليل حجمه بناءاً على تحديد الجودة التي قمت باختيارها.

خصائص إضافية في تطبيق  Video Compress

يوجد العديد من المميزات في تطبيق Video Compress مصل خاصية مشاركة الفيديوهات التي قمت بضغطها وتقليل حجمها مع الأهل والأصدقاء عن طريق تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل سناب شات وتطبيق واتساب وكذلك تطبيق الفيسبوك والماسنجر وتليجرام وغيرهم من تطبيقات التواصل، مع امكانية رفع الفيديوهات المضغوطة على أي موقع ويب آخر.

كذلك يمكنك عن طريق تطبيق Video Compress تحويل مقاطع الفيديو إلى صوت ويمكنك أيضاً تدوير الفيديو مع عمل العديد من التعديلات عليه عن طريق التطبيق.

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.