جوال 365

تطبيقات رياضية مميزة لمحبي رياضة الجري

هناك تطبيقات رياضية مميزة خاصة برياضة الجري التي تعتبر  واحدة من الرياضات السهلة، والتي لا تحتاج الذهاب إلى النادي أو صالات الألعاب، حيث يمكنك ممارستها في أي مكان، بجانب أن أغلبنا يفضل ممارستها في الطرق والشوارع دون أي قيود.

ويوجد العديد من تطبيقات الهواتف الذكية، تطبيقات رياضية خاصة بمتابعة نشاطك والكثير من الأشياء الأخرى التي تجعل من رياضة الجري، رياضة ممتعة وبها روح المنافسة، وخلال هذا الموضوع سنتعرف على أفضل ثلاث تطبيقات خاصة برياضة الجري على الهواتف الذكية.

تطبيق Strava

تطبيق رائع يساعدك على التعرف معدل ضربات القلب، والمسافة التي قمت بقطعها أثناء الجري، ليس هذا وحسب، بل إنه يقوم بعمل تحليل كامل لأدائك، ويمكنك من خلاله أن تكون على صلة بمجموعة كبيرة من الرياضيين المحترفين، حيث سيوجهونك إلى ما يناسبك في هذه الرياضة.

كما إنه يقوم بتتبع مسارك عند الجري وتسجيل كل الملاحظات والنشاطات الخاصة بك، ومن المميزات الرائعه بالتطبيق هي مقارنة أدائك الحالي مع أدائك السابق لمعرفة حجم التقدم الذي تحرزه في الجري، وأيضا يمكنك مقارنة أدائك مع أداء غيرك من مستخدمي التطبيق والتعرف على مستوى أدائك من بين مستخدمي التطبيق  

التطبيق متوفر لمستخدمي هواتف الايفون من هنا وكذلك مستخدمي هواتف الاندرويد من هنا

تطبيق Runkeeper

تطبيق رائع ومفيد جداً خاصةً وإن كنت تسعى إلى الانضمام  لحدث عالمي للجري، أو زيادة قدرتك على تحمل الجري لمسافات أطول من المعتاد.

كذلك يساعدك تطبيق Runkeeper في التنظيم لأهدافك من أجل تحقيقها، حيث يمكنك تحديد هدف ما، كالجري لمسافة 20 كيلو متر خلال يوم مثلاً، حيث يقوم بتقسيم مسافة الـ 20 كيلو إلى مسافات أصغر لتبدأ بها في الصباح ثم مسافات أطول تنتهي بها في نهاية اليوم لتحقيق هدفك.

يتميز ايضاً تطبيق Runkeeper، بتتبع مسارات الجري الخاصة بك وتقديم ملخصات يومية أو اسبوعية عن نشاطك، كذلك تقديم الخطط الذكية لرياضة الجري، كما إنه يوفر الجوائز الرمزية لتحفيزك.

ويمكنك مزامنة التطبيق مع الأجهزة القابلة للارتداء، ومشاركة نشاطك على مواقع التواصل الإجتماعي، وأيضاً تشغيل الموسيقى وعرض أحوال الطقس أثناء الجري.

التطبيق متوفر لمستخدمي هواتف الايفون من هنا وكذلك مستخدمي هواتف الاندرويد من هنا

تطبيق MapMyRun

تطبيق آخر لا يقل روعه عن التطبيقات السابقة، حيث يحتوي على العديد من المميزات التي ستجعلك تستمتع برياضة الجري.

أهم ما يميز تطبيق MapMyRun

  • مساعدتك في تحديد أي الطرق والأماكن المناسبة لممارسة رياضة الجري، ويحدث ذلك من خلال قيامك بمزامنة التطبيق مع حذائك الذكي إن كان يتوفر لديك، حيث يقوم بتسجيل المسافة والمدة، وسرعتك أثناء الجري وعدد خطواتك في كل دقيقة ومقدار القوة التي تضرب بها على الأرض بقدميك، وتسجيل كل هذه التفاصيل وربطها بالطريق الذي تقوم بالجري فيه ، ومقارنة كل الطرق التي تقوم بممارسة رياضة الجري عليها وترشيح أفضل الطرق لك في المرة القادمة.
  • يقوم التطبيق بإعطائك تقرير صوتى  مفصل عن عملية الجري بعد الإنتهاء منها، وايضاً معلومات مختصرة أثناء عملية الجري.
  • يمكنك بواسطة التطبيق إنشاء طريقك الخاص للجري عليه أو استخدام طريق لشخص آخر من مستخدمي التطبيق، حيث يقوم بتسجيل الطرق التي يقوم المستخدمون بالجري عليها بشكل دوري.

التطبيق متوفر لمستخدمي هواتف الايفون من هنا وكذلك مستخدمي هواتف الاندرويد من هنا

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.