جوال 365

طرق الحفاظ على البطارية وتقليل استهلاكها لهواتف الاندرويد

يوماً بعد يوم يزداد استهلاك البطارية ويقل عمر البطارية على الهواتف الذكية، خاصةً هواتف الاندرويد، ويحتاج المستخدم إلى شحن الهاتف الذكي على فترات مستمرة لضمان عدم فصل البطارية وانتهاء الشحن، لذلك خلال هذا الموضوع نعرض عليكم مجموعة من أفضل الحلول والطرق التي ستساعد بشكل أو بآخر في الحفاظ على البطارية وإطالة عمر شحن البطارية لتستمر في العمل معك لفترات طويلة دون إعادة شحنها.

تفعيل وضع توفير الطاقة Power Saving Mode

أحد أفضل الحلول الذي سيساعدك في إطالة عمر البطارية وإطالة عمر شحنها لتستمر معك لفترات طويلة حيث أنك بتشغيل هذا الوضع سيقوم بتوفير طاقة البطارية بشكل كبير،فهو يعمل على تقليل إضاءة الشاشة وإغلاق خدمة تحديد المواقع وإغلاق مزامنة عمل التطبيقات في الخلفية Background وأيضاً غلق الـ Animations،كما إنه يعمل هذا الوضع تلقائياً إذا وصل مستوى شحن البطارية في الهاتف إلى 15%، ولكن إذا كنت بالخارج وستظل فترة طويلة دون توصيل هاتفك بالشاحن ولا تريد أن تنفذ طاقة البطارية، فهذا هو الحل الأمثل ويمكنك تشغيلة من قائمة الإعدادات Settings.

غلق التطبيقات المُهلكة للبطارية

يوجد الكثير من التطبيقات على هواتفنا الذكية، البعض منها يتسبب في استنفاذ طاقة البطارية بسرعة كبيرة من دون أن نعلم، لذلك إذا كنت لا تريد استخدام العديد من هذه التطبيقات أو كنت مسافراً وتريد لبطارية الهاتف أن تدوم لفترة أطول من المعتاد فعليك غلق هذه التطبيقات الغير ضرورية من خلال نظام navigating و يمكنك الوصول إليه من خلال فتح الإعدادات Settings ثم فتح الجزء الخاص بالبطارية Battery، يمكنك أن ترى هنا أي من هذه التطبيقات يقوم باستهلاك بطاريتك بشكل أكبر، و في حالة أنك رأيت أن هذا التطبيق يستهلك البطارية بشكل غير طبيعي، يجب عليك أن تقوم بإزالته من على الجهاز Uninstall، أو غلقه تماماً وإيقافه عن العمل.

إعدادات الشاشة Display Settings

معظم الهواتف الاندرويد الأن تأتي بميزة الإضاءة التلقائية، و كما يبدوا من الإسم فإن هذه الخاصية تقوم بضبط الإضائة تلقائياً إلى مستوى يناسب حالة الإضاءة الخارجية، و إذا لم تملك هذه الخاصية، فإن خفض مستوى الإضاءة يدوياً يشكل فارق كبير في الحفاظ على البطارية لتدوم معك فترات أطول.

عدم السماح للهاتف بالسخونة

أظهرت بعض دراسات معامل الهواتف و الكمبيوتر أن البطاريات تضعف بشكل اسرع عندما يسخن الجهاز. فعندما تستخدم الجهاز من الإستعمال لا سيما إذا كنت تلعب ألعاب ذات جرافيك و مواصفات كبيرة، ستشعر بسخونة غير طبيعية في الجهاز من الخلف، في هذه الحالة من الأفضل لك أن تغلق هذا التطبيق و تترك الجهاز ليرتاح و يبرد قليلاً، و يمكنك أيضاً اغلاق الهاتف حتى يبرد بشكل أسرع.

اختيار أحد تطبيقات الحفاظ على البطارية

يمكنك تحميل أحد التطبيقات التي تعمل على الحفاظ على البطارية والذي يساعدك في معرفة الكثير من المعلومات حول بطارية هاتفك ويقدم لك الحلول المناسبة للحفاظ عليها.
وستجد العديد من هذه التطبيقات بالبحث على متجر تطبيقات اندرويد من جوجل “جوجل بلاي”، حيث يمكنك رؤية تقييم المستخدمين من قبلك لكل تطبيق ومعرفة مميزاته وعيوبه والخصائص الذي يقدمها لك، حينها يمكنك اختيار التطبيق المناسب وتثبيته على هاتفك الاندرويد ومعرفة كل التفاصيل حول بطارية الهاتف.

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.