جوال 365

هواوي تكشف عن هاتف Huawei Y3 2018 بنظام Android Go

قامت الشركة الصينية العملاقة في صناعة الهواتف الذكية بالكشف عن هاتفها الجديد Huawei Y3 2018 بنظام اندرويد جو ليكون أول هاتف من شركة هواوي يعمل بنظام اندرويد جو، حيث أن اندرويد جو هو نسخة من نظام الاندرويد ولكنها خفيفة تأتي مع الهواتف ذات المواصفات التقنية و العتادية المنخفضة، وقد سبقت شركة هواوي في إصدار هواتف ذكية بنظام اندرويد جو كل من شركة HMD وشركة الكاتيل.

مواصفات هاتف Huawei Y3 2018

  • يأتي هاتف Huawei Y3 2018 بشاشة من نوع IPS LCD  بقياس 5 بوصة ودقة 480 بيكسل في 854 بيكسل بكثافة 196 بيكسل في البوصة ونسبة استحواذ 65 بالمائة من الجهة الأمامية للهاتف.
  • ويعمل الهاتف بمعالج رباعي النواة من نوع Mediatek MT6737M بتردد 1.1 جيجا هرتز مع معالج رسوميات Mali-T720MP2.
  • وفيما يخص الذاكرة فالهاتف يعمل بذاكرة وصول عشوائي بسعة 1 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 8 جيجا بايت. مع دعم الهاتف لبطاقات الذاكرة الخارجية.
  • ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل مع كاميرا أمامية بدقة 2 ميجا بيكسل.
  • ويعمل ببطارية من نوع ليثيوم-أيون Li-Ion بسعة 2280 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة.
  • ويأتي الهاتف بنظام اندرويد جو من نسخة اندرويد أوريو 8.0.
  • ويأتي الهاتف بعدة ألوان هي اللون الأبيض، اللون الرمادي، اللون الذهبي.

اقرأ كذلك  أسعار هواتف هواوي 2018 في مصر والإمارات والسعودية

وعلاوة على ذلك، فالهاتف Huawei Y3 2018 الجديد يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث و GPS، إلى جانب شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع. ووفقا لشركة Huawei، فهذا الهاتف يأتي بسمك 9.45mm وبوزن 180 جرام..

وفيما يخص سعر الهاتف الجديد من هواوي فلم تكشف الشركة عن سعر الهاتف حتى الآن ولكن يتوقع العديد من الخبراء أن سعر الهاتف بهذه المواصفات لن يتخطى 100 دولار أمريكي، حيث أن هاتف نوكيا 1 يمتلك تقريباً نفس المواصفات التقنية وقد قامت الشركة بالكشف عنه في الهند بسعر 85 دولار أمريكي.

وفيما يخص موعد توافر الهاتف الجديد في الأسواق العالمية أو العربية فلم تفصح الشركة عن الموعد الرسمي الذي سيكون الهاتف فيه متاح للشراء في الأسواق وربما تعلن عن موعد توافر الهاتف في الأسواق إلى جانب السعر خلال الأيام القادمة.

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.