كيفية استخدام ميزة التعرف على الوجه في هواتف هواوي مايت 10

انتشرت تكنولوجيا التعرف على الوجه في الهواتف الذكية انتشاراً كبيراً على مستوى العالم، فقد أصبح عدد كبير من مستخدمي الهواتف الذكية يعتمدون عليها في العديد من الأشياء مثل التسوق وإجراء عمليات الشراء من خلالها بدلاً من استخدام الطرق التقليدية للدفع الإلكتروني فيكفي أن تقرب وجهك من الكاميرا الأمامية للهاتف ليقوم الهاتف بدفع المبالغ المستحقة عليك مستخدماً بيانات بطاقتك الإئتمانية المخزنة على الهاتف.

اقرأ كذلك كيفية الحصول على آخر تحديث من نظام اندرويد متاح لهاتفك

ليس هذا وحسب بل امتد استخدام هذه التكنولوجيا الثورية إلى العديد من الأشياء الأخري مثل الترحيب بنا عند دخولنا الفنادق السياحة التي قمنا بالحجز بها اون لاين فعند دخولنا الفندق يتم التعرف علينا من خلال الوجه فيتم الترحيب بنا أو إرسال رسائل مختلفة إلى هواتفنا الذكية بها معلومات قد نحتاجها داخل الفندق، إلى جانب أنه يتم استخدام هذه التكنولوجيا في البحث عن الأشخاص المفقودين والعديد من الأشياء الأخري، ومازال انتشار هذه التكنولوجيا مستمر واستخدامها في أشياء جديدة كذلك مازال مستمراً.

وقد قامت هواوي بجلب هذه الميزة الرائعة في سلسلة هواتفها الذكية هواوي مايت 10 لتتيح لمستخدميها أفضل تجربة استخدام ممكنة، وخلال هذا الموضوع سنتعرف على كيفية استخدام ميزة التعرف على الوجه في هواتف هواوي مايت 10

وقد قامت هواي بدمج تكنولوجيا التعرف على الوجه في هواتف هواوي مايت 10 جنباً إلى جنب مع خاصية بصمة الاصبع، من أجل المزيد من الآمان إلى جانب إتاحة تجربة استخدام رائعة وتمكين عملائها من أحدث التكنولوجيا ضمن هواتفها الذكية.

اقرأ كذلك أفضل جوال هواوي بسعر 1000 ريال في السعودية 2018

كيفية استخدام ميزة التعرف على الوجه في هواتف هواوي مايت 10 ؟

يمكن استخدام ميزةهواويلى الوجه في هواتف هواوي مايت 10 من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالتوجه إلى قائمة الإعدادات في هاتفك الهواوي مايت 10.
  • بعد ذلك قم بفتح قائمة الأمان والخصوصية على الهاتف
  • ثم بعد ذلك قم بتسجيل الوجه عبر التقاط لقطة الرأس، وبعد خلق ملف لوجهكم، يمكنكم استخدام ميزة التعرف على الوجه عبر خيارين: فتح الهاتف المباشر Direct Unlock أو تمرير الٳصبع لفتح الهاتف Slide to Unlock.

ما الذي سيحدث عند تحديد خيار فتح الهاتف مباشرةً ؟

يتيح لك خيار فتح الهاتف مباشرةً من فتح الهاتف بمجرد حمل الهاتف بيديك وفتح الشاشة حيث يقوم الهاتف بتشغيل الكاميرا الأمامية تلقائاً والتعرف على وجهك.

ويساعدك هذا الخيار من توفير الكثير من الوقت عند فتح هاتفك حيث تعمل خاصية التعرف على الوجه تلقائياً بمجرد رفع الهاتف بيديك، ويمكنك التحكم في ذلك من خلال إعدادات هذا الخيار حيث من الممكن تحديد سلوك معين لعمل الخاصية تلقائياً عند رفع الهاتف بيديك.

ما الذي سيحدث عند تحديد خيار تمرير الٳصبع لفتح الهاتف ؟

اقرأ كذلك كيف تعرف أن هاتفك مصاب بالفيروسات وتقوم بإزالتها بدون تطبيقات

عند تحديد هذا الخيار يجب عليك تمرير اصبعك على الشاشة بعد التعرف على وجهك من أجل فتح الهاتف، وقد تستفيد من هذا الخيار جنباً إلى جنب مع خاصية إشعارات إقفال الشاشة الذكي حيث يمكنك منع أي شخص من رؤية الإشعارات التي تأتي لك من مواقع التواصل الاجتماعي وباقي تطبيقات الهاتف أو البريد الإلكتروني أو أي إشعار ما، حيث بعد أن يتعرف الهاتف على وجهك سوف يظهر لك الإشعارات دون فتح الهاتف وإذا أردت فتح الهاتف بعد رؤية الاشعارات فيمكنك التمرير بإصبعك على الشاشة ليتم إلغاء القفل.

كانت هذه الطريقة المثلي لاستخدام خاصية التعرف على الوجه في هواتف هواوي مايت 10.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول

Privacy & Cookies Policy