جوال 365

طريقة معرفة رقم IMEI الخاص بهاتفك الذكي

تحدثنا في موضوع سابق عن كيفية الاستفادة من رمز IMEI وخلال هذا الموضوع سنتعرف على كيفية معرفة رمز IMEI  الخاص بهاتفك الذكي.

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها معرفة رمز IMEI الخاص بهاتفك الذكي. لعل أسهلها الطرق التالية:

  1. كتابة رمز اتصال
    أسهل الطرق لمعرفة معرف IMEI  الخاص بهاتفك الذكي، حيث أنك تقوم بفتح تطبيق الاتصال في هاتفك الذكي وكتباة الرمز التالي الموجود بين الأقواس (#06#*)، ثم تقوم بالضغط على زر الإتصال في هاتفك حيث ستظهر لك رسالة بها رمز imei الخاص بالهاتف
    وهناك بعض الهواتف الذكية التي تظهر لك رمز imei بمجرد كتابة الرمز السابق بين الأقواس دون الحاجة إلى الضغط على زر الإتصال.
  2. معرفة رمز IMEI بإزالة بطارية الهاتف
    إن كنت تمتلك هاتف ذكي من النوع الذي يتيح لك نزع الغطاء الخلفي وكذلك نزع البطارية من مكانها، فيمكنك فعل ذلك لمعرف رمز imei، حيث ستجده مكتوب على لصاقة موجودة خلف البطارية، وبها كافة المعلومات الأساسية عن الهاتف.
  3. من خلال إعدادات الهاتف
    توجد كافة المعلومات الأساسية بهواتف الاندرويد ضمن تطبيق إعدادات الهاتف، والذي يتيح لك عبر الجزء الخاص بحول الهاتف “about device” بمعرفة العديد من المعلومات الهامه عن الهاتف من ضمنها رمز IMEI  .
    طريقة إظهار معرف IMEI  سيختلف قليلًا بحسب الهواتف وبحسب نسخة أندرويد المستخدمة، وعند النقر على خيار “About Device” قد يظهر لكم قائمة بها كافة المعلومات الخاصة بالهاتف، وقد تظهر لكم خيارات فرعية. سيتوجب عليكم النقر على خيار “هوية الهاتف Phone Identity” وعندها ستظهر لديكم المعلومات الخاصة بالهاتف مثل اسمه (يمكن تعديله من قبل المستخدم) والموديل وبالطبع معرف IMEI ، مع خانةٍ أخرى لآخر رقمين به والخاصين بنسخة نظام التشغيل IMEI /SV.
  4. عن طريق لوحة تحكم جوجل
    إن كنت لا تعلم فشركة جوجل تتيح لكل مستخدمي هواتف الاندرويد لوحة تحكم تدعي google dashboard، تتيح لك معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالهاتف الخاص بك، ويمكنك الوصول لها من خلال الطريقة التالية:

    نقوم بالدخول إلى الرابط التالي”أضغط هنا” يتم الطلب منكم إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابكم الشخصيّ على جوجل، ومن بعد تسجيل الدخول بنجاح، ستظهر لكم كافة الخصائص المتوفرة فيها. أحد هذه الخصائص هي Android والتي يظهر ضمنها كافة الهواتف والحواسيب اللوحية العاملة على نظام أندرويد والتي تم تفعيلها باستخدام حسابكم على جوجل.

    عند النقر على هذا الخيار، ستحصلون على المعلومات الخاصة بالهاتف، وأولها رقم معرف IMEI ، بالإضافة لإسم ونوع  الهاتف ومزود الخدمة ومتى تم تفعيله لأول مرة، وبعدها ستحصلون على قائمةٍ بكافة التطبيقات والخدمات المتواجدة على الهاتف مع معلوماتٍ حول ملفات النسخ الاحتياطيّ التي تم إنشاؤها من هذه الخدمات. طالما أن هاتفكم بحالة عمل ومفعل عن طريق حسابكم الشخصيّ على جوجل، سيكون بإمكانكم معرفة رمز IMEI من لوحة التحكم الخاصة بجوجل.
mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.