تحميل ويندوز 10 آخر اصدار 2020 برابط رسمي مباشر

نستعرض في هذا التقرير طريقة تحميل ويندوز 10 بشكل مجاني ورسمي لعام 2020، مع ضمان الحصول على نسخة أصلية من شركة “مايكروسوفت”، حيث تتابعت التحديثات إلى ويندوز 10 بشكل رسمي وصولاً حتى هذه اللحظة لحزمة تحديثات 1909 الذي يضم العديد من المميزات الرائعة لويندوز 10 و التي حسنت أداء الجهاز و أضافت إليه تسهيلات وخواص مميزة طالما إنتظرها الكثيرين.

ما الفرق بين النسخة 32Bit و 64bit من ويندوز 10

الفارق بسيط، وهو قدرة استيعاب كل نسخة منهما للمواصفات الخاصة بالكمبيوتر واللاب توب، أي أنّ نسخة 32 بت غير قادرة على استيعاب أكثر من 4 جيجابايت من الرامات ولا يتم قراءتها كاملة و ما يتم قراءته هو 3.5 أو 3 جيجابايت فقط.

أما نسخة 64 فهي قادرة على قراءة سعة ضخمة تصل إلى نحو 128 جيجابايت، وكذلك يجب أن يدعم المُعالج الخاص بك نظام 64Bit.

هل من الأفضل تحميل نسخة 10 أم تحميل التحديث فقط؟

هذا الأمر يتوقف على حالتك، فإذا كنت تعمل بالفعل على نظام ويندوز 10 الآن، فالأسهل والأسرع بالنسبة إليك هو تحديث نظام ويندوز 10، لأن هذا الأمر سيوفر عليك عناء تثبيت البرامج والتعريفات مرة أخرى لـ تحميل ويندوز 10.

أما في حالة أنك تمتلك سرعة إنترنت ضعيفة أو لم تقم بـ تحميل ويندوز 10 من قبل، أو لا مشكلة لديك في تثبيت البرامج والتعريفات مرة أخرى، أو تواجه مشكلة في أداء النظام وبحاجة إلى إعادة تثبيته أو تُفضل تحميل النسخة النهائية المُحدثة لتداولها وقتما تشاء بدلاً من تحديث النظام للنسخة القديمة التي تمتلكها، فالأفضل بالنسبة إليك هو تحميل ويندوز 10 بالكامل.

ما مميزات ضرورة الانتقال إلى نظام ويندوز 10

عاجلا أم آجلا، سيتوجب عليك التخلي عن الإصدارات القديمة من الويندوز والانتقال إلى النظام الجديد الموحد، والذي يتيح مميزات لا غنى عنها لأي مستخدم في الوقت الراهن، سواء من حيث الأداء والتقنيات الحديثة والدعم المُقدم من شركة “مايكروسوفت”، في ما يخص الحماية ودعم البرامج المختلفة.

  • الحد الأدنى لمتطلبات تشغيل ويندوز 10
  • معالج: معالج بتردد 1 جيجاهيرتز.
  • رامات: 1 جيجابايت لإصدار 32 بت و 2 جيجابايت لإصدار 64 بت.
  • مساحة تخزينية: 16 جيجابايت على الأقل.
  • كارت الشاشة: كارت الشاشة المدمج باللوحة الأم أو المعالج يكفي.

شرح تحميل ويندوز 10 والتثبيت

  • قم بفتح موقع ميكروسوفت الرسمي.
  • قم بتحميل الأداة الخاصة بتحميل نسخة ويندوز 10 النهائية من موقع “مايكروسوفت” عن طريق الضغط على Download Tool Now.
تحميل ويندوز 10
تحميل ويندوز 10
  • بعد تحميل الأداة و تشغيلها الضغط على Acceept ستبدأ في الاختيار ما بين تحديث النسخة من خلال اختيار Upgrade this PC now، أو اختيار تحميل ملف ISO بالنقر على Create intallation media for another PC.

 

  • بعد ذلك عليك إزالة العلامة √ بجانب Use the recommended options حتى تتمكن من اختيار الإصدار و النواة واللغة (عربي، إنجليزي و فرنسي و غيرها) المناسبة لك، كمايمكنك التحميل مباشرةً بالضغط على Next وسوف يتم تحميل الإصدار المناسب لجهازك إذ تستطيع الأداة التعرف على مواصفات جهازك.

  • بعد الضغط على Next اختر ما بين تثبيت النسخة “حرقها” على فلاشة أو تحميل النسخة بشكل منفرد و مضغوطة بصيغة ISO على الكمبيوتر، و في حالة اختيار نسخة ISO سيتوجب عليك اختيار مكان التحميل على الكمبيوتر.
  • بعد اختيار مكان التحميل سوف يتم التنزيل بشكل تلقائي.

في نهاية المقال، حاولنا توفير معلومات مبسطة عن تحميل ويندوز 10 بشكل رسمي، إذا أعجبك المقال برجاء مشاركتنا بالتعليق بالأسفل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول

Privacy & Cookies Policy