جوال 365

برنامج Selfishnet لمراقبة المتصلين بالراوتر وتحديد سرعة الإنترنت 2019

تحميل برنامج Selfishnet
تحميل برنامج Selfishnet

مشكلة بطء الإنترنت! هاجس يؤرق الكثيرين ومنهم أنا شخصيا رغم امتلاكي لخطين منفصلين من شركة We وإتصالات، رغم ذلك ما زلت أعاني من مشاكل الإنترنت، وحلي كان باستخدام برنامج Selfishnet لويندوز 10 الخاص بي وكذلك هاتف أندرويد للتحكم في سرعة الإنترنت والمتصلين بالراوتر الخاص بي.

يمكنك استخدام برنامج Selfishnet أيضا لحماية شبكة الإنترنت من الاستخدام المسئ من المتصلين بالشبكة لبرامج قطع الإنترنت عن المشتركين، الخلاصة أن Selfishnet برنامج مثالي للتحكم في سرعة الإنترنت لديك، حيث يتيح تحديد سرعة الإنترنت وقطع الإتصال بشكل نهائي عن المتصلين غير المرغوب فيه، لأنه مطور لتجاوز برامج قطع الإنترنت مثل Net cut.

التعريف ببرنامج Selfishnet.

برنامج Selfishnet هو “ملك” برامج التحكم في شبكة الإنترنت، حيث يتيح لك التحكم الكامل في شبكة الإنترنت الخاصة بك، كما يعطيك معلومات كاملة عن المتصلين بالراوتر الخاص بك، مثل إسم الجهاد PC Name – آي بي الجهاز المتصل IP – عنوان MAC الخاص بكل متصل بالشبكة، كما يوجد حقل خاص بتحديد سرعة الرفع والتنزيل Upload/Download peak، ويتوفر برنامج Selfishnet لويندوز 10 وكذلك ويندوز 8.1 وكذلك ويندوز 7، وتم إصدار برنامج سيلفش نت في عام 2007 ليحتل صدارة برامج التحكم في سرعة الإنترنت.

مميزات برنامج Selfishnet 2019

  • التوافق: برنامج سيلفش نت 2019 متوافق مع جميع إصدارات ويندوز ( اكس بي – سفن – 8.1 – 10 ).
  • صغر حجمه: البرنامج يتميز بحجمه الصغير، حيث يمكنك تحميله بحجم 1.49 ميجابايت فقط، ومتاح مجانا.
  • متوافق مع أندرويد: يمكنك تشغيل تطبيق Selfishnet 2019 على هاتفك الأندرويد بسهولة.
  • الحفاظ على الباقة: يمكنك الحد من استهلاك الإنترنت وتفادي تجاوز حد الاستخدام العادل وبطء الإنترنت لنهاية الشهر.

من المميزات الرائعة للبرنامج أيضًا والتي لا يمكن تجاهلها هو تنبيهك بالمتصلين الجدد بالشبكة، لتكون على علم بكل المتصلين بالشبكة أول بأول، كما أنه لا يحتاج لبيانات الراوتر ليتحكم بالإنترنت.

الاقتراحات التي ننصح باستخدام برنامج سلفيش نت لها: إذا كنت صاحب شركة ولاحظت استهلاك كبير من الموظفين لصبيب الإنترنت لديك مما يوحي بعدم تركيزهم بالعمل، ولهذا يمكنك استخدام البرنامج لزيادة إنتاجية الشركة لديك.

شرح تثبيت برنامج Selfishnet 2019

الصورة الأولى : يتطلب البرنامج صلاحية Admin ليقوم بكافة المهام التي تحتاجها، ويمكنك فعل هذا بسهولة عن طريق الضغط على زر الفأرة الأيمن بعد ذلك إضغط Run as adminstrator كما بالصورة.

طريقة فتح برنامج Selfishnet
طريقة فتح برنامج Selfishnet

الصورة الثانية: اختيار كارن اللان Lan المتصل بالشبكة المراد التحكم بها ( عادةً ما يكون هناك كارت لان واحد للمستخدمين العاديين ).

اختيار كارت Lan - Selfishnet
اختيار كارت Lan – Selfishnet

بعد ذلك ننتقل لمرحلة وشرح استخدام برنامج Selfishnet بالتفصيل.

شرح استخدام Selfishnet 2019 بالتفصيل

قمنا بعمل واجهة مفصلة لطريقة استخدام كل جزء من واجهة التطبيق الاستخدام الأمثل، يمكنك متابعتها كما في الصورة.

شرح واجهة Selfishnet
شرح واجهة Selfishnet

في السطور التالية، سنشرح عمل كل جزء من الواجهة.

  • مساحة رقم (1) ، زر بدء البحث لإظهار كافة الأجهزة المتصلة.
  • مساحة رقم (2) ، زر البدء في مراقبة استهلاك الأجهزة من صبيب الإنترنت لديك، يجب الضغط عليه للتحكم في الشبكة،  مخصصة لتنفيذ الأوامر التي قمت بإضافتها، فإن قمت بتحديد السرعة على مشترك معين لن يتم تنفيذ هذا الأمر قبل الضغط على هذه الأداة لتنفيذ كافة الأوامر.
  • مساحة رقم (3) ، زر إلغاء مراقبة الشبكة وإلغاء التقييدات التي قمت بإضافتها على الشبكة.
  • مساحة رقم (4) ، يوجد بها قائمة الأجهزة المتصلة.
  • مساحة رقم (5) ، يوجد بها IP الآي بي الخاص بكل جهاز متصل.
  • مساحة رقم (6) ، خاصة بعنوان MAC الخاص بكل جهاز ( كود فريد يمكن تمييز كل جهاز به حتى لو تم تغيير الإسم والآي بي).
  • مساحة رقم (7) ، بعد تفعيل مراقبة الشبكة يظهر معدل تحميل ورفع كل جهاز متصل بالشبكة، وبهذا تعرف الجهاز الذي يستهلك صبيب الإنترنت لديك.
  • مساحة رقم (8) ، الخانة المخصصة لتحديد معدل الرفع والتحميل لكل جهاز، وتكون “بالكيلو بايت”، إذا أردت مثلا تحديد 1 ميجابت كسرعة للمتصل بالشبكة، تقوم بكتابة 150 كيلو بايت للتحميل.
  • مساحة رقم (9) ، خانة مخصصة لمنع جهاز متصل بالشبكة من الوصول للإنترنت وحظره من الشبكة تماما.

تحميل برنامج Selfishnet 2019 لتحديد سرعة النت وتقسيمها

آخر نسخة للبرنامج تم إصدارها عام 2007، ويدعم كافة أنظمة الويندوز “ويندوز 10 – ويندوز 7 – ويندوز 8 )، يرجى فقط التأكد من تثبيت أحدث إصدار من Net Framework إذا كنت تستخدم ويندوز 7 ليعمل معك برنامج Selfishnet على ويندوز 7 بدون مشاكل.

في النهاية، إذا أفادك المقال يرجى دعمنا بنشره والتعليق برأيك، فهذا يجعلنا نستمر في الشروحات الهامة للزائرين.

 

mm

بلال زوين

مهندس مصري، في عامي الخامس والعشرين، مهتم بالمجال التقني والبرمجة، خبير بتهيئة المواقع لمحركات البحث SEO والسوشيال ميديا، مؤسس مصر 365 وتطبيق بكام في مصر وكذلك جوال 365

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.