تعرف على طرق منع الإعلانات المزعجة في هاتفك الأندرويد

العديد من مستخدمي الهواتف الذكية يريدون منع الإعلانات المزعجة ، فمع مع تزايد استخدام الهاتف المحمول بات المستخدمون أكثر استهدافا بالإعلانات عبر هذه الوسيلة الحديثة، والتي يحرص المستخدمون على تصفحها بشكل شبه دائم، ومع تزايد الإعلانات التي تستهدف المستخدمين، بات الأمر مزعجا بشكل كبير للغاية، حيث يحاول المستخدمون عدم اللجوء للتطبيقات التي تعرض الإعلانات بشكل كبير، ويستبدلونها بأخرى أو يضطرون لغلق التطبيقات بشكل كامل، للهرب من مطاردة المعلنين المتواصلة.

وبالرغم من أن هذه الإعلانات تعتبر مصدر دخل مهم للمواقع الإلكترونية المختلفة والتطبيقات الكبرى، والتي تدفع الكثير من الأموال لتستطيع تقديم خدماتها بشكل مجاني للمستخدمين، إلا أننا لا نقصد هذه الإعلانات بالتحديد، وإنما هناك إعلانات مستفزة للمستخدمين، حيث إنها تحجب جزءا كبيرا من المحتوى الذي يستهدف المستخدم متابعته سواء بالقراءة أو المشاهدة، ما يصيب المستخدم بحالة من الضيق والضجر، قد تضطره لترك الموقع أو التطبيق.

طرق منع الإعلانات المزعجة

ومن تلك الإعلانات التي تثير غضب المستخدمين، تلك التي تزعج المستخدم بشكل كبير وتمنعه من التصفح والقراءة ومشاهدة مقاطع الفيديو بشكل طبيعي، مثل النوافذ المنبثقة التي تظهر بشكل تلقائي، ولهذا نقدم للقراء خطوات منع الإعلانات المزعجة من الظهور من خلال عدة طرق ويمكن إتباع الخطوات لتنفيذها بشكل سهل.

إغلاق اتصال بالانترنت أثناء اللعب

بداية إذا كنت تقوم باللعب علي الهاتف الأندرويد بلعبة لا تحتاج إلى الاتصال بالانترنت، أي يمكن لعبها “أوف لاين”، يجب غلق الاتصال بالانترنت سواء بيانات الهاتف أو الواي فاي، حيث تعتمد مثل هذه الإعلانات على الاتصال بالانترنت أثناء استخدام الألعاب والتطبيقات المختلفة، ومن هنا تأتي إليك.

استخدام متصفح  Adblock

يقوم متصفح Adblock بمنع أي نوع من الإعلانات من الظهور أثناء تصفح الانترنت ومنع النوافذ المنبثقة من الظهور أيضا، بالإضافة إلى أنه يساعد في تصفح الانترنت بحرية أكبر، كما أنه تطبيق مجاني تماماً ويمكن أن تقوم بتحميله من متجر جوجل بلاي.

استخدام متصفح Opera

متصفح أوبرا Opera هو أحدى أسرع وأخف المتصفحات الموجودة حالياً وهو يتوافر للهواتف العاملة بنظام أندرويد ويقدم مميزات وإمكانيات كثيرة جداً، وإحدى هذه المميزات المهمة هي ميزة منع الإعلانات المزعجة وحجب النوافذ المنبثقة التي تقوم بإزعاج المستخدمين من الظهور بشكل تلقائي كما هي عليه في باقي المتصفحات، وهي ميزة مدمجة بداخل المتصفح لذلك لن يتطلب الأمر استخدام تطبيق أو برنامج آخر مع هذا التطبيق لمنع ظهور تلك الإعلانات المزعجة، وهو متوافر علي متجر جوجل بشكل مجاني.

منع الإعلانات المزعجة من تطبيق Google Chrome

هناك أشخاص يفضلون استخدام متصفح جوجل كروم على الهاتف الأندرويد لما يتميز به من مميزات وسرعة كبيرة، وبالطبع يمكن لهؤلاء المستخدمين منع الإعلانات المزعجة من الظهور، و ذلك عن طريق بعض الخطوات و التي تتمثل في الدخول إلى إعدادات التطبيق و منها تقوم بالدخول إلى إعدادات المواقع Site Settings و من ثم ستجد خيار اسمه Pop-ups تقوم بالضغط عليه ثم تختار Blocked و ذلك لكي تجعل المتصفح يقوم بمنع النوافذ التلقائية من الظهور بشكل تلقائي.

بهذا نكون قد قدمنا لكم كل الطرق التي يمكن من خلالها منع الإعلانات المزعجة من الظهور على المواقع الالكترونية والتطبيقات والفيديوهات التي تفضلون متابعتها، ويمكنكم من الآن الاستمتاع بتجربة أفضل مع هواتفكم والتطبيقات التي تفضلون استخدامها بشكل يومي، دون الحاجة للهرب من تلك الإعلانات التي تحجب المحتوى، وتعكر صفو الحالة المزاجية للمستخدمين، سواء بإغلاق التطبيقات أو المواقع التي تظهر عليها تلك الإعلانات دون سابق إنذار.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول

Privacy & Cookies Policy