جوال 365

4 أسباب تجعل من هواتف الاندرويد الخام أفضل من الاندرويد المعدل

كما ذكرنا في موضوع سابق، الفرق بين هواتف الاندرويد المعدل و هواتف الاندرويد الخام مع مميزات كل منهما، فإننا سنقوم وخلال هذا المقال بإلقاء الضوء على أربعة من الأسباب الرئيسية التي تجعل من إختيارك لهواتف ذكية تعمل بنظام اندرويد خام أفضل من الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد معدل.

1. الأمن والحماية أفضل في هواتف الاندرويد الخام

تأتي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد خام أفضل بكثير من الهواتف الأخرى التي تعمل بنظام اندرويد معدل من ناحية الأمن والحماية، حيث تقوم شركة جوجل بإرسال التحديثات الأمنية للهواتف التي تعمل بأندرويد خام أولاً، قبل وصولها إلى الهواتف الأخرى، مما يضمن لك سرعة وصول التحديثات وسد الثغرات الامنية بشكل سريع عن الهواتف الأخرى.

2. وصول التحديثات أسرع في هواتف الاندرويد الخام

من المعروف أن مستخدمي هواتف الاندرويد يعانون بشكل كبير من تأخر وصول التحديثات الأمنية وتحديثات النظام إلى هواتفهم الذكية، حيث يوجد عشرات الشركات التي تقوم باستخدام نظام اندرويد على هواتفهم مما يجعل وصول التحديثات أمر غاية في الصعوبة نظراً لوجود العديد من الهواتف بأنواع ومواصفات وامكانيات مختلفة، حيث يجب على الشركات التعديل على هذه التحديثات التي تطلقها جوجل من أجل أن تتوافق مع هواتفهم.

أما في هواتف الاندرويد الخام فالتحديثات تصل أولاً إليها وبشكل سريع وبمجرد إطلاقها.

3. هواتف الاندرويد الخام أكثر تنظيماً

الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد خام أفضل بكثير من الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد معدل من ناحية التنظيم، فالهواتف التي تأتي باندرويد معدل تكون محملة بالعديد من تطبيقات الشركة المصنعة للهاتف مع العديد من الخصائص التي قد لا تحتاج إليها، بجانب وجود الخدمات والتطبيقات الأساسية من قبل شركة جوجل.

أما في هواتف اندرويد الخام تجد أن الهاتف لا يحتوي سوى على خدمات وتطبيقات جوجل الأساسية فقط، مع الخصائص الأساسية للنظام مما يجعله خفيف ومنظم.

4. هواتف الاندرويد الخام أسرع بكثير من الاندرويد المعدل

شئ بديهي فهواتف الاندرويد الخام تكون سريعة نظراً لقلة وجود التطبيقات والخدمات الإضافية، مع عدم التعديل على النظام وتغيير بعض الأشياء الأساسية فيه مما يساعد على إبطاء النظام المعدل، كذلك تعمل ميزة سرعة وصول التحديثات عاملاً مهماً في سرعة النظام؟

كانت هذه الأسباب التي تجعل من هواتف الاندرويد الخام أفضل بكثير من نظام الاندرويد المعدل، ولكن الأمر يتوقف على المستخدم واحتياجاته فلا ننكر وجود بعض الواجهات المخصصة من قبل الشركات مثل هواوي على سبيل المثال والتي تأتي بمميزات جيدة، ولكن إن كنت في حاجة إلى هاتف اندرويد نظيف وسريع وبدون العديد من التطبيقات والخدمات فعليك بهواتف شركة جوجل أو الهواتف التي تأتي بنظام اندرويد خام.

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.