جوال 365

ثمانية نصائح للحفاظ على بطارية الهاتف من التلف وإطالة عمرها

لم تكن الهواتف قديما تعاني من مشكلة استهلاك طاقة البطارية بشكل سريع كما يحدث اليوم حيث يحتاج الكثيرون من مستخدمي الهواتف الذكية لنصائح للحفاظ على بطارية الهاتف والسبب في ذلك واضح، فهواتف الأمس لم تكن تملك مزايا هواتف اليوم من الشاشات الكبيرة العالية الدقة، وإمكانية تشغيل الوسائط وتصفح الإنترنت ورسائل البريد الإلكتروني وإجراء مكالمات الفيديو والدردشة، وكل هذه المزايا يدفع المستخدم ضريبتها من عمر البطارية.

وفيما يلي بعض النصائح والإرشادات للحفاظ على بطارية هاتفك من التلف وإطالة عمرها:

خطوات ونصائح للحفاظ على بطارية الهاتف

  1. وضع تفعيل الطاقة هو خيار متوفر في كل الهواتف ويمكنك من خلاله الحصول على زمن أكبر من البطارية، حيث يقوم بإيقاف تشغيل الكثير من التطبيقات في الخلفية مثل خدمة البلوتوث أو تحديد المواقع الجغرافية (جي.بي.اس) أو شبكات الإنترنت اللاسلكية واي فاي حيث أنها تستهلك الكثير من الطاقة، لأن الهاتف يكون في حالة بحث دائم عن الأجهزة الموجودة في نطاق قريب أو شبكات الإنترنت المتاحة.
  2. تحديث هاتفك بشكل منتظم حيث أن أغلب مشاكل البطارية تنشأ بسبب حدوث أخطاء برمجية من قبل النظام.
  3. تشغيل وضع الطيران إذا لم تكن ترغب في استقبال مكالمات أو عند تواجدك في أماكن بها شبكة ضعيفة، لأن الهاتف الذكي يبذل في هذه الحالة جهداً أكبر للبحث عن الشبكات المتاحة.
  4. مسح التطبيقات التي لا نحتاجها بشكل دوري للتخلص من استهلاكها للبطارية دون فائدة.
  5. استخدم تطبيق Greenify، حيث يقوم بتعطيل التطبيقات العاملة في الخلفية، وبالتالي تتوقف هذه التطبيقات عن استهلاك الطاقة والذاكرة العشوائية، حيث تضمن أن التطبيق لا يعمل إلا أثناء فتحه واستخدامه الفعلي. يُعتبر Greenify وسيلة فعالة جدًا لتوفير استهلاك البطارية، لكنه يعمل بشكل أفضل لدى وجود صلاحيات الرووت في الهاتف.
  6. قم بتعطيل المزامنة التلقائية حيث يوجد في هواتفنا خيارات تسمى خيارات المزامنة، وعند تفعيلها لحساب ما سيقوم الهاتف بالدخول إلى هذا الحساب وسحب الإشعارات والرسائل منه بشكل مستمر، ما يعني الكثير من الإستهلاك لشحن الهاتف.
  7. استخدم أقل عدد ممكن من تطبيقات الويدجت على الشاشات الرئيسية للهاتف، وتطبيقات الويدجت عبارة عن وسيلة سريعة للبقاء على اطلاع بآخر التحديثات والأخبار والمواعيد، لكنها تقوم باستهلاك البطارية خاصة عند وجود الكثير منها.
  8. لا تعرض الهاتف لدرجات الحرارة العالية نظراً لأنه سيكون عرضة للسخونة الزائدة وتقصير عمر بطاريتك بشكل أسرع من المعتاد. ولتجنب ذلك، احرص على وضع هاتفك الذكي في الظل أو في جيبك.
mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.