جوال 365

أفضل الهواتف الذكية التي تم إطلاقهما في عام 2017

كان عام 2017 حافلًا بالعديد من التقنيات الجديدة  في مجال صناعة الهواتف الذكية، خاصة الهواتف ذات المواصفات والإمكانيات العالية والتي يتنافس عليها عمالقة صناعة الهواتف  في العالم ابل الامريكية وسامسونج الكورية، وأصبح من الصعب على محبي اقتناء أحدث الهواتف الذكية ذات الامكانيات المتطورة تحديد أفضل هاتف يمكنهم اقتنائه، لذلك في هذا التقرير يعرض عليكم موقع جوال 365 أفضل الهواتف التي تم الكشف عنهم  في العام الماضي.

  • هاتف ايفون اكس

بمعايير الأداء والكاميرا والمواصفات القوية هو الأفضل في السوق بطبيعة الحال، ولا ننسى أن هواتف آبل تتفوق على مستوى الدعم بالتحديثات الفورية والجديدة.

وجاء بعد مرور 10 سنوات على اطلاق أول هاتف ايفون، متخليًا عن الزر الرئيسي لهواتف الايفون، ليصبح أول هاتف  في العالم بدون أزرار على الأطلاق.

ويعد هذا الجهاز من الهواتف ذات الحجم الكبير حيث يتمتع بشاشة بحجم 5.8 إنش وبدقة 2436 في 1125 بيكسل مع طبقة حماية تجعل الشاشة قوية.

ويعمل هذا الجهاز بنظام iOS 11.1.1 فيما يتضمن معالجا من نوع Apple A11 Bionic وهو سداسي النواة إضافة إلي معالج رسوميات من نوع Apple GPU مع حساس حركي.

أما عن المساحة التخزينية فهناك خيارين من هذا الجهاز الأول بمساحة 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت والثاني بمساحة 256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت.

أما على مستوي الكاميرا فإن هذا الجهاز يتمتع بكاميرا خلفية ثنائية بدقة 12 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 7 ميغا بيكسل.

ويدعم الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, DLNA, hotspot إضافة إلي البلوتوت 5.0 مع بطارية بسعة 2716 ميلي أمبير، كما أنه متوفر باللونين الفضي والرمادي، ويبدأ سعره من 1000 دولار.

  • هاتف جالاكسي اس 8  واس 8 بلس

تعتبر هواتف شركة سامسونج جالاكسي إس 8 وإس 8 بلس أحد أفضل خيارات الهواتف الذكية لعام 2017، حيث أنها متينة بما فيه الكفاية مع أداء عالي وبطارية ذات عمر طويل نوعاً ما في كلا النموذجين.

ويعد هذا الجهاز من الهواتف ذات الحجم الكبير حيث يتمتع بشاشة بحجم 6.2 إنش وبدقة 2960 في 1440 بيكسل مع طبقة حماية Corning Gorilla Glass 5.

وبالحديث عن أداء الكاميرا فهو جيد للغاية سواءً للتصوير الثابت أو المتحرك أو تصوير الفيديو بدقة 2K/4K، حيث يتمتع بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل ويحتوي الهاتف على قارئ بصمة لفتح الهاتف.

كما يحتوي الجهاز على شاشة عرض ذات حواف جانبية رقيقة جداً مما يسمح للجهاز باحتواء شاشة عرض اكبر من المعتاد ضمن نفس جسم الجهاز الصغير، حيث يأتي الهاتف بشاشة يبلغ مقاسها 6.3 إنش ضمن هيكل أصغر بالمقارنة مع هاتف آيفون الذي يمتلك شاشة عرض مقاسها 5.5 إنش، بالإضافة إلي مقاومة الجهاز للماء والغبار ويتميز بمساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت بالإضافة  إلي  فتحة microSD.

قد ذكرنا في تقرير سابق على موقع جوال 365 مميزات سلسلة هواتف هواوي مايت 10 لأصحاب الأعمال، وبالفعل إذا كنت تريد إقتناء هاتف مختلف عن بقية الهواتف الأخرى معتمداً على الذكاء الإصطناعي فننصحك باقتناء هذا الهاتف المميز.

أن تصميم الهاتف رائع ويأتي بشاشة بحجم 6 بوصة ودقة عرض 2k ومعالجكيرين 970 من شركة هواوي، وهو فريد  من نوعه بسبب دعمه للذكاء الإصطناعي مما يتيح للهاتف التفكير بشكل مشابه للبشر.

وتأتي ذاكرة الهاتف العشوائية  6 جيجابايت  وذاكرة التخزين بحجم  128 جيجابايت، ويحتوي على كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل و كاميرا خلفية مزدوجة  بدقة 20 ميجا بيكسل + 12 ميجا بيكسل تصور جميع الأنماط للصور الثابتة و المتحركة، وفيديو بدقة 4k.

وبالنسبة للبطارية فهي  بحجم 4000mAh وهي قوية للغاية، وتضمن لك الاستمرار في استخدام الهاتف بكامل طاقتة ليوم كامل دون الحاجة إلي إعادة شحنه.

كان ذلك عرض لأهم وأفضل الهواتف لعام 2017 من وجهة نظر موقع جوال 365.

mm

بلال زوين

مهندس مصري، في عامي الخامس والعشرين، مهتم بالمجال التقني والبرمجة، خبير بتهيئة المواقع لمحركات البحث SEO والسوشيال ميديا، مؤسس مصر 365 وتطبيق بكام في مصر وكذلك جوال 365