جوال 365

تحديث اندرويد اوريو لهواتف جالاكسي اس 8 لن يجلب معه الدعم لخاصية Project Treble

على الرغم من صدور تحديث اندرويد أوريو 8.0 منذ ما يقرب من 6 أشهر إلا أنه لم يصل سوى لـ 1% فقط من هواتف الاندرويد، فقد يعاني مستخدمي هواتف الأندرويد من تأخر وصول تحديث النظام لفترات طويلة، حيث من المعروف أن نظام الأندرويد يعاني تجزئة كبيرة في وصول التحديثات للهواتف الذكية، مما جعل شركة جوجل تعمل على تطوير ميزة Project Treble، والتي تسمح للشركات المصنعة للهواتف الذكية بإصدار التحديثات لهواتفها بشكل أسرع من ذي قبل.

فميزة Project Treble تسهل على الشركات بفصل التخصيصات والتغيرات التي تقوم بها على الاندرويد الخام، وقد قالت جوجل منذ مايقرب من عام مضى، أنها تعمل على جلب ميزة Project Treble، إلى كل هواتف الاندرويد الحديثة والقديمة، أما الأجهزة التي ستأتي باندرويد أوريو 8.0، فستدعم ميزة  Project Treble بشكل مسبق.

وعلى الرغم من كلام جوجل في العام الماضي، إلا أن الهواتف التي حصلت على تحديث الأندرويد أوريو 8.0، لم يتم تأكيد حصولها على ميزة Project Treble، بما فيها هواتف شركة سامسونج الرائدة للعام الماضي galaxy s8 و galaxy s8 plus.

وقد قامت شركة سامسونج منذ عدة أيام مضت، بإصدار تحديث اندرويد أوريو 8.0 لهواتفها الرائدة galaxy s8، مع تأكيدها أن هذه التحديثات لا تجلب معها ميزة  Project Treble.

وقد تقوم الشركة مستقبلاً، بإصدار تحديث فرعي لهواتف galaxy s8، يجلب معه ميزة  Project Treble، ولكن ترجح بعض التقارير، أن أول هاتف من شركة سامسونج سيدعم هذه الميزة سيكون هاتفها الرائد للعام 2018 وهو galaxy s9.

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.