جوال 365

مميزات نظام ios – نظام تشغيل أجهزة شركة آبل مثل ايفون وايباد

يوجد العديد من المميزات في نظام التشغيل ios  حيث أنه من تطوير شركة آبل العملاقة، وتم تطويره خصيصاً هواتف iphone مما يجعل التوافق بين النظام والهاتف أفضل بكثير من أنظمة التشغيل الأخرى، حيث يوفر هذا التوافق مرونة كبيرة في الأداء، بجانب ضمان وصول التحديثات بسرعة عن بقية الأنظمة وهذا ما يحدث بالفعل، فالتحديثات في نظام التشغيل اندرويد تصل دوماً متأخرة بشكل كبير بعكس نظام ios.

أحد النقاط الهامة ايضاً والتي تميز نظام ios عن غيره من الأنظمة هي التطبيقات، فمتجر التطبيقات الخاص بنظام ios والمعروف بـ آب ستور يحصل على أهم وأفضل التطبيقات قبل وصولها على متجر جوجل بلاي الخاص بنظام اندرويد، حيث يفضل المطورين بناء تطبيقات على نظام ios بفضل امتلاك هواتف iphone مواصفات جيدة ونظام تشغيل رائع ومنسق.

بالحديث عن روعة نظام ios نجد أنه يتفوق على بقية الأنظمة في نقطة التصميم والبساطة حيث أنه يتمتع بواجهة بسيطة وانسيابية رائعة تشعرك بالفخر دوماً، كما أنه سهل الاستخدام.

أهم مميزات نظام IOS

  • تطبيقات ios  أفضل، فهي أكثر غتقاناً من تطبيقات نظام التشغيل اندرويد، بجانب أنها أكثر ثقة واماناً عن غيرها، حيث تطبق الشركة معايير وشروط صارمة على التطبيقات قبل رفعها على متجر آب ستور.
  • وصول التحديثات الجديدة بسرعة، حيث يكاد يصل التحديث إلى كل مستخدمي نظام ios خلال اسبوع بالكتير من إصداره بعكس تحديثات نظام اندرويد التي تكاد تصل.
  • البساطة والاناقة والتحكم في الكثير من الأشياء بداخل النظام
  • نظام تشغيل آمن، بل هو أكثر انظمة التشغيل أمناً، حيث اشارت بعض التقارير الأمنية أن أكثر من 97 بالمئة من البرمجيات الخبيثة استهدفت منصة اندرويد على حين أن أقل من 1 بالمئة من البرمجيات الخبيثة استهدفت منصة ios.
  • ايضاً ميزة Icloud التي تمكنك من معرفة مكان هاتفك عند ضياعه وغلق الهاتف تماماً وترك رسالة على شاشة الهاتف بها رقم هاتفك مثلاً حتى يتواصل معك من وجده، وفي حالة سرقته تأكد أن جميع معلوماتك آمنة  حيث يمكنك غلق الهاتف وتتبعه بكل سهولة. يوجد بالطبع خدمات مماثلة في نظام اندرويد لكنها ليست بقوة خدمة Icloud.
  • توافق كامل مع الأجهزة التي تعمل بنفس بنية النظام، حيث يتوافق نظام ios مع أنظمة تشغيل آبل الأخرى والتي تكون جميعاً منصة رائعة، على سبيل المثال، يمكن للأيباد أن يستقبل مكالمة (بدلا من الآيفون) أو أن تحرر من خلاله رسالة نصية، عندما يكون الآيفون الخاص بك على نفس شبكة الواي فاي.
  • وجود تطبيق الدردشة iMessage، حيث يعتبر من أهم ما يميز نظام ios  فهو يتيح ربط مستخدمي هواتف الأيفون، وأجهزة الآيباد، وكذلك الأيبود تتش، بالإضافة إلى حواسيب آبل مع بعضهم، فضلا عن المزايا الكثيرة التي يوفرها، و سنذكرها في موضوع منفصل.
mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.