جوال 365

آبل تُطلق جهاز آيباد للطلاب والمعلمين مع قلم آبل بسعر استثنائي

تهتم آبل بالطلاب والمعلمين بشكل كبير، لذلك فهي تقدم لهم نسخ استثنائية من أجهزتها لتسهيل العملية التعليمية، وقد قامت آبل بطرح جهاز آيباد للطلاب والمعلمين مع قلم آبل بسعر استثنائي ، خلال حدث عقدته الشركة الأمريكية في مدرسة ثانوية بمدينة شيكاغو، مع طرح إصدارات محدثة من تطبيقات iWork.

مواصفات جهاز آيباد للطلاب والمعلمين

يأتي الايباد الجديد بشاشة مقاس 9.7 بوصة من نوع ريتينا، مع دعمه لقم آبل Apple Pencil، ويعمل جهاز آيباد للطلاب والمعلمين بمعالج من نوع A10 Fusion الذي يقوم بدعم تقنيات الواقع المعزز، مع تقديم تجربة سهلة وسريعة للطلاب والمعلمين عند استخدام أكثر من تطبيق في وقت واحد، فهذا المعالج من آبل يقدم أداء أسرع بنسبة 40 بالمائة مع معالج رسوميات جرافيك يقدم أداء أسرع بنسبة 50 بالمائة.

ويعمل جهاز آيباد للطلاب والمعلمين ببطارية تدوم لأكثر من 10 ساعات، مع احتوائه على كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل وكاميرا أمامية من نوع Face Time بتقنية HD وتدعم تقنية Touch ID. كذلك يأتي الايباد بنظام التشغيل ios 11  مع دعمه لقلم آبل كما ذكرنا سابقاً، مما يوفر للطلاب والمعلمين تجربة رسم سهلة وممتعة مع دعم تسجيل الملاحظات بسرعة.

ويدعم جهاز آيباد للطلاب والمعلمين خاصية تشغيل تطبيقين في وقت واحد على الشاشة، كذلك خاصية سهولة الانتقال بين التطبيقات مع وجود تطبيق Files لإدارة الملفات بطريقة أسهل، و سيتوفر الايباد المحدث الخاص بالطلاب والمعلمين بعدة ألوان هي الذهبي والفضي والرمادي، وسيكون متاح في الأسواق بدءاً من اليوم وبسعر قليل جداً يبلغ 229 دولار أمريكي للطلاب والمعلمين وسيتم توفيره من خلال المدارس، أما بالنسبة للمستخدم العادي سيكون متاح له شراء نفس النسخة المخصصة للطلاب والمعلمين ولكن بسعر يبلغ 329 دولار أمريكي.

وفيما يخص القلم فقد ذكرت آبل أنه سيكون متوفر بشكل منفصل للطلاب والمعلمين بسعر 89 دولار أمريكي وللمستخدم العادي سيكون متاح له بسعر 99 دولار أمريكي، وبذلك يبلغ سعر الايباد المحدث للطلاب والمعلمين حوالي 388 دولار أمريكي فقط، وقد ذكر رئيس آبل لتسويق المنتجات السيد غريغ جوسوياك:

“يمثل جهاز الآيباد رؤيتنا لمستقبل تعليمي أفضل وأسهل، فهناك مئات الملايين حول العالم يستخدمونه يوميًا في العمل والدراسة، لذلك قدمنا أكثرمن 200.000 تطبيق تم تصميمهم خصيصًا من أجل العملية التعلمية ومناسبة تمام للجهاز الجديد، فأصبح لدينا الآن إصدارات جديدة من تطبيقات iWork  مثل “”Pages وNumbers” و””Keynote” تدعم القلم الرقمي”

مميزات جهاز آيباد للطلاب والمعلمين من الايباد الجديد

  • دعم تقنيات وتطبيقات الواقع المعزز Froggipedia الذي يسمح للطلاب على سبيل المثال بتشريح الضفادع باستخدام جهاز الايباد بشكل افتراضي غير حقيقي.
  • تقديم العديد من التطبيقات والخصائص الخاصة بالعملية التعليمية، على سبيل المثال يمكن للمعلم وضع الملاحظات والإشارات على تقارير الطلاب.
  • يمكن للمعلمين إنشاء كتب رقمية بواسطة تطبيق pages
  • رفع مساحة التخزين على خدمة iCloud من 5 جيجا بايت إلى 200 جيجا بايت للطلاب والمعلمين

يذكر أن شركة آبل تسيطر على 60 بالمائة من سوق العملية التعليمية من خلال جهازها كروم بوك، والذي يأتي بسعر منخفض وسهولة كبيرة في الاستخدام،ومن المتوقع أن تقل هذه النسبة في الشهور القادمة بسبب المميزات الجديدة والسعر المنخفض الذي قدمته آبل في جهاز آيباد المخصص للطلاب والمعلمين.

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.