شاومي تكشف عن هاتف Xiaomi Mi 8 الرائد شبيه iphone x

على مدار السنوات الماضية وشركة شاومي تسير على نهج تقليد هشاومي آبل الشهيرة والمعروفة بهواتف ايفون، فهي تعتمد في مبيعاتها على إطلاق هواتف لا تختلف عن هواتف ايفون فيما يخص التصميم والمواصفات ولكن بنظام اندرويد وبسعر أقل بكثير من سعر هواتف الآيفون، وهي تحتل بهذه الاستراتيجية على المركز الرابع من بين الشركات التقنية في سوق الهواتف الذكية لتزيح من طريقها شركات عملاقة ولها تاريخ كبير مثل سوني و LG و HTC وغيرهم من الشركات الكبرى.

واستمراراً لنهج الشركة الصينية في تقليد هواتف الآيفون فقد قامت اليوم بالكشف عن هاتفها الرائد الجديد Xiaomi Mi 8 الذي جلب تصميم هاتف iphone x الرائد لشركة آبل إلى جانب المواصفات التقنية والعديد من المميزات إلى جانب المميزات الفريدة الخاصة بهواتف اندرويد، مما يجعل هاتف Xiaomi Mi 8 خياراً جيداً لكل مستخدم يريد هاتف iphone x بنظام اندرويد وبسعر أقل من نصف سعر هاتف iphone x.

مقارنة بين تصميم هاتف Xiaomi Mi 8 وتصميم هاتف iphone x
مقارنة بين تصميم هاتف Xiaomi Mi 8 وتصميم هاتف iphone x

اقرأ كذلك تطبيق Firefox Focus لتصفح الانترنت بسرعة عالية

ستجد في هذا المقال..

مواصفات Xiaomi Mi 8

يأتي هاتف Xiaomi Mi 8 بتصميم شبيه بهاتف iphone x كما ذكرنا سابقاً فكما هو واضح من الصورة السابقة التي تقارن بين تصميم كلا الهاتفين سنجد أن الهاتف نسخة شبه الأصل تقريباً من هاتف iphone x.

وقد تم تصنيع الهاتف من مادة السيراميك أو المعدن بوزن 175 جرام وبعدة ألوان هي الأبيض، الأسود، الأزرق، الذهبي. وفيما يخص الشاشة فقد جاءت من نوع AMOLED  بقياس 6.21 بوصة وبدقة 2248 بيكسل في 1080 بيكسل بكثافة 403 بيكسل لكل بوصة ونسبة استحواذ 84 بالمائة من الهاتف مع طبقة حماية من زجاج الجوريلا جلاس 5، وخاصية lways-On-Display ودعم تقنية HDR.

فيما يأتي المعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 845 الذي يعد أحدث معالجات الهواتف الذكية للعام الحالي مع معالج رسوميات جرافيك من نوع Adreno 630، مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا بايت إلى جانب ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 أو 128 أو 256 جيجا بايت.

وتأتي الكاميرا الخلفية في الهاتف مزدوجة بدقة 12 ميجا بيكسل لكلا العدستين حيث تأتي الأساسية للتصوير العادي بينما الثانية للتصوير البعيد مع حساس Sony IMX363 للأولى وSamsung S5K3M3 ISOCELL للثانية وفتحة عدسة f/1.8 للأولى وf/2.4 للثانية وتصوير فيديو بدقة [email protected], [email protected]/240fps.

بينما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجا بيكسل مع فتحة فتحة عدسة f/2.0 وخاصية التعرف على الوجه عبر استخدام الأشعة تحت الحمراء ويمكنها تصوير فيديو بدقة 1080p مع 30 إطار في الثانية.

وتقول شاومي أن الصور التي يلتقطها هاتفها الجديد حصلت على مجموع 105 على مؤشر DxOMark متفوقًا على iPhone X وهاتفها Mi Mix 2S. ولكن بالمجمل، يظهر على موقع DxOMark أنه حصل على مجموع كلي قدره 99 متفوقًا على أفضل هواتف آبل، ولكنه خلف هواتف عديدة مثل Galaxy S9 Plus من سامسونج و HTC U12+ وهاتفي هواوي P20 و P20 Pro.

ويأتي الهاتف Xiaomi Mi 8 بنظام اندرويد اوريو 8.1 مع واجهة المستخدم MIUI 10، إلى جانب أنه يعمل ببطارية من نوع ليثيوم بوليمر Li-Poly بسعة 3400 ميللي أمبير مع دعم تقنية الشحن السريع +Qualcomm Quick Charge 4.0.

كما أن الهاتف يأتي بمستشعر قارئ البصمات في الخلف إلى جانب حساس التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد مع مايكروفون مخصص منع التشويش عند المكالمات مع مكبر صوت ستريو ودعم للعديد من التقنيات.

اقرأ كذلك شركة LG تكشف عن هاتف LG V35 ThinQ بمواصفات عالية

سعر هاتف Xiaomi Mi 8

وعن سعر هاتف  Xiaomi Mi 8 فهو سوف يتوفر بسعر يعادل 421 دولارًا أمريكيًا لنسخة 6/64  جيجا بايت وبسعر يعادل 468 دولارًا أمريكيًا لنسخة 6/128 جيجا بايت وبسعر يعادل 515 دولارًا أمريكيًا لنسخة 6/256 جيجا بايت. ومن المحتمل أن يصل الهاتف إلى أسواق الشرق الأوسط والدول العربية خلال الشهر الحالي.

في السياق نفسه كشفت الشركة عن نسخة من الهاتف تأتي بظهر شفاف ومواصفات أعلي هي نسخة Xiaomi Mi 8 Explorer Edition والتي تأتي بذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجا بايت، فيما يأتي مشتشعر قارئ البصمات تحت الشاشة إلى جانب أن ظهر الهاتف شفاف تماماً، وتتوفر نسخة Xiaomi Mi 8 Explorer بسعر 577 دولار أمريكي.

كما أن الشركة أعلنت عن نسخة أقل في المواصفات من هاتف Xiaomi Mi 8 تحمل اسم Xiaomi Mi 8 SE، وهي تأتي مع معالج من نوع كوالكوم سنابدراجون 710 بدلًا من سناب دراجون 845.

ويُروج لمعاهواويجن 710، الذي يأتي مع معالج الرسوميات Adreno 616، بأنه مخصص لفئة  الهواتف المتوسطة العليا من الهواتف الذكية، ولكنه يوفر قدرات لا توجد إلا في الهواتف مرتفعة المواصفات، مثل الذكاء الاصطناعي والأداء السريع.

ويقدم Xiaomi Mi 8 SE نفس تصميم Xiaomi Mi 8 ولكن مع شاشة بقياس 5.88 بوصة وبدقة 2244 بيكسل في 1080 بيكسل، إضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 12+5 ميجا بيكسل أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 20 ميجا بيكسل والبطارية بسعة 3120 ميللي أمبير.

اقرأ كذلك تطبيق One Click لتعيين مُنبّه متعدد بنقرة واحدة ومميزات عديدة

وسوف يتوفر هاتف Xiaomi Mi 8 SE بسعر يعادل 281 دولارًا أمريكيًا لنسخة 4/64 جيجا بايت وبسعر يبدأ من 312 دولارًا أمريكيًا لنسخة 6/64 جيجا بايت.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول

Privacy & Cookies Policy