جوال 365

تعرف على نظام الأندرويد وأسباب نجاحه بين مستخدمي الهواتف الذكية

نظام التشغيل اندرويد هو عبارة عن نظام خاص بالهواتف الذكية مثله مثل بقية أنظمة التشغيل وقد تم تطويره على يد شركة جوجل العالمية بعد أن أشترته من الشركة المطورة له في كاليفورنيا حيث أول من قام بتطوير هذا النظام كان كل من أندرو روبن، وريتش ماينر، ونك سيرز، وكريس وايت. وقد كان أول نظام تشغيل للهواتف الذكية مفتوح المصدر بعكس نظام IOS  الخاص بهواتف شركة ايفون وأجهزة آيباد التي تقوم بإنتاجها شركة آبل العالمية.

اقرأ أيضاً نصائح تساعدك على حماية موبايل اندرويد من الفيروسات أو الإختراق

وبعد قيام شركة جوجل بشراء نظام اندرويد وقامت بتطويره ليصبح نظام التشغيل الأول عالميا للهواتف الذكية وبعد عامين من استحواذ شركة جوجل على النّظام، تمّ الإعلان عن اتّحاد بعض الشّركات تحت اسم اوبن هاندست الينز وكان هذا الاتّحاد يهدف إلى وضع خططٍ ومقاييس جديدة لأنظمة الهواتف الذكية ومن بين هذه الأنظمة ( نظام الأندرويد).

وحالياً أصبح نظام التشغيل الاندرويد هو النظام رقم واحد عالمياً وتعمل شركة جوجل على تطويره بشكل سنوي حيث تقوم سنوياً بإصدار نسخة جديدة منه باسم مختلف بالعديد من المميزات والخصائص الجديدة كان آخرها هو نظام اندرويد بي الذي قامت بالكشف عنه خلال الأيام الماضية.

اقرأ ايضاً نصائح لتجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي العامل بنظام اندرويد وطرق تبريده

أسباب نجاح نظام الأندرويد بين مستخدمي الهواتف الذكية

يوجد العديد من الأسباب التي أدت إلى نجاح نظام التشغيل اندرويد ولكننا سنركز على الأسباب الرئيسية والتي لها علاقة في الأساس بالشركة المطورة وبنية النظام و نتجنب الحديث عن عن مميزات النظام التقنية لأنها تحتاج إلى عدة مواضيع منفصلة.

  • أحد أهم الأسباب هو أن شركة جوجل هي المطور للنظام إلى جانب أنها تحرص على أن يكون النظام متواجد في العديد من هواتف الشركات التقنية الكبيرة.
  • لأن نظام اندرويد نظام مفتوح المصدر يعتمد على نواة نظام لينوكس.
  • كما أنه نظام مفتوح المصدر فيمكن لأي مبرمج أن يقوم بتطويره والتعامل على بناء تطبيقات تتناسب معه؟
  • توافق نظام الأندرويد مع جميع الخدمات التي تقدمها شركة جوجل والتي أصبحت لا يوجد غنى عنها في الوقت الحالي.

اقرأ أيضاً ما هو الهاتف المحمول ومبدأ عمله وايجابيات وسلبيات الهاتف

بالطبع يوجد العديد من الأسباب الأخرى ولكننا ركزنا على السبب الرئيسي حيث يرى أغلب خبراء التقنية أن لولا شركة جوجل وقيامها بالاستحواذ على نظام الأندرويد لما كان عليه الآن حيث أنها قامت بتطويره بطريقة جعلت منه نظام شعبي ويتناسب مع جميع الهواتف الذكية من جميع الشركات.

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.