جوال 365

شركة فيفو تعلن عن هاتف Vivo Z1 بمواصفات متوسطة

تقوم شركة فيفو بإصدار هاتف ذكي شهرياً، وتركز في مبيعاتها على دولة الصين، واليوم قامت الشركة الصينية فيفو بالشكف عن هاتفها الجديد لشهر مايو 2018 وهو هاتف Vivo Z1 بمواصفات متوسطة وسعر مناسب، وقد جاء الهاتف يمعالج جيدة مع ذاكرة عشوائية كبيرة إلى جانب شاشة بدقة عالية وكاميرا خلفية مزدوجة مع كاميرا أمامية بدقة 24 ميجا بيكسل، إلى جانب العديد من المواصفات والخصائص الجيدة.

اقرأ كذلك كيف تعرف أن هاتفك مصاب بالفيروسات وتقوم بإزالتها بدون تطبيقات

مواصفات هاتف Vivo Z1

يأتي الهاتف بشاشة كبيرة من نوع IPS LCD بقياس 6.26 بوصة وبدقة 2280 بيكسل في 1080 بيكسل وبكثافة 403 بيكسل لكل بوصة ونسبة استحواذ 85 بالمائة مع طبقة حماية من زجاج الجوريلا جلاس.

كذلك يأتي الهاتف مع معالج من فئة سناب دراجون 660 ثماني الأنوية (4 نوى بتصميم Kryo 260 تردد 2.2 جيجاهرتز + 4 نوى بتصميم Kryo 260 تردد 1.84 جيجاهرتز) مع معالج رسوميات جرافيك من فئة Adreno 512.

كما أن الهاتف يعمل بذاكرة عشوائية كبيرة بسعة 4 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجا بايت، ويدعم الهاتف بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 128 جيجا بايت.

وفيما يخص نظام التصوير فإن الهاتف يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميجا بيكسل للعدسة الأولي بفتحة f/2.2 مع عدسة ثانية بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/2.4 ويمكن للكاميرا الخلفية تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080p مع 30 إطار في الثانية، إلى جانب الخصائص والميزات التالية:

  • التركيز التلقائي عبر كشف الطور PDAF – الالتقاط المستمر – التقريب الرقمي – وضع العلامات الجغرافية – بانوراما –  HDR – التركيز باللمس – إكتشاف الوجوه والابتسامات – إعدادات توازن اللون الأبيض – إعدادات ISO – تعويض – لتعرض – مؤقت ذاتي – نمط العرض – مثبت بصري للصوره.
  • إلى جانب وجود فلاش ليد

بينما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 24 ميجا بيكسل بحساس من نوع CMOS مع فتحة عدسة f/2.0 وميزة اكتشاف الوجوه، إلى جانب أنها تقوم بتصوير مقاطع فيديو بدقة 1080p مع 30 إطار في الثانية.

اقرأ كذلك أهم الهواتف الذكية التي تم الكشف عنها خلال شهر مايو 2018 – ج2

ويعمل الهاتف بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم-أيون Li-Ion بسعة 3260 ميللي أمبير مع تقنية الشحن السريع عبر الشاحن الأساسي، ونظام اندرويد أوريو 8.1 مع واجهة استخدام خاصة بشركة فيفو Funtouch OS 4.0.

بينما يحتوي الهاتف على خصائص إضافية مثل:

  • شريحتي اتصال من نوع نانو سيم
  • دعم شبكات الجيل الرابع
  • منفذ السماعة الخارجية الشهير 3.5 مم
  • مايكروفون مخصص للتخلص من التشويش أثناء الاتصال
  • حساس البصمة في الخلف

ومقابل هذه المواصفات يتوفر هاتف Vivo Z1 اعتبارًا من اليوم في الصين بسعر يعادل 280 دولارًا أمريكيًا، وسوف يتوفر بثلاثة ألوان: الأحمر، والأسود، والأزرق.

اقرأ كذلك أهم الهواتف الذكية التي تم الكشف عنها خلال شهر مايو 2018 – ج1

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.