جوال 365

أكثر 4 هواتف منتظرة في النصف الأول من عام 2018

مع اقتراب المؤتمر العالمى للهواتف الذكية MWC 2018، الذي ستقام فعالياته في السادس والعشرين من شهر فبراير الحالي، في مدينة برشلونة الاسبانية، تستعد الشركات التقنية لكشف الستار عن هواتفها الذكية خلال فعاليات المؤتمر.

وستكون شركة  سامسونج هي أول من يزيح الستار عن هاتفها الرائد جالاكسي اس 9، ليلحق بها منافسيها من الشركات التقنية الأخرى خلال النصف الأول من العام الحالي.

وفي هذا التقرير يطلعكم موقع جوال 365 على  الهواتف الذكية التي سيعلن عنها خلال الشهور المقبلة وفي مؤتمر MWC 2018.

  • هاتف سامسونج جالاكسي اس 9

أكدت شركة سامسونج انها ستقوم بالإعلان عن هاتف جالاكسي اس 9 وهاتف جالاكسي اس 9 بلس  في الخامس والعشرين من شهر فبراير الحالى، وذلك قبل بدء فعاليات المؤتمر العالمى للهواتف الذكية بيوم واحد فقط.

وكانت التسريبات عن الهاتف الجديد جالاكسي اس 9 قد أشارت إلى امتلاكه أحدث وأقوى معالجات اكسينوس وكوالكوم ، وستكون مشابهة تماما لهواتف جالاكسي اس 8  التي أصدرتها سامسونج العام الماضي.

وسيكون الاختلاف فيما يخص الكاميرا الخلفية ، مع وضع جهاز استشعار بصمة الاصابع تحت عدسة الكاميرا الخلفية وليس بجانبها كما في هاتف جالاكسي اس 8 .

وفيما يخص نظام التشغيل ، فإنه من المتوقع أن يأتى هاتف جالكسى اس 9 بنظام التشغيل أندرويد اوريو 8.0 ، بالاضافة الى اصدار محدث من واجهة Touchwiz  الخاصة بهواتف سامسونج

اما عن  المساحة التخزينية  فتقول التسريبات أن جالاكسي اس 9 سيتوفر بمساحة تخزينية 64 و128  و256 جيجابايت، فيما سيتوفر جالاكسي اس 9 بلس بنفس المساحة التخزينية مع إصدار محدود بسعة 512 جيجابايت، وذلك مع دعم زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية.

كشفت العديد من التسريبات إلي أن ون بلس 6 قادم في مارس 2018،وسيطرح في الأسواق رسمياً في وقت لاحق من نفس الشهر.

ومن المتوقع أن يأتي الهاتف بتقنية التعرف على الوجه كما في ايفون اكس، وبذلك نستنتج أن تأتي الكاميرا الأمامية مع مستشعرات للتعرف على الوجه بتقنية 3D مستخدمة أشعة تحت حمراء لقياس العمق. و بالنسبة للمواصفات المتوقعة، فقد يأتي هاتف ون بلس 6 بالمواصفات التالية.

  • شاشة QHD AMOLED من الحافة للحافة بمقاس 5.5 إنش.
  • ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت.
  • مستشعر بصمة بالشاشة (لكن الأرجح هو قدومها بالخلف).
  • بطارية سعة 4000 mAh.
  • كاميرا LED خلفية مزدوجة بدقة 25 ميجابكسل.
  • كاميرا أمامية بدقة 16 ميقابكسل.
  • نظام تشغيل اندرويد اوريو.
  • شهادة IP68 المقاوم للغبار والماء.
  • الألوان : أسود لامع، ذهبي وأبيض لؤلؤي.
  • هاتف ال جي جي 7

طبقًا للكثير من التوقعات، قد يأتى هاتف ال جي جي 7 في منتصف مارس القادم، حاملاً أحدث التقنيات في السوق، مثل تقنية الشحن السريع 4.0  والشحن اللاسلكي ومعالج سنابدراجون 845 ورامات بسعة  6 جيجابايت.

ويتوقع أن تكون الشاشة ذات اطراف نحيفة جدًا وتعمل بتقنية OLED، وسيحمل الهاتف كاميرا خلفية وأمامية مزدوجة وقارئ قزحية عين متطور.

أما عن موعد الإعلان عن هاتف ال جي جي 7 فلا يزال قيد النظر من قبل الشركة ، والبيان المقدم من ممثل شركة ال جى  لم يذكر ما إذا كان سيتم الإعلان عن الهاتف ال جي جي 7  في المؤتمر العالمي للهواتف الذكية MWC 2018 أم لا، لذلك فإن أغلب التوقعات تقول انه سيزاح الستار عنه في مارس المقبل .

  • هاتف ايفون SE 2

يعتبر جهاز ايفون SE 2  الحالي ذو شاشة العرض 4 إنش بمثابة هاتف ايفون 6S ولكن بحجم مضغوط، وكانت الشائعات تشير إلى حصول ايفون SE 2 على معالج A19  و2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وميزة البصمة لفتح القفل Touch ID، كما أنه سيتوفر بنسخ للتخزين الداخلي 64 و128 جيجابايت. ومن المتوقع أن تكشف عنه ابل بعد المؤتمر العالمى للهواتف الذكية وبخطة أسعار منخفضة.

كانت هذه أهم الهواتف الذكية المتوقع الكشف عنها خلال النصف الأول من العام الحالى.

mm

بلال زوين

مهندس مصري، في عامي الخامس والعشرين، مهتم بالمجال التقني والبرمجة، خبير بتهيئة المواقع لمحركات البحث SEO والسوشيال ميديا، مؤسس مصر 365 وتطبيق بكام في مصر وكذلك جوال 365