جوال 365

أفضل ثلاثة هواتف للتصوير الاحترافي بكاميرا مميزة لعشاق التصوير

أصبحت الهواتف الذكية بديل لكثير من الأجهزة، وذلك يرجع لصغر حجمها وسهولة التنقل بها، ومن ضمن الأجهزة التي يمكنك استبدالها بهاتف ذكي، الكاميرا خصوصا إذا كنت من هواة التصوير ولست بمصور محترف، فالهواتف الذكية اليوم تدعم المستهلك بكاميرات ذات كفاءة عالية و يتم ترقيته أكثر مع كل إصدار جديد من الهواتف الذكية.

إذا أردت الحصول على أحد الهواتف الذكية التي تدعمك بكاميرة مميزة بأفضل أداء، عليك أن تتابع قائمة أفضل كاميرات الهواتف الذكية للعام 2018.

هاتف بيكسل 2 من جوجل

اشارت النتائج الأولية لأداء  كاميرا هاتف بيكسل 2 من مؤشر التقييم الشهير DxOMark الذي أعطى هواتف بيكسل 2 علامةً 98 % لتحتل المركز الأول مع التفوّق على هاتف جالكسي نوت 8، حيث قامت جوجل هذا العام بتعزيز الكاميرا الخلفية عبر تزويدها بمثبتٍ بصريّ OIS بالإضافة لمثبت الصورة الإلكترونيّ EIS وتقنية التركيز التلقائيّ ثنائيّ البيكسل Dual-Pixel Autofocus.
من أجل الحصول على فكرةٍ أوضح حول أداء الكاميرا الخلفية في هواتف بيكسل 2، يمكنكم مشاهدة الصور التي قامت جوجل بنشرها والملتقطة بإستخدام كاميرا هاتفها الجديد: اضغط هنا.

هاتف ايفون اكس

اهتمت ابل كثيراً بكاميرا هاتفها الرائد ايفون اكس فعلى سبيل المثال جاءت الكاميرا الأمامية والتي تساهم في نظام عمل التعرف على الوجه ولكن لم تكتف ابل بذلك فتقوم باستخدام نظام التعرف على الوجه لصنع تأثير العمق ذاته الذي يمكن أخذه بالكاميرا الخلفية في آي-فون 7 بلس، 8 بلس.
حيث تعد إضافة رائعة للسيلفي ويمكن تحسينها أيضاً باستخدام التأثير الجديد والذي يقوم بالتركيز على الوجه وإمكانية عمل تأثيرات رائعة حوله، وهنا لا نعني مجرد تأثيرات بل هي طريقة للتلاعب بالضوء مبنية على أساس فوتوغرافي لعمل هالات وأشكال ضوئية مختلفة حول العناصر.
ايضاً تمتلك كاميرا الايفون اكس الخلفية والأمامية خاصية التثبيت البصري للصور OIS والتي بالطبع فوائدها المباشرة هي الحصول على صور ثابتة بغض النظر عن اهتزاز اليد ولكن الفائدة الأخرى والتي قد يتم تجاهلها بعض الأوقات هي تحسين التقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة وهنا وجود التثبيت البصري في كلا الكاميرتين يؤدي لأداء فائق في الظروف منخفضة الإضاءة.
كما أن إمكانية ترجمة الوجوه باستخدام معالج A11 bionic الجديد، جعلت من السهل عمل تأثيرات خاصة يتم إضافتها فوق الصور ذات تأثير العمق، كما أن التركيز على مراكز الوجوه والأشياء في مقدمة الصورة أصبح أفضل مما يساعد على عمل تأثير ضبابي أكثر طبيعية في الخلفية.
وهناك المزيد من التحسينات التي قامت بها ابل في كاميرا هاتفها ايفون اكس لا يسعنا ذكرها في هذا المقال، وقد حصلت كاميرا ابل في تقيم DxOMark على علامة قدرها 97 ليحتل الايفون اكس المركز الثاني في جودة الكاميرا.

هاتف هواوي مايت 10 برو

يأتي هاتف هواوي مايت 10 برو بنظام تصوير أكثر من رائع يُساعدك على إلتقاط العديد من الصور بجودة عاليةز

حيث تأتينا الكاميرا الخلفية بدقة تبلغ 20 + 12 ميجا بيكسل “كاميرا خلفية بعدسة ثنائية، الأولى 12 ميجا بيكسل ملونة ، الثانية 20 ميجا بيكسل أحادية اللون” تدعم الضبط التلقائي للبؤرة، وتأتينا بفتحة عدسة F/1.6 في العدستين، كما يوجد فلاش ثنائي وتتمتع بالعديد من المميزات.

كما تأتينا الصور الملتقطة مثالية حيث تقدم وحدة المعالجة العصبية في هواتف مايت 10 ميزة غير متواجدة في أي هاتف آخر وهي القدرة على ضبط إعدادات الصورة تلقائيًا، وكأن الذي يقوم بالتقاط الصورة مصور احترافي. هواوي استخدمت 100 مليون صورة لتعليم نظام الذكاء الاصطناعي بها القدرة على معرفة كل العناصر التي تتواجد في الصورة بما في ذلك درجات الإضاءة المختلفة.

وتستطيع الكاميرا في هذا الإطار ضبط كل شئ تلقائيًا وفقًا للعناصر التي تتواجد في الصورة وظروفها المحيطة، فعلى سبيل المثال إذا كنت تلتقط صورة لغروب الشمس، ستتحول الكاميرا إلى الوضع المناسب لذلك من أجل التقاط صورة مثالية، وسيختلف الوضع تمامًا إذا كنت تلتقط صورة في المقهى ليلًا، وهكذا. وذكرت هواوي أن قدرة كاميرا هواتف مايت 10 الخاصة بالتعرف على عناصر الصورة تتميز بكونها أسرع مرتين من آيفون 8، و25 مرة من هاتف سامسونج جلاكسي إس 8.

في المجمل يعد هاتف هواوي مايت 10 برو أحد أفضل الهواتف الذكية، ويرجع السبب في ذلك إلى استخدامه للذكاء الاصطناعي مما يجعل كاميرا الهاتف أكثر ذكاءاً عند إلتقاط الصور ومقاطع الفيديو لتساعدك على إلتقاط صور وكأنك محترف.
وقد حصلت كاميرا الهاتف في تقيم DxOMark على علامة قدرها 97 لتحتل المركز الثالث في جودة التصوير.

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.