جوال 365

نصائح وأساليب أثناء التصوير بكاميرا الهاتف الذكي وإلتقاط صور احترافية

إن جودة وإمكانيات الكاميرا وحدها ليست كافية للحصول على صور رائعة واحترافية، بل يتوقف الأمر بنسبة كبيرة على المصور نفسه، لذلك نقدم لكم في هذا الموضوع  عدة نصائح يمكنك من خلالها التقاط صور رائعة بشكل احترافي بواسطة كاميرا هاتفك الذكي.

  • قد تلاحظ مشهد ما أو حركة لطائر أو أي شئ يمكنك تصويره، ولكن يعتمد على سرعة استعدادك للتصوير، لذلك يمكنك مثلا ضبط إختصارات التشغيل في هواتف الأندرويد لتشغيل الكاميرا بسرعة ودون الحاجة لفتح الهاتف، أو بلمس الشاشة من أسفل و تمرير أصبعك لأعلى في هواتف الآيفون.
  • ابتعد عن جعل الشخص أو المشهد الرئيسي الذي تقوم بتصويره في منتصف الشاشة،فلكي تحصل على تأثير بصري جذاب ينبغي أن يكون الشيء أو الشخص الذي تقوم بتصويره في الثلث الأيمن أو في الثلث الأيسر للشاشة وليس في المنتصف، وهذه قاعدة ذهبية تنطبق على جميع أجهزة التصوير.
  • كن هادئاً أثناء التصوير بكاميرا الهاتف لكي تحصل على ثبات جيد يساعدك في التقاط صور غير واضحة بسبب الاهتزاز
  • ابتعد عن مراكز الضوء المباشر أثناء التصوير بكاميرا الهاتف  والأفضل أن يكون مصدر الضوء وراء ظهرك فإن كنت تلتقط صور في أماكن مفتوحة يجب أن تجعل ضوء الشمس خلفك والمشهد الذي تقوم بتصويره أمامك.
  • الفلاش أو الضوء البراق يساعد على التصوير بكاميرا الهاتف في الظلام للمسافات القصيرة فقط. ولكن بإمكانك استخدامه حتى في ضوء النهار. فالفلاش بإمكانه إضاءة الظل الناتج عن أشعة الشمس وبالتالي إبراز الزوايا المظلمة في الصورة الناشئة عن الظل والمساهمة في وضوحية الصورة. وفي ضوء النهار يجب تشغيل الفلاش يدويا وليس أوتوماتيكيا.
  • استخدام خاصية HDR  أثناء التصوير حيث أن التصوير بالمدى الدينامي العالي يعمل على تقريب الصور الملتقطة من الألوان الطبيعية تفاصيل المناطق المضيئة للغاية والمظلمة للغاية في الصورة أوتوماتيكيا بشكل أكثر وضوحاً وذلك عبر الدمج الآلي بين ثلاث لقطات للصورة معرضة للضوء بشكل مختلف.
  • الإقتراب من الشئ الذي تقوم بتصويره قدر الإمكان بدلاً من التقريب بواسطة خاصية التكبير أو الزووم في الكاميرا، حيث أن التكبير يقلل من جودة الصورة ويجعلها مشوشة خاصةً وإن كانت كاميرا هاتفك ذات مواصفات ضعيفة نوعاً ما.
  • بعد التقاط الصور يمكن تحسينها فوريا بقص الصورة أو بإزالة الاحمرار الناتج في عيون الأشخاص. ويستحسن عند التصوير التقاط صورة أخرى للشخص أو للشيء من زاوية أخرى أو من زوايا مختلفة

كانت هذه أهم النصائح والطرق التي من الممكن أن تجعل من الصور التي تقوم بإلتقاطها بواسطة كاميرا الهاتف، صوراً رائعة وكأنها ملتقطة من قبل مصور محترف.

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.