جوال 365

نصائح تساعدك على شراء هاتف مستعمل بحالة ممتازة

إن عملية شراء هاتف مستعمل تعد وسيلة جيدة للتوفير، مع اقتناء هاتف ذكي بمواصفات جيدة مقارنةً بشراء هاتف ذكي جديد كلياً بمواصفات وسعر مرتفع.

لذلك إن أردت شراء هاتف ذكي مستعمل فعليك اتباع هذه النصائح وأخذها بعين الإعتبار من أجل ضمان جودة الهاتف وعدم وجود مشاكل فيه.

اقرأ كذلك طرق توفير استهلاك البيانات على هواتف اندرويد

مراعاة المظهر الخارجي

حيث الشكل و المظهر الخارجي يعبران بصراحة عن حالة الهاتف هل كان معتنى به أم لا ؟
هل كان يحافظ عليه صاحبه و يقيه من الخدوش والكدمات المتنوعة ؟
و هل مزود بشاشة حماية و حافظة كأكسيسوار؟
كلها توحي بمدى المحافظة على الهاتف من عدمه وعليه يجب أخذ المظهر الخارجي بعين الاعتبار عند شراء هاتف مستعمل.

مراعاة المظهر الداخلي

و يكون بنزع الغطاء و إلقاء نظرة عن كثب عن الحالة الداخلية للهاتف فكما هو المظهر الخارجي  مهم فالداخل مهم أيضا.
و من خلال النظر إلى ما تحت الغطاء يمكن معرفة حالة البراغي وهل الجهاز تم فتحه من قبل أم لا وكذا قراءة الملصقة
و هل الهاتف أصلي أم لا ،كذلك حجم البطارية الذي يظهر مكتوب عليها.

حالة البطارية

كما ذكرنا من قبل عند نزع الغطاء الخلفي للهاتف ستظهر لك البطارية وبذلك يمكنك معرفة حجم البطارية وبعض المواصفات التقنية عنها، و يجب كذلك التأكد من أنها تعمل أو أنها تعرضت للتلف حيث لا يكفي أن تكون بحجم 4000 ميللي أمبير و عند استخدامها تنخفض فجأة و كأنها لم تكن مشحونة 100 بالمئة.

اقرأ كذلك نصائح لإختيار أفضل بطاقة ذاكرة خارجية – شراء كارت ميموري لهاتفك

ابتعد عن الهواتف المقفلة

لا تقوم بشراء هاتف مغلق على شبكة محددة حتى لا تضطر إلى دفع تكلفة إضافية لفتح الهاتف بعد استلامه، هذا بخلاف وجود مخاطر بعدم إمكانية فتحه إطلاقاً، لذا تأكد بأن الهاتف غير مقفل قبل القيام بعملية الشراء.

نظام التشغيل

يجب أخذ نظام التشغيل للهاتف المستعمل المراد شراءه بعين الاعتبار حيث و بالاضافة إلى النصائح السابقة يعتبر نظام التشغيل لب الجهاز فإن كان نظام التشغيل أندرويد فيجب أن لا تقل النسخة على نسخة لولي بوب 5.0 نظرا لإطلاق النسخة الأخيرة مؤخراً لولي بوب 8 و عليه فإن أغلب التطبيقات و الألعاب ستطور من خوارزمياتها و تطلب نظام تشغيل مرتفع مما يجعل الهاتف الأقل من 5.0 خارج إطار التغطية.

الملحقات

لا يعني إن كان الهاتف مستعمل أن لا يتوفر معه ملحقاته و في حالة عدم توفرها يجب إعادة النظر في السعر. و المطالبة بالملحقات الأصلية أمر ضروري لأنها الأفضل من ناحية الاستعمال و الحفاظ على عمل الجهاز بشكل سليم.

اعرف أسعار الجوالات في السعودية 2018 مع تحديث دوري لها

تحقق من الأسعار

إن كنت تعتقد أن سعر الهاتف هو أهم نقطة عند الشراء فأنت بلا شك مخطئ، فحتى لو حصلت على سعر مبهر لهاتف مستعمل يتضمن بعض العيوب السابقة التي ذكرناها فهو بكل بساطة هاتف عديم الفائدة.
فكر جيداً بحالة الهاتف ومن ثم حدد هل السعر مناسب أم لا، وهل يستحق دفع مبلغ معين نظير شرائه أم لا؟
كما يجب أن تقارن بشكل جيد سعر الهاتف الجديد من نفس الطراز بسعر الهاتف المستعمل لو وجدت بأن الفرق عدة دولارات فلا شك بأن الأمر لا يستحق المخاطرة.

في النهاية يجب عليك التفكير جيداً قبل الإقبال على شراء هاتف ذكي مستعمل، ويفضل أن تراقب مواعيد إصدار النسخة الأحدث من الهاتف، فمثلاً لو كنت ترغب حالياً في شراء هاتف مستعمل وليكن galaxy s8 فعليك أن تنتظر قليلاً حتى يتم إصدار النسخة الأحدث من الهاتف وهي galaxy s9 في نهاية الشهر الحالي وذلك لأن سعر النسخة القديمة سينخفض بالتأكيد بعد طرح النسخة الأحدث .

اقرأ كذلك 6 نصائح لتجنب تنزيل وتثبيت التطبيقات الخبيثة على هواتف الاندرويد

كانت هذه أهم النصائح الواجب الأخذ بها قبل قدومك على شراء هاتف ذكي مستعمل، هل لديكم أي نصائح أخرى تساعدنا في شراء هاتف ذكي مستعمل بحالة جيدة وسعر رخيص

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.