أهم الهواتف الذكية التي تم الكشف عنها خلال شهر مايو 2018 – ج2

شهد شهر مايو الحالي إطلاق العديد من الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة والمنخفضة وكان أغلبها من شركات الهواتف الصينية مثل شاومي وهواوي وغيرهم من الشركات الصينية، وخلال هذا التقرير سنستعرض لكم الهواتف الذكية التي تم الكشف عشاوميشهر مايو من عام 2018 إلى جانب مواصفات كل هاتف وسعر الهاتف.

أهم الهواتف الذكية التي تم الكشف عنها خلال شهر مايو 2018

اقرأ كذلك نصائح وطرق للإستفادة القصوي من كاميرا هاتفك الذكي و إلتقاط صور جيدة

هاتف HTC U12 Plus

كشفت شركة HTC النقاب عن هاتفها الجديد HTC U12 Plus والذي يعد بمثابة ترقية لمواصفات هاتفها السابق HTC U11 Plus، وقد جاء هاتف HTC U12 Plus بمواصفات تقنية عالية ويتضمن كاميرا خلفية مزدوجة مع شاشة كبيرة بقياس 6 بوصة ونسبة عرض 18:9 كما في العديد من الهواتف الذكية الرائدة للعام الحالي.
وقد جاء الهاتف HTC U12 Plus بمواصفات تشمل، شاشة كبيرة من نوع Super LCD6 بقياس 6 بوصة وبدقة 2880 بيكسل في 1440 بيكسل وبكثافة بيكسلات 537 بيكسل لكل بوصة ونسبة عرض 18:9 وتقينة HDR10 وكذلك تقنية DCI-P3، مع إطار حساس للضغط لتفعيل الإيماءات عن طريق Edge Sense.
وفيما يخص المعالج فقد جاء الهاتف بمعالج شركة كوالكوم الحديث سناب دراجون 845 وهو معالج ثماني الأنوية مع معالج رسوميات جرافيك من نوع Adreno 630.
وقد جاء الهاتف بذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجا بايت أ, 128 جيجا بايت، كما أن الهاتف يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجا بايت.
وفيما يتعلق بنظام التصوير في الهاتف الجديد لشركة HTC فقد جاء الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجا بيكسل للعدسة الأساسية من نوع UltraPixel وفتحة عدسة f/1.8 وميزة مثبت الصورة البصري OIS، إلى جانب عدسة ثانوية بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.6.
على حين أن الهاتف يأتي بكاميرا أمامية مزدوجة هي الأخرى وتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل لكلا العدستين بفتحة عدسة f/2.0، مع توفير الكاميرا الخلفية لقدرة تصوير فيديوهات بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية أو بدقة 1080×1920 بيكسل بمعدل 240 إطار في الثانية.
ويعمل الهاتف HTC U12 Plus بنظام التشغيل اندرويد أوريو مع واجهة استخدام HTC Sense، إلى جانب أن الهاتف يعمل ببطارية بسعة 3500 ميللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع QuickCharge 3.0 واللاسلكي عبر معيار Qi.

ويتوفر هذا الهاتف بعدة خيارات لونية هي الأحمر والأزرق والأسود وبسعر يصل إلى 800 دولار أمريكي لنسخة 64 جيجا بايت و 850 دولار أمريكي لنسخة 128 جيجا بايت.

اقرأ كذلك معرفة التطبيقات التي تستخدم الكاميرا والميكروفون في أجهزة ايفون

هواتف LG Q7 و  LG Q7 Plus و LG Q7α

خلال العام الماضي قامت شركة LG بإطلاق سلسلة هواتف جديدة تسمى LG Q، والتي تحتوي حتى الآن هاتفين هما LG Q6 و LG Q8، بحيث تنتمي هذه الهواتف إلى مستويات مختلفة من حيث المواصفات، إذ يعد Q6 نسخة مصغرة من LG G6، في حين يعد Q8 نسخة مصغرة من LG V20.

والآن، تعلن الشركة عن ثلاثة هواتف متوسطة الأداء تتبع للعلامة التجارية “Q”، والتي تختلف عن علامتها التجارية للذكاء الصناعي “ThinQ”، بحيث تتضمن هذه الهواتف LG Q7 و LG Q7+ و LG Q7α المخصصة لمناطق مختلفة العديد من الميزات المتوقعة ضمن هواتف فئة متوسطة.

وبالحديث عن الهواتف، فإنها لا تختلف عن بعضها البعض بشكل كبير، إذ تحتوي جميعها على نفس الشاشة FullVision بقياس 5.5 بوصة وبدقة FULL HD داعمة لنسبة العرض 18:9، مع زجاج منحني من الأمام، ونموذجين من المعالجات ثمانية الأنوية، والتي من المحتمل أن تتبع لعلامة Snapdragon من شركة كوالكوم، بتردد 1.5 و 1.8 جيجا هرتز.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، فإن هواتف LG Q7α و LG Q7 تتضمن 3 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 32 جيجا بايت  من مساحة التخزين الداخلية، بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل ، مع كاميرا أمامية بدقة 5 أو 8 ميجا بيكسل ، والتي تختلف باختلاف منطقة بيع الجهاز.

في حين يتضمن جهاز LG Q7+ ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجا بايت ، مع مساحة تخزين داخلية تصل إلى 64 جيجا بايت ، وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل ، وكاميرا أمامية بدقة 5 أو 8 ميجا بيكسل ، وتشترك جميع الهواتف بامتلاكها بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير تدعم خاصية الشحن السريع من كوالكوم، بحيث يمكنها الوصول إلى نسبة شحن 50 في المئة خلال 30 دقيقة.

وكما هو متوقع، فقد أدرجت LG  ميزة الكاميرا المعتمدة على الذكاء الاصطناعي QLens، والتي تشبه إلى حد كبير ميزة Google Lens، ضمن الهواتف الجديدة، بحيث أن هذه الميزة كانت تتوفر حتى الآن ضمن هواتف LG  الرائدة، وتتيح QLens للمستخدمين استخدام الكاميرا لتحسين تجربة البحث عن الصور وتجربة التسوق عبر الإنترنت.

وبالإضافة إلى ذلك فإن الهواتف تتمتع ببعض الميزات القليلة التي كانت حصرية لهاتف LG G7، مثل محول صوتي عالي الجودة ضمن جهاز Q7+، ومستشعر بصمات الأصابع، مع معيار مقاومة المياه والغبار IP68، وأندرويد أوريو 8.0، ونظام صوت محيطي، ومساعد جوجل الذكي Google Assistant، وتقنية التعرف على الوجه، مع دعم معايير الجودة والتحمل MIL-STD 810G.

اقرأ كذلك أهم الطرق والوسائل لحماية هاتفك الذكي من المتطفلين

هاتف Samsung Galaxy J8

بعدما قامت شركة سامسونج بالكشف عن هاتفها الراقي في الصين Galaxy S Light Luxury، قامت بالكشف عن هاتف Samsung Galaxy J8 في الهند وهذا الهاتف سيأتي ليكون بمثابة البديل الأرخص للهاتف Galaxy A6+ 2018 علما أنه سيكلف 19 آلف روبية هندية وهو ما يعادل 280 دولار أمريكي. وهو يأتي بالمواصفات التقنية التالية:

  • شاشة من نوع Super AMOLED بحجم 6 بوصة وبدقة +HD
  • معالج ثماني الأنوية من نوع Snapdragon 450 مع معالج رسوميات جرافيك Adreno 506.
  • ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجا بايت، مع دعم الهاتف لبطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجا بايت.
  • كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميجا بيكسل للمستشعر الأول وبدقة 5 ميجا بيكسل للمستشعر الثاني علما أن المستشعر الأول يأتي مع عدسة بفتحة 1.7 والمستشعر الثاني يأتي مع عدسة بفتحة 1.9.
  • كاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بيكسل مع فلاش LED
  • الهاتف يضم بطارية بسعة 3500 ميللي أمبير ودعم شريحتي اتصال، مع قارئ بصمات الأصابع في الجهة الخلفية، وميزة فك القفل عن طريق التعرف على الوجه Face Unlock.
  • الهاتف يعمل بنظام التشغيل اندرويد اوريو 8.0 وهو متوفر  بعدة خيارات لونية هي الأسود والأزرق والذهبي

هاتف Samsung Galaxy J6

تزامنا مع الكشف عن هاتف Samsung Galaxy J8 قامت كذلك بالكشف عن هاتف Samsung Galaxy J6 بمواصفات تقنية لا تختلف كثيراً عن الهاتف السابق وهي كالتالي:

  • شاشة من نوع Super AMOLED بحجم 5.6 بوصة وبدقة +HD
  • معالج ثماني الأنوية من نوع معالج Exynos 7870 مع معالج رسوميات جرافيك Mali T830.
  • ذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 أو 4 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 32 أ, 64 جيجا بايت، مع دعم الهاتف لبطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجا بايت.
  • كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل مع عدسة بفتحة 1.9.
  • كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل مع فلاش LED
  • الهاتف يضم بطارية بسعة 3000 ميللي أمبير ودعم شريحتي اتصال، مع قارئ بصمات الأصابع في الجهة الخلفية، وبطارية بسعة 3000 ميلي أمبير، ودعم شريحتي اتصال، مع ميزة توفير البيانات الفائقة وميزة فك القفل عن طريق التعرف على الوجه Face Unlock.
  • الهاتف يعمل بنظام التشغيل اندرويد اوريو 8.0 وهو متوفر بعدة خيارات لونية هي الأسود والأزرق والذهبي
  • سامسونج0;”>الهاتف متوفر بسعر 205 دولار أمريكي لنسخة 32 جيجا بايت مع 3 جيجا بايت رامات، بينما نسخة 64 جيجا بايت 4 جيجا بايت رامات بسعر 240 دولار أمريكي.

اقرأ كذلك طريقة عرض ملفات جوجل درايف بدون اتصال على الهواتف الذكية

 هاتف LG V35 ThinQ 

قامت شركة LG الكورية بالكشف عن أحدث ما لديها من الهواتف الذكية، وهو هاتف LG V35 ThinQ بمواصفات عالية حيث يعد هاتف LG V35 ThinQ واحد من ضمن الهواتف الرائدة للعام الحالي، ويأتي الهاتف الجديد بتصميم لا يختلف كثيراً عن الهواتف الرائدة السابقة من نفس الفئة لشركة LG وهما هاتفي V30S و V30.

فيما جاءت المواصفات الداخلية للهاتف LG V35 ThinQ بنفس مواصفات الهاتف G7 ThinQ الذي قامت الشركة بالكشف عنه منذ عدة أسابيع ماضية، حيث تكمن الإختلافات الرئيسية بين الهاتفين في الشاشة وسعة البطارية وحجم ذاكرة الوصول العشوائي.

ويأتي الهاتف LG V35 ThinQ الذي يعد رابع هاتف لشركة LG تقوم بالكشف عنه خلال العام الحالي بمواصفات عالية تشمل شاشة من نوع OLED بدون نتوء أو إنحناءات جانبية بدقة 2880 بيكسل في 1440 بيكسل بكثافة 538 بيكسل داعمة لنسبة عرض 18:9 مع طبقة حماية زجاجية من وجاج الجوريلا جلاس 5 ونسبة استحواذ 82 بالمائة من الجهة الأمامية للهاتف.

كما يأتي الهاتف LG V35 ThinQ بتصميم زجاجي مع هيكل من الألومنيوم باللونين الأسود والرمادي ويزن نحو 157 جرام مع مقاومة للصدمات والماء والغبار.

وفيما يخص المعالج فهو يعمل بمعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 845 مع معالج رسوميات جرافيك من نوع Adreno 630، وذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا بايت إلى جانب ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 أو 128 جيجا بايت والهاتف يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 2 تيرا بايت.

وفيما يخص نظام التصوير في الهاتف فقد جاءت الكاميرا الخلفية بعدسة أساسية بدقة 16 ميجابيكسل واسعة الزاوية بفتحة عدسة f/1.9 ومجال رؤية 107 درجة، داعمة لميزة HDR، مع عدسة ثانوية بدقة 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.6 ومجال رؤية 71 درجة وفلاش LED، ويمكن لكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة [email protected], [email protected]/60fps, [email protected], HDR video،  أما من الجهة الأمامية فإن الهاتف يتضمن كاميرا بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.9 ومجال رؤية 80 درجة. ويمكن لها تصوير فيديو بدقة [email protected]

وقد قامت الشركة بدمج ميزات الذكاء الاصطناعي في الكاميرا التي جاءت أول مرة في جهاز V30 والمتواجدة ضمن هاتف V35 ThinQ، ضمن الجهاز الجديد، بحيث توفر الميزة للمستخدم الاقتراحات اللازمة للحصول على التأثيرات والزوايا المثلى اعتمادًا على ما يوجد في اللقطة المراد تصويرها، جنبًا إلى جنب مع وجود ميزات عدسات جوجل Google Lens و Super Bright Camera و Live Photo و Portrait Mode أيضًا.

فيما يأتي الهاتف بنظام التشغيل اندرويد 8.0 اوريو بواجهة المستخدم LG UX، إلى جانب بطارية من نوع ليثيوم-أيون Li-Ion بسعة 3300 ميللي أمبير مع خاصية الشحن السريع عبر بتقنية Qualcomm Quick Charge 3.0 وخاصية الشحن اللاسلكي عبر معيار WPC&PMA.

فيما تأتي المواصفات الأخرى للهاتف كما يلي:

  • إمكانية التعرف الصوتي الفائق البعد، والصوت المحيطي الافتراضي DTS-X، والمحول الصوتي الرباعي عالي الدقة 32 بت Hi-Fi Quad DAC.
  • مقاومة الغبار والمياه وفقًا لمعيار IP68، وطبقة حماية زجاجية Gorilla Glass 4، وواجهة المستخدم LG UX 7.0 المعتمدة على أندرويد أوريو 8.0
  • منفذ شحن USB-C، ومنفذ سماعة الرأس التقليدي بقياس 3.5 ميليمت
  • قارئ بصمات الأصابع في الجهة الخلفية
  • توافق الهاتف مع معايير الصمود والتحمل MIL-STD 810G.

وسوف يتم إصدار الهاتف بسعر يبدأ من 899 دولار أمريكي خلال الأيام القادمة، حيث من المحتمل أن يتم إطلاقه في الأسواق العربية خلال النصف الأول من الشهر القادم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول

Privacy & Cookies Policy