جوال 365

طريقة توفير استهلاك بطارية الهاتف من خلال ضبط شاشة هاتفك

شاشة الهاتف هي أكثر شيء يستنزف طاقة البطارية، ولا يوجد شئ آخر يستنزفها مثله، أنها الشاشة أكثر العناصر إحتياجاً للطاقة ليس في الهواتف وحسب بل في جميع الأجهزة الحديثة ونعرض طريقة توفير استهلاك بطارية الهاتف، فعند قيامك بالتوجه إلى إعدادات الهاتف ومن ثم الدخول على قسم البطارية والضغط على خيار استخدام البطارية، ستجد أن الشاشة تتربع على عرش أكثر الأشياء التي تستهلك طاقة بطارية هاتفك، لذلك عليك اتباع عدة عادات ستقلل من استهلاك الشاشة العالي لطاقة البطارية.

  • ضبط نمط سطوع الشاشة بشكل يناسب احتياجاتك
  • قد يكون الأمر لا يحتاج إلى نصح، ولكن الكثير من المستخدمين يتناسون هذا الأمر، مما يجعل سطوع الشاشة عالي دائما دون الحاجة إلى ذلك، وبالطبع يستهلك الكثير من طاقة البطارية، لذلك يفضل أن تقوم بضبط سطوع الشاشة بشكل يدوي بحيث تقوم بتقليله  في الأماكن المضاءة وتقوم بزيادته في الأماكن منخفضة الإضاءة، أو تقوم بجعل سطوع الشاشة يعمل بشكل تلقائي.
  • تقليل مقياس حركة الإطار وتقييد العمليات الّتي تحدث في الخلفية
  • لكي تستطيع فعل ذلك عليك أن تقوم بتفعيل خيارات المطور على هاتفك الاندرويد، حيث يكون ذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات ومن ثم النزول إلى أسفل حيث قسم “حول الجهاز” بعد ذلك نقوم بالضغط على رقم الاصدار بشكل متتالي حتى تظهر لنا رسالة “تم تفعيل خيارات المطور” على هاتفك.
  • بعد تفعيل خيارات المطور نقوم بالانتقال إلى “مقياس حركة الإطار”، وغالباً ستجده بمعدل X1، ثم تقوم باختيار “الرسوم المتحركة قيد الإيقاف” حيث بإيقاف الرسوم المتحركة ستوفر الكثير من طاقة البطارية، بالإضافة إلى تسريع أداء الهاتف بشكل ملحوظ.
  • بعد ذلك تذهب إلى خيار “تقييد عدد العمليات في الخلفية”، حيث يمكنك رفع عدد العمليات إلى 3 أو 4 عمليات بدلاً من الحد القياسي الذي ستجده بشكل افتراضي، وتقيد عدد العمليات سيوفر الكثير ايضاً من طاقة البطارية ويحسن أداء الهاتف بشكل كبير.
  • تقليل وقت قفل الشاشة
  • يجب عليك تقليل وقت قفل الشاشة التلقائي إلى أدنى مدة متاحة، فماذا ستستفيد من بقاء الشاشة مضاءة دون استخدامها، كل ما ستجنيه هو استهلاك طاقة البطارية دون فائدة.

بتنفيذ هذه الخطوات والنصائح تكون قمت بضبط شاشة هاتفك بشكل صحيح يساعدك على توفير طاقة البطارية دون إهدارها والحاجة دائما إلى إعادة شحنها بشكل مستمر.

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.