جوال 365

تعرف على أسباب بطء هواتف الاندرويد

يلاحظ العديد من مستخدمي هواتف الاندرويد بعد شراء هاتف اندرويد جديد واستخدامه لفترات طويلة أنه أصبح بطئ ولم يعد سريع كما كان أول مرة عندما كان جديد، ولحل هذه المشكلة يجب أن نعرف أسباب بطء هواتف الاندرويد اولاً، حيث يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى بطئ هواتف الاندرويد بشكل ملحوظ.

اقرأ كذلك طريقة تصوير شاشة الموبايل فيديو بدون عمل روت لهواتف الاندرويد

أسباب بطء هواتف الاندرويد

  • وجود العديد من التطبيقات غير المستخدمة على هاتفك الاندرويد، حيث نجد أن أغلب مستخدمي الهواتف الذكية يقومون بتحميل التطبيقات لتجربتها ثم بعد ذلك نجد أن أغلبهم يقوم بترك هذه التطبيقات على الهاتف دون حذفها وبذلك نجد وجود تطبيقات كثيرة على الهاتف غير مستخدمة هذه التطبيقات تعمل على إبطاء الهاتف وتقليل سرعته مع مرور الوقت.
  • عدم التنظيم الجيد للملفات الموجودة على هاتفك الاندرويد، حيث ومع وجود العديد من الملفات بشكل عشوائي فإن الهاتف يتراكم فيه العديد من الملفات المكررة أو الغير ضرورية ومن ثم تجده يـتأثر بوجود هذا الكم من الملفات لنجده بطئ في النهاية.
  • تثبيت تطبيقات ثقيلة وتحتاج إلى مواصفات تقنية في الهاتف غير متوافرة في هواتفنا الذكية العاملة بنظام اندرويد، حيث تساعد هذه التطبيقات على تهنيج الهاتف بشكل متكرر وإبطاء عمله.
  • عدم تثبيت التحديثات الأمنية وكذلك تحديث نظام الهاتف لآخر إصدار متوفر له، حيث تساعد عدم تحديث الهاتف والنظام بشكل دائم إلى وجود برمجيات خبيثة أو فيروسات ضارة تعمل على إبطاء الهاتف الذكي الخاص بك.
  • استخدام خلفيات للشاشة الرئيسية من الصور كبيرة الحجم أو الصور المتحركة إلى جانب وجود العديد من التطبيقات والأيقونات على الشاشة الرئيسية .
  • وقد يكون أحد أسباب بطئ الهاتف الذكي العامل بنظام اندرويد هو استخدام بطارية غير أصلية في حال قمت بتغير بطارية الهاتف، أو استخدام شاحن غير أصلي أو وصلة USB غير أصلية فقد تسبب أضرار بالهاتف الذكي منها بطئ عمل الهاتف.
  • تشغيل جميع الحساسات وأجهزة الاستشعار والبلوتوث والواي فاي الموجودة في الهاتف بدون استخدامهم، مما يؤدي إلى استهلاك موارد الهاتف دون فائدة وبذلك نجد أن الهاتف أصبح بطئ جداً.
  • استخدام تطبيقات تحسين البطارية وتحسين الهاتف ال1كي الغير موثوقة فقد تسبب العديد من الأضرار بالهاتف، إلى جانب أن هذه التطبيقات تعرض لك العديد من الإعلانات المزعجة.
  • عدم حماية الهاتف الذكي الخاص بك من الفيروسات والتأكد من عدم وجودها على الهاتف، فوجود الفيروسات والبرمجيات الضارة بهاتفك تكون سبب رئيسي في بطئ الهاتف الذكي.
  • وجود الكثير من الإضافات وتطبيقات الويدجت في الهاتف فهي تقوم باستهلاك موارد الهاتف وتجعله بطيئ عند الاستخدام.

لا تنسى قراءة حماية الاندرويد من الفيروسات مع هذه النصائح والإعدادات

كانت هذه أسباب بطء هواتف الاندرويد حيث يجب عليك تجنب هذه الأشياء الضارة بالهاتف دون فائدة.

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.