جوال 365

تعرف على مميزات متصفح Opera Touch للهواتف الذكية

قامت الشركة النرويجية Opera بطرح متصفح جديد للهواتف الذكية يركز على منح المستخدم أفضل وأسرع تجربة تصفح للإنترنت من خلال التركيز على جعل المستخدم يعمل على المتصفح الجديد من الشركة بيداً واحدة بدلاً من استخدام كلتا اليدين، ومن المعروف أن استخدام الهواتف الذكية أصبح يتطلب كلتا اليدين بسبب أحجام الهواتف الذكية الكبيرة إلى جانب سهولة وسرعة الكتابة بكلتا اليدين أفضل من اليد الواحدة.

ولكن متصفح Opera Touch يعمل بشكل جيد وسلس من خلال يداً واحدة فقط، فقد ركزت الشركة على تصميم المتصفح ليعمل بيداً واحدة إلى جانب منح المستخدم أفضل تجربة تصفح بالإضافة إلى الحماية العالية والسرعة في أداء المتصفح، كما أن متصفح Opera Touch يتيح للمستخدم الوصول إلى السريع إلى الإشارات المرجعية وأزرار العودة إلى الخلف وكذلك أزرار إعادة التحميل والإنهاء وعلامات التبويب المفتوحة.

وذكر السيد Maciej Kocemba، مدير المنتج في شركة أوبرا قائلاً:

“قمنا بنقل الوظائف الرئيسية للمتصفح إلى متناول الإبهام، وهذا يعني أنه، على عكس معظم المتصفحات الأخرى، يمكنك تصفح الويب والبحث فيه بسهولة أكبر أثناء التنقل”.

وعند تجربتك للمتصفح الجديد ستجد أنه ومع بداية عمله يكون جاهزاً للبحث السريع أو لزيارة أحد المواقع المفضلة، إلى جانب خاصية البحث عن طريق الصوت أو من خلال مسح الباركود إلى جانب العديد من المميزات والخصائص الأخرى.

منع الإعلانات وحماية الهاتف من التعدين

ويأتي متصفح Opera Touch بواحدة من أهم وأفضل المميزات على الإطلاق في الوقت الحالي وهي خاصية حجب الإعلانات المزعجة إلى جانب منع استغلال موارد الهاتف الذكي من أجل التعدين عند زيارة أحد المواقع التي تستخدم سكربتات التعدين بواسطة عتاد أجهزة ازوار مما يؤدي إلى تلف عتاد الأجهزة بسرعة نظراً لللأداء العالي التي يتعرض له من خلال التعدين.

المزامنة في متصفح Opera Touch

وفقًا لأبحاث الشركة فقد وجدت أوبرا أن 69 في المئة من مستخدمي الهواتف الذكية لا يستخدمون أدوات مزامنة متصفح الهواتف لذلك أضافت أوبرا في متصفحها الجديد أداة جديد تتيح للمستخدم مزامنة المواقع المفضلة له وكلمات السر والروابط التي يقوم بزيارتها وكذلك الصور ومقاطع الفيديو مع الملاحظات، وهذه الأداة تسمى Opera Flow، وسف تساعد المستخدم على سهولة الوصول إلى الروابط المفضلة على كل أجهزته الذكية بفضل المزامنة.

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.