أخبار الجوال طوال العام

هواتف نوكيا التي أعلنت عنها في المؤتمر العالمي للهواتف الذكية MWC 2018

هواتف نوكيا الجديدة لعام 2018

تواصل شركة نوكيا للعام الثاني على التوالي، في هواتف نوكيا و تحقيق الإنجازات والنجاحات بعد توقفها لسنوات وغيابها عن المنافسة في سوق الهواتف الذكية، بعد أن كانت الرائدة فيه، وقد قامت الشركة بالكشف عن عدد من هواتف نوكيا الذكية  منها ماهو جديد كلياً ومنها ماهو إعادة إحياء لهواتف قد أطلقتها قديماً، وكان ذلك خلال مؤتمر الهواتف العالمي  MWC 2018 المنعقد حالياً في مدينة برشلونة الاسبانية. وخلال هذا التقرير نرصد لكم أهم ما أعلنت عنه نوكيا في مؤتمر MWC 2018.

هاتف Nokia 8 Sirocco

أحدث ما لدى شركة نوكيا من هواتف ذكية، هو الهاتف  Nokia 8 Sirocco، الذي قد يظن البعض أنه تحديث لهاتف Nokia 8، ولكن هاتف Nokia 8 Sirocco مختلف كليا عن سابقه، واعتبره البعض تحفة فنية رائعة من شركة نوكيا، فهو يأتي بشاشة مقاس 5.5 بوصة بدقة عرض  QHD p-OLED، مع أبعاد 16:9، بشاشة من نوعية شاشات LCD، التي كانت نوكيا تسخدمها سابقاً. مع طبقة حماية للشاشة من نوع Gorilla Glass 5.

وقد تم صنع هاتف Nokia 8 Sirocco من خامات مادة Stainless Steel بشكل كامل، وهو مضاد للماء والأتربة، وبالحديث عن المعالج فقد أتي هاتف Nokia 8 Sirocco، بمعالج من نوع سناب دراجون 835، مع ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجا بايت، ومساحة تخزين داخلية بحجم 64 جيجا بايت.

ومثل أغلب الهواتف الذكية الحالية، جاء الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة، بعدسات من شركة ZEISS الرائدة، وعن العدسة الأساسية فقد جاءت بدقة 12 ميجا بيكسل، وهي مخصصة للتصوير، والثانية بنفس دقة العدسة الأساسية ولكنها من نوع Telephoto، مع فلاش وحيد.

وجاءت الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل مخصصة للتصوير السيلفي بزاوية عرض تبلغ 84 درجة مع برنامج شركة نوكيا الحصري “برو كاميرا” وهو برنامج مخصص للتصوير بشكل إحترافي.

أما عن نظام التشغيل، فالهاتف يعمل بنظام اندرويد اوريو 8.0 الخام، حيث يفضل أغلب مستخدمي الاندرويد هذه النوعية بسبب سرعة تلقي التحديثات وسهولة الاستخدام، وقد أعلنت نوكيا عن سعر الهاتف الذي يبلغ نحو 749 يورو وهو مايعادل نحو 900 دولار أمريكي.

هاتف Nokia 7 Plus

لم يكن الهاتف السابق هو الوحيد لشركة نوكيا، فكما قرأت من العنوان، تعتمد نوكيا في منافساتها في سوق الهواتف الذكية على طرح أكثر من هاتف ذكي في نفس الوقت، لتلبي احتياجات الغالبية العظمى من المستخدمين، وهاتف نوكيا 4 بلس هو الثاني في قائمتنا اليوم، حيث أعلنت عنه الشركة أيضاً في المؤتمر العالمي للهواتف الذكية.

وجاء هاتف نوكيا 7 بلس بأبعاد 18:9 حيث أن هذا العرض أصبح التوجه العالم للكثير من الشركات المصنعة للهواتف الذكية، وبرؤية الهاتف الجديد نرى أنه جاء بشاش بقياس 6 بوصة من نوع IPS وأبعاد عرض 2160 في 1080 FHD، مع جسم من الألومنيوم ومعالج من نوع سناب دراجون 660 وذاكرة وصول عشوائي سعة 4 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجا بايت.

وقد خصصت شركة نوكيا هذا الهاتف للمنافسة به في الفئة الوسطى وأيضاً في مجال التصوير، حيث جاء الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة، تبلغ دقة الأساسية 12 ميجا بيكسل وهي مخصصة للتصوير الأساسي، والثانية بدثة 13 ميجا بيكسل وهي مخصصة للتصوير من نوع Telephoto، مع وجود فلاش ثنائي في الخلف.

وجاءت الكاميرا الأمامية مخصصة بشكل كبير للصور السيلفي، حيث تبلغ دقتها 16 ميجا بيكسل، كل هذا بسعر منافس جدا بلغ نحو 399 يورو.

هاتف نوكيا 6 نسخة 2018

بعد أن قامت نوكيا بالكشف عنه منذ ما يقرب من شهر مضى دون أن تفصح عن الكثير من التفاصيل، عادت للكشف عنه مرة أخرى  بمزيد من التفاصيل، حيث يعتبر الهاتف ضمن الفئة منخفضة التكلفة ويمتلك شاشة بقياس 5.5 بوصة من نوع ISP بدقة عرض FHD، أما عن جسم الهاتف فهو مصنوع من طبقة خفيفة من الألومنيوم، ويمتلك معالج من نوع سناب دراجون 630 بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجا بايت.

ويمتلك هاتف نوكيا 6 نسخة 2018 كاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل مع فلاش ثنائي وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل من نوع زوايا التصوير العريضة، الهاتف جاء بسعر 279 يورو وهو نفس نسخة العام الماضي.

هاتف نوكيا 1

نوع آخر من هواتف الفئة منخفضة التكلفة، حيث يعمل هاتف نوكيا 1 بنظام أوريو نسخة GO، ومايميز هذا الهاتف هو قلة استهلاكه لموارد الجهاز، وجاء هاتف نوكيا 1 بجسم مصنوع من البلاستيك وشاشة بقياس 4.5 بوصة وكاميرا خلفية وحيدة بدقة 5 ميجا بيكسل، واخرى أمامية بدقة 2 ميجا بيكسل، مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 1 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية بحجم 8 جيجا بايت، ويبلغ سعر الهاتف نحو 85 دولار أمريكي

هاتف نوكيا 8110 الجيل الرابع

ها الهاتف إحياء لهاتف 8110 الذي أصدرته شركة نوكيا منذ ما يقرب من 20 عام تقريباً، الهاتف بسيط جداً حيث لا يقدم سوى خدمات الاتصال العادية مع دعم اتصالات الجيل الرابع، بجانب الاستماع إلى الموسيقى، أو التصوير متدني الجودة، حيث يعتبر هاتف 8110 إحياء لفكرة الهواتف التقليدية في حال أردت هاتف عملي يأخذك بعيداً عن ضوضاء الهواتف الذكية وتطبيقات التواصل الاجتماعي.

كان هذا أهم ما أعلنت عنه شركة نوكيا خلال مؤتمر الهواتف العالمي MWC 2018، فهل تظن حقاً أن شركة نوكيا يمكنها العودة مرة أخرى للتربع على عرش سوق الهواتف، أم أنها ستبقى ضمن شركات صناعة الهواتف الذكية والتي لن تستطيع مناطحة عمالقة التقنية مثل آبل وسامسونج؟.