جوال 365

الهواتف المتوقع رؤيتها في المعرض العالمي للهواتف الذكية MWC 2018

أيام قليلة تفصلنا عن المؤتمر العالمي للهواتف الذكية في العالم MWC 2018، والذي يقام في مدينة برشلونة الإسبانية في السادس والعشرين من الشهر الحالي، حيث يعد أهم حدث عالمي لعرض أحدث التقنيات في مجال صناعة الهواتف الذكية، وفيه تقوم الشركات التقنية بالكشف عن أحدث ما لديها من هواتف ذكية.

وبالفعل أعلنت بعض الشركات التقنية عن قيامها بالكشف عن هواتفها الذكية لهذا العام مع بداية فعاليات المؤتمر، مثل شركة سامسونج وغيرها من الشركات الاخري، كما أن التسريبات والشائعات فتحت أمامنا الباب للتخمين عن ماهية الهواتف التي ستكشف عنها الشركات هذا العام في المؤتمر.

هواتف شركة سامسونج المتوقع الكشف عنها في MWC 2018

أكدت شركة سامسونج على قيامها بالكشف عن هواتفها الرائدة لهذا العام، هاتف جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس يوم 25 من الشهر الحالي أي قبل يوم واحد فقط من بدء فعاليات المؤتمر، وتشير المعلومات والتسريبات إلى أن الهواتف تجلب معها تحسينات كبيرة من حيث المواصفات العتادية بالمقارنة مع هواتف العام الماضي جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 8 بلس.

هواتف شركة ال جي المتوقع الكشف عنها في MWC 2018

تشير أغلب التقارير والتسريبات عن قيام شركة ال جي بالكشف عن هاتفها الرائد ال جي جي 7 خلال MWC 2018،وذلك بسبب قيام الشركة في الماضي بالكشف عن هواتف ال جي جي 5 وال جي جي 6 على التوالي خلال MWC 2016 و MWC 2017.
وعلى الجانب الآخر تشير عدة تقارير أن الشركة ستقوم بتأجيل الكشف عن الهاتف الذكي الجديد والتركيز على الحد من خسائر قطاع الهواتف بالشركة.
كما أن الرئيس التنفيذى للشركة قد صرح خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الماضي أن إل جي ستكشف النقاب عن هواتف ذكية جديدة عند الحاجة إليها فقط، وأن الشركة لن تقوم بإطلاق هاتف رائد كل عام فقط لأن المنافسين الآخرين يفعلون ذلك، فإنه يمكننا توقع أن هاتف ال جي جي 7 لن يعلن عنه خلال المعرض.

وبالرغم من ذلك فإن التقارير تشير إلى أن البديل سيكون بمثابة نسخة جديدة من هاتفها الرائد LG V30، بحيث يطلق على هذه النسخة الجديدة اسم LG V30+ α أو LG V30+ Alpha، والتي تتضمن ميزات ذكاء اصطناعي محسنة وتكنولوجيات جديدة تهدف إلى الاستفادة من مساعد جوجل، وذلك على غرار ما يفعله صناع الهواتف الذكية الأخرى مثل هواوي.

هواتف شركة سوني المتوقع الكشف عنها في MWC 2018

تشير المعلومات إلى أن سوني قد تكشف خلال MWC 2018 عن أحدث هواتفها الرائدة، الذي يحمل اسم Xperia XZ Pro.
ومن المفترض ان يكون Xperia XZ Pro أول هاتف من سوني يحمل شاشة من نوع OLED، مع كاميرا خلفية مزدوجة، وبالرغم من أن سوني تنتج أجهزة تلفاز بشاشات OLED إلا أنها لم تستعملها بعد ضمن الهواتف الذكية، مما جعلها متأخرة عن ركب الشركات الأخرى التي استعملت هذه النوعية من الشاشات.

يتوقع ايضا أن تقوم سوني بالكشف عن هاتفها Xperia XZ2، الذي قد يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة مع تصميم مماثل للشاشات الطويلة.
وقد ذكر الرئيس التنفيذي السابق لسونى في مقابلة أجراها مع الجارديان البريطانية، أن سوني بحاجة إلى الاستمرار في بيع الهواتف الذكية من أجل بقائها في سوق الاتصالات، وان الشركة لا تقوم بإطلاق هواتف ذكية لمجرد قيام الشركات المنافسة بذلك.

هواتف شركة هواوي المتوقع الكشف عنها في MWC 2018

يبدوا أن الشركة الصينية هواوي لن تكشف النقاب عن أحدث ما لديها من الهواتف الذكية خلال المؤتمر العالمي للهواتف هذا العام، بعكس ما قامت به في العام الماضى من نسخة المؤتمر وإعلانها عن هواتف P10 و P10 Pro، والتي ساعدت الشركة الصينية على تعزيز مكانتها في عالم الهواتف الذكية جنبًا إلى جنب مع سلسلة هواتف P8 و P9.

حيث أنها تستعد لعقد حدث خاص بها في باريس بتاريخ 27 مارس من العام الحالي للكشف عن هواتفها الذكية الرائدة.
بينما قد تكشف عن حاسب لوحي جديد يحمل اسم MediaPad M5 خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف هذا العام.

هواتف شركة نوكيا المتوقع الكشف عنها في MWC 2018

عبر تغريدة نشرها Juho Sarvikas مدير المنتجات ضمن HMD Global، من حسابه الرسمي على تويتر أن الشركة ستحضر المؤتمر العالمي للجوال لهذا العام MWC 2018 المزمع عقده في شهر فبراير لعرض بعض المنتجات الرائعة.

حيث من المتوقع أن تقوم الشركة بالكشف عن هاتف جديد تحت مسمي نوكيا 9 حاملاً شاشة من نوع OLED ويعمل بمعالج سناب دراجون 835، مع وجود كاميرا خلفية مزدوجة وذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 4 جيجا بايت ومساحة تخزين تبدأ من 64 جيجا بايت وبطارية بسعة 3250 ميللي أمبير.

ايضا قد تقوم نوكيا بالكشف عن نسخة جديدة من هاتفها نوكيا 8، وجهاز نوكيا 1 منخفض التكلفة والعامل بنظام اندرويد جو وهاتف نوكيا 3310 الداعم لاتصالات الجيل الرابع.

هواتف شركة موتورولا المتوقع الكشف عنها في MWC 2018

تقول التسريبات أن شركة موتورولا تعمل على تطوير مجموعة من الهواتف الذكية المتوقع الكشف عن بعضها خلال المؤتمر، والذي يأتي على رأسهم هاتف موتو جي 6، كما أن من الممكن ان تعلن عن نسخة أرقى من الهاتف تحت مسمى موتو جي 6 بلس.
ليس هذا وحسب فقد تكشف الشركة عن أجهزة موتو زد 3 وموتو زد 3 بلاي، بالإضافة إلى تحدث بعض التقارير عن قيام الشركة بالكشف عن أحدث ما لديها من الهواتف والذي يمتلك كاميرا أمامية مزدوجة وأيضا كاميرا خلفية مزدوجة وسيحمل اسم موتو اكس 5، بالإضافة إلى مساعد رقمي باسم Moto’s Smart Ai، في حين قد يظهر هاتف موتو ايه 5 خلال الأشهر المقبلة.

mm

بلال زوين

مهندس مصري، في عامي الخامس والعشرين، مهتم بالمجال التقني والبرمجة، خبير بتهيئة المواقع لمحركات البحث SEO والسوشيال ميديا، مؤسس مصر 365 وتطبيق بكام في مصر وكذلك جوال 365