جوال 365

أفضل تطبيقات الخرائط والملاحة المجانية على الهواتف الذكية

أفضل تطبيقات الخرائط والملاحة المجانية على الهواتف الذكية
أفضل تطبيقات الخرائط والملاحة المجانية على الهواتف الذكية

يوجد العديد من مستخدمي الهواتف الذكية الذين يقوم باستخدام تطبيقات الخرائط والملاحة من أجل الوصول إلى مكان ما، أو قيادة السيارات، أو حتى معرفة عنوان مكان ما، خاصة المحبين للسفر والترحال، لذلك سنعرض لكم مجموعة من أفضل وأهم تطبيقات الخرائط المجانية على الهواتف الذكية سواء كانت اندرويد أو ايفون

تطبيق Google Maps

يعتبر أشهر تطبيق ملاحة وخرائط على مستوى العالم حيث، أنه أحد تطبيقات شركة جوجل الغنية عن التعريف، ويقدم التطبيق العديد من المميزات والخدمات المجانية، بجانب شموليته التي تتسع لأكثر من 220 دولة حول العالم، مع توفير الكثير من المعلومات الهامه عن ما يقرب إلى 100 مليون مكان.

اقرأ كذلك تحميل لعبة اسفلت 9 للأندرويد و الأيفون وشرح تفاصيل اللعبة

كما أن التطبيق يدعم التوجيه الصوتي للتنقل عبر نظام الـ GPS ويوفر تقارير عن الحوادث والأماكن الأكثر إزدحاماً، وحركة المرور وما إلى ذلك من أشياء هامة.

يمكنك تنزيل التطبيق على هاتفك الاندرويد من هنا وعلى هاتفك الايفون من هنا

تطبيق Waza

أحد أفضل تطبيقات الخرائط والملاحة  وله شعبية كبيرة بين مستخدمي هذا النوع من التطبيقات، حيث يتميز التطبيق بتوفير التعليمات للمسار بناءً على معلومات المرور المستمدة من مجتمع التطبيق الذي يضم ملايين السائقين حول العالم، والذين يشاركون بدورهم تنبيهات الحوادث، والمخاطر، وكمائن الشرطة، واغلاقات الطرق، وغيرها.

يمكنك تنزيله على هاتفك الاندرويد من هنا، وعلى هاتفك الايفون من هنا

تطبيق Apple Maps

التطبيق الإفتراضي على هواتف الايفون وهو من تطوير شركة ابل، ويُقدم التطبيق المميزات القوية من بينها التحديثات الحية لحركة المرور والعرض ثلاثي الأبعاد إلى جانب تكامله مع المساعد الشخصي سيري.
وهو متوفر هواتف الايفون فقط ، حيث ستجدونه بشكل افتراضي ضمن تطبيقات الهاتف.

اقرأ كذلك نصائح وطرق للإستفادة القصوي من كاميرا هاتفك الذكي و إلتقاط صور جيدة

تطبيق MapFactor

يتمتع تطبيق MapFactor بشعبية كبيرة بين مستخدمي نظام اندرويد ، ويضم التطبيق كافة المزايا الأساسية فيتطبيقات الخرائط والملاحة بما فيها العمل دون اتصال بإنترنت.

ويُقدم التطبيق خرائط مفصلة للكثير من الدول حول العالم بما فيها أغلب الدول العربية، بما في ذلك دعم الخرائط ثلاثية الأبعاد.

وهو متوافر هواتف اندرويد فقط، ويمكنك تنزيله من هنا

تطبيق MAPS.ME

هو تطبيق مجاني مفيد بشكل كبير للمسافرين، حيث يدعم ميزة الخرائط في وضع عدم الاتصال بالإنترنت “أوف لاين” كما يتيح استكشاف ملايين الأماكن حول العالم مع تميزه بالسرعة والخرائط عالية الجودة.

ويمكنك تنزيله على هاتفك الاندرويد من هنا، أو على هواتف الايفون من هنا

تطبيق CityMaps2Go

يتمتع هذا التطبيق بثقة ملايين المستخدمين حول العالم وذلك بفضل وجود خاصية عرض الخرائط بدون اتصال انترنت، حيث يعد أحد أهم الخيارات المتاحة للمسافرين ولا يملكون اتصال جيد بالانترنت.

ويقدم التطبيق الكثير من المزايا التي تجعله الخيار المفضل للسياح، من بينها الخرائط المفضلة لآلاف الوجهات السياحية في جميع أنحاء العالم ودون الحاجة للاتصال بالإنترنت.
كذلك يمكنك التطبيق من اكتشاف الأماكن القريبة منك وكذلك البحث عن الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية والمقاهي والعديد من الأماكن حول العالم.

ويمكنك تنزيله هواتف اندرويد من هنا وهواتف الايفون من هنا

اقرأ كذلك أهم الهواتف الذكية التي تم الكشف عنها خلال شهر مايو 2018 – ج1

تطبيق Sygic

يُقدم تطبيق Sygic العديد من المزايا القوية التي تجعله أحد تطبيقات الخرائط والملاحة المميزة، من بينها خرائط عالية الجودة قابلة للتنزيل على الهاتف الذكي والاستخدام في وضع عدم الاتصال إلى جانب دعمه لميزة التوجيه الصوتي أثناء التنقل.
كما يوفر التطبيق معلومات حركة المرور التي تتيح لك العثور على الطرق السريعة وتجنب الاختناقات المرورية، هذا بخلاف توفيره  اقتراحات الأماكن ومعالم الجذب السياحية.

ويمكنك تنزيله هواتف اندرويد من هنا وهواتف الايفون من هنا

كانت هذه أهم تطبيقات الخرائط والملاحة على الهواتف الذكية، التس يمكنها مساعدتك في العثور على مكان ما لم تذهب اليه من قبل أو مساعدتك على التخطيط الجيد أثناء قيامك برحلة برية او بحرية أو اثناء السفر لدولة أجنبية وبالطبع يوجد العديد من التطبيقات الرائعة سنتطرق إليها في مواضيع قادمة على موقع جوال 365

لا تنسى قراءة معرفة التطبيقات الخبيثة وتجنبها على متجر جوجل بلاي

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.