جوال 365

شركة لينوفو تعلن رسميا عن الهاتف الجديد Lenovo Z5

بعد العديد من التسريبات والتصريحات شبه الرسمية عن هاتف شركة لينوفو الجديد بمميزات ومواصفات عالية وجديدة جاء الهاتف بشكل يخالف كل التسريبات والتصريحات السابقة ليخيب آمال المستخدمين المحبين لهواتف شركة لينوفو.

وقد أعلنت الشركة اليوم عن هاتفها الجديد Lenovo Z5 بمواصفات تقنية عادية مثل العديد من الهواتف الذكية المتوسطة وبتصميم بسيط غير جديد كلياً كما كان ماتوقع بناءاً على ما تم نشره وتداوله خلال الأيام الماضية، وقد قامت الشركة وعلى مدار الأيام الماضية بنشر صور لتصميم هاتفها الجديد جعلت المستخدمين متشوقون بلهفة إلى هذا الهاتف حيث كان ذو تصميم أنيق جداً مع العديد من التسريبات التي أوضحت أن الهاتف من الفئة العليا وبمواصفات عالية مع سعر يناسب مستخدمي الفئة المتوسطة وقد ذكر نائب رئيس الشركة فيما سيق أن الهاتف جاء مع 4 تقنيات ثورية احتاجت 12 براءة اختراع، وفي النهاية الهاتف جاء مع معالج كوالكوم سنابدراجون 636 وكاميرا خلفية مزدوجة عادية. ليصطدم الجمهور بما أعلنت عنه الشركة اليوم حيث كانت تكذب في جميع ما سبق من معلومات وتصريحات !

اقرأ كذلك أفضل موبايل بسعر 6000 جنيه في مصر 2018

وجاء الهاتف Lenovo Z5 بمواصفات تشمل شاشة كبيرة بقياس 6.2 بوصة مع نسبة أبعاد 19:9 ودقة 1080p وبحسب لينوفو، الشاشة تغطي 90% من الواجهة.

إلى جانب معالج ثماني النوى من نوع كوالكوم سنابدراجون 636 بتردد 1.8 جيجاهرتز مع معالج رسوميات من نوع أدرينو 509، مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 أو 128 جيجا بايت.

وفيما يخص نظام التصوير فقد جاء الهاتف Lenovo Z5 بكاميرا خلفية ثنائية بدقة 16 ميجا بيكسل مع 8 ميجا بيكسل، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل، حيث لا تختلف الكاميرتين عن باقي كاميرات الهواتف الذكية من نفس الفئة.

ويعمل الهاتف ببطارية بسعة 3300 ميلي أمبير مع دعم الشحن السريع باستطاعة 18 واطًا عن طريق منفذ USB-C.

ويأتي بنزام التشغيل اندرويد 8.0 أوريو مع واجهة استخدام ZUI 4.0.

والهاتف متوفر بعدة الوان هي اللون الأسود واللون الأزرق ولون متموج، ويبلغ سعر الهاتف 200 دولار أمريكي لنسخة الذاكرة الداخلية 64 جيجا بايت، وسعر 280 دولار أمريكي لنسخة 128 جيجا بايت.

اقرأ كذلك تعرف على تطبيق Sweet camera لإلتقاط صور سيلفي رائعة

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.