جوال 365

تعرف على المميزات الجديدة في نظام iOS 11.3

استعرضت العملاقة ابل رائدة صناعة التكنولوجيا في العالم، بشكل مفصل مميزات نظام تشغيلها iOS 11.3 ، وسعت لتقديم مجموعة كبيرة من المميزات والتحسينات التي طالت طريقة تأكيد هوية المستخدم في ايفون اكس عند تثبيت تطبيق جديد.

واستغنت ابل في التحديث الجديد لنظامها الرائد عن تسمية متجر الكتب بـ iBooks لتصبح تسميته الرسمية الجديدة Books فقط. أما عن متجر التطبيقات فأصبح يعرض رقم إصدار التحديث وحجمه، مع تعديل الخط وحجمه أيضًا.

كما قامت شركة ابل بتقديم قسم جديد للفيديو داخل تطبيق الموسيقى الخاص بها والمعروف بـ Apple Music، لإتاحة مشاهدة الأغاني المصورة “فيديو كليب” ومعرفة أحدث الكليبات في قسم خاص، ومن الجدير بالذكر أن شركة ابل اهتمت بتقديم أحدث الأخبار بالفيديو داخل تطبيقها للأخبار، من بعد اعتمادها على النصوص والصور في السابق.

تحسينات هامة في ايفون اكس

قدمت ابل تحسين مهم للغاية في ايفون اكس، حيث كان في السابق عند تثبيت المستخدم لتطبيق جديد كانت تعرض رسالة “اضغط مرّتين للتأكيد”، والتي كانت مُبهمة ولا تدل على مكان الضغط. لكنها في الإصدار الجديد أضافت صورة توضيحية مع جملة للضغط مرّتين على زر التشغيل لتأكيد الهوّية.

  • البطارية

كانت ابل قد وعدت سابقًا مستخدمي هواتفها أنها سوف توفر أداة لعرض حالة البطارية وعدد مرات الشحن التي تم شحن الهاتف بها منذ استخدام الهاتف لأول مرة، وبالفعل قامت ابل بتنفيذ وعودها ووفرت هذه الأداة في التحديث الجديد لنظام iOS.

  • المعالج

في تحديثها الجديد ستتيح ابل لمستخدمي هواتفها معرفة إذا كان الهاتف يعاني من مشاكل تستوجب تدخل النظام وتبطئة المعالج للحد منها، وهذا خيار يمكنك تعطيله بشكل يدوي، كي يستمر الهاتف يعمل بنفس الأداء بغض النظر عن إحتمال توقفه المفاجئ عن العمل.

  • تطبيق الصحة

قامت شركة ابل في التحديث الجديد iOS 11.3، بدمج تطبيق الصحة مع بعض المؤسسات والهيئات الطبية والمستشفيات، لعرض تفاصيل كاملة عن سجل المستخدم الطبي، كما يمكن لتلك المؤسسات مشاركة المستخدم نتائج تحاليله وكشوفاته الطبية التي قام بها.

وتهدف ابل في التحديث الجديد لجعل تطبيقها للصحة عبارة عن سجل لنشاط طبي متكامل عن المستخدم، وأكدت أن هذه المعلومات ستكون محمية بكلمة مرور لا يمكن لأحد الإطلاع عليها سوى صاحبها فقط.

  • بث المحتوى في نظام iOS 11.3

قامت ابل بتحسين كبير في بث المحتوى باستخدام تقنية AirPlay، حيث يمكن للمستخدم تشغيل الموسيقى من جهاز ذكي وبثها على أكثر من جهاز في نفس الوقت “الأجهزة التي تدعم تقنية AirPlay فقط”.

وهذه التحسينات تنطبق أيضا على بث الأفلام ومقاطع الفيديو من وإلى أجهزة المستخدم العاملة بأنظمة تشغيل ابل.

  • الواقع المعزز

وكان أبرز مميزات التحديث الجديد لنظام ios، هي حزمة البرمجيات ARKit 1.5 للمطورين والتي ترتبط بتطبيقات الواقع المعزز، وذلك سيجعل للتطبيقات فائدة أكثر وسيفتح المجال أمام بعض التطبيقات الجديدة. هذه الحزمة ستُمكنك مثلًا من معاينة ألوان الطلاء، وإضافة بعض الأشياء الوهمية، والتعرف على الأشياء بدقة أكثر، وإنشاء بوابات وهمية على الجدران أيضًا، وتم نشر مجموعة من الفيديوهات التي توضح ذلك عمليًا.

  • الرسائل والوجوه التعبيرية

كأن تطبيق الرسائل الخاص بشركة ابل والمعروف بـ iMessage صاحب النصيب الأكبر من التحديثات التي قامت بها ابل، حيث أصبح بإمكان المستخدم مزامنة رسائله مع حسابه السحابي على iCloud، لتصل الي رسائلك في أي وقت من اي جهاز مربوط بحسابك في iCloud.

وبالنسبة لمستخدمي ايفون اكس أصبح لديهم 16 من الوجوه التي يمكنهم تحريكها والمعروفة بـ Animoji بعد قيام ابل بإضافة 4 وجوه جديدة هي التنّين والجُمجمة والأسد والدُب.

وقامت ابل بتقديم خاصية جديدة هامه لأصحاب الشركات، تتيح من خلالها التواصل الفوري بين الشركات والعميل دون الحاجه لتغيير التطبيق أو الدخول إلي موقع الشركة.

وأطلقت عليها “محادثات الشركات” Business Chat، وستقوم باختبارها مع بعض الشركات الكبيرة قبل اصدارها بشكل نهائي.

ويتوقع إطلاق التحديث الجديد iOS 11.3 في الفترة ما بين أبريل ومايو من العام الحالي، قبل مؤتمر المطورين الذي يكون عادة في شهر يونيو من كل عام.

وكانت ابل قد كشف عن مجموعة كبيرة من المميزات الجديدة في نظامها للهواتف الذكية في مؤتمر المطورين WWDC 2017، وقامت بتأجيل إطلاقها لأسباب تقنية.

mm

بلال زوين

مهندس مصري، في عامي الخامس والعشرين، مهتم بالمجال التقني والبرمجة، خبير بتهيئة المواقع لمحركات البحث SEO والسوشيال ميديا، مؤسس مصر 365 وتطبيق بكام في مصر وكذلك جوال 365

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.