جوال 365

تحسين صوت الاندرويد بأكثر من طريقة بدون عمل روت للهاتف

تحسين صوت الاندرويد بأكثر من طريقة بدون عمل روت للهاتف
تحسين صوت الاندرويد بأكثر من طريقة بدون عمل روت للهاتف

يعاني عدد كبير من مستخدمي هواتف اندرويد خصوصًا في الفئات المنخفضة والمتوسطة من ضعف الصوت أو قلة جودته سواء في الإتصال أو الإستماع إلى الموسيقى ولكل هؤلاء نقدم بعض الطرق التي قد تساعدهم على تحسين صوت الاندرويد بالعديد من الطرق السهلة والبسيطة وبدون عمل روت للهاتف الذكي.

طريقة تحسين صوت الاندرويد من خلال إعدادات الهاتف

بعض واجهات المستخدم لديها امكانية التعديل على الصوت بطريقة متطورة عن مجرد رفع أو خفض الصوت، ومن ضمن تلك الواجهات TouchWiz الخاصة بسامسونج وMIUI الخاصة بهواتف شاومي واكسبيريا وUI الخاصة بسوني يمكن أن تذهب إلى إعدادات الصوت الخاصة بهم وتقوم بالتعرف عليها وتعديلها كما يتناسب معك.

اقرأ كذلك أفضل موبايل اندرويد في مصر بمواصفات عالية وسعر منخفض

طريقة تحسين صوت الاندرويد من خلال تغيير تطبيق مشغل الموسيقى

إذا كنت تشعر بعدم جودة مشغل الموسيقى الموجود مسبقًا على هاتفك يمكنك أن تستبدله بتطبيق آخر من على متجر التطبيقات، حيث يمكن من خلاله أن تعدل على الصوت وبه امكانيات غير محدودة مثل تلك التطبيقات الخاصة بالهاتف.

طريقة تحسين صوت الاندرويد بواسطة تطبيق خارجي

يمكنك الحصول على تجربة صوتية افضل في هاتفك الذكي باستخدام تطبيقات يمكنك تثبيتها على جهازك مثل:

  • تطبيق Equalizer
    يتميز هذا التطبيق  بتأثير الصوت المحيطي ،بالإضافة إلى نطاقات التردد الخمسة، ويوفر للمستخدم 11 نطاق جاهز . كما يوفر لك ايضا العديد من التأثيرات الجميلة للتمتع بأفضل ما في الصوت.
    ويمكنك تحميله من المتجر الرسمي جوجل بلاي من هنا
  • تطبيق Floating Equalizer
    هو تطبيق مجاني،  يسمح لك  بالتحكم بالعديد من خيارات الصوت بكل سهولة، ومايميز التطبيق هو وجود أيقونته في جميع التطبيقات، وبمجرد الضغط عليها يتم التحكم بخيارات الصوت.
    بعد تثبيت التطبيق تُلاحظ أيقونة التطبيق عائمة فوق أي تطبيق، وبالتالي يمكن الوصول إلى التطبيق للتحكم بإعدادات الصوت بكل سهولة.
    ويمكنك تحميله من المتجر الرسمي جوجل بلاي من هنا
  • تطبيق Poweramp Music Player
    هذا التطبيق عبارة عن مشغل موسيقى بمميزات إضافية لا تجدها عادة في باقي التطبيقات المماثلة، التطبيق متوافق مع صيغ الصوت الأكثر شعبية، كما يمكنك من القيام بالعديد من التعديلات والتغييرات في الصوت، كتعديل التوازن ميزة تعديل حالة الاستيريو والمونو،التحكم من خلال شاشة القفل بالموسيقى،بحث سريع بين الملفات..الخ.
    ويمكنك تحميله من المتجر الرسمي جوجل بلاي من هنا
  • تطبيق Volume Booster
    أما إذا كنت ترغب في زيادة مستوى الصوت في هاتفك بنسبة تتراوح بين 15 و 30% فاقترح عليك تجربة هذا التطبيق ، فهو مجاني وسهل الاستخدام .
    ويمكنك تحميله من المتجر الرسمي جوجل بلاي من هنا
  • تطبيق Noozxoide
    إذا كنت تريد أن ان تشغل الموسيقى والألعاب والأفلام مع تحسين جودة الصوت لمحاكاة التأثير المحيطي، تطبيق Noozxoide يمكن أن يكون التطبيق المثالي لهذه المهمة حيث أنه من تطوير استوديو متخصص في أدوات دقيقة في مجال الصوتيات.
    ويأتي التطبيق بعدة مميزات من ابرزها ميزة “مكبرات الصوت الوهمية” لتوليد اجواء حماسية اكثر للاستمتاع بصوت مميز سواء كان موسيقى ،فيلم، أو أي شئ أخر.
    ويمكنك تحميله من المتجر الرسمي جوجل بلاي من هنا
  • تطبيق Music Volume EQ
    زيادة قوة الصوت والتحكم  في الترددات الصوتية هي الخيارات الرئيسية لهذا التطبيق المجاني. بالاضافة لخيارات متعددة في مجال التأثيرات الصوتية و زيادة معدل الصوت.كما يمكنك تفعيل ميزة تغير الصوت الى البيئة التي تستخدم الهاتف ” stereo mono ” . والاهم من ذلك انه يمكن أيضا أن يتم حفظ تفضيلات المستخدم للعودة اليها في اي وقت .
    ويمكنك تحميله من المتجر الرسمي جوجل بلاي من هنا

اقرأ كذاك تطبيق DNS66 لمنع الإعلانات على هواتف اندرويد

طريقة تحسين صوت الاندرويد بواسطة عمل رووت للجهاز

الرووت هو عبارة عن القدرة على استخدام نظام التشغيل بكافة امتيازاته، وبالتالي فالرووت عبارة عن عملية برمجية تتم من خلالها منح القدرة للوصول إلى كافة الإمتيازات في نظام التشغيل والتي لم تكن لتحصل عليها باستخدام النظام بشكل طبيعي وذلك من خلال الوصول إلى جذور نظام الأندرويد المبني على نظام لينكس وعند القيام بعملية الرووت سوف تستطيع التحكم بشكل كامل بهاتفك وتغيير إعدادات الصوت لتناسب احتياجاتك.

لا تنسى معرفة لماذا عليك تفعيل خاصية Smart Lock في هاتفك الاندرويد؟

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.