جوال 365

طرق تسريع متصفح جوجل كروم وحل مشكلة بطء هواتف الاندرويد

أصبح متصفح جوجل كروم المتصفح الأكثر استخداماً على مستوى العالم، ويأتي متصفح جوجل كروم مثبت بشكل مسبق على هواتف الاندرويد، ولا خلاف على أن متصفح جوجل كروم يعد أفضل متصفح بفضل المميزات والسرعة الذي يتمتع بها، بجانب توفر آلاف الإضافات له على متجر جوجل كروم وأهمها تسريع متصفح جوجل كروم.

ولكن في بعض الأحيان يجد مستخدم جوجل كروم على هواتف الاندرويد بطئ في طريقة عمله، وقدر يرجع السبب في ذلك إلى عدة مشاكل سنقوم بتوفير حلول لها خلال هذا الموضوع حتى لا تجد مشاكل في استخدامك لمتصفح كروم.

تسريع متصفح جوجل كروم على هواتف الاندرويد بواسطة مسح الملفات المخبأة Cached Files

الملفات المخبأة Cached Files، هي عبارة عن معلومات عن الحسابات المستخدمة على المتصفح وكلمات المرور الخاصة بها ومعلومات عن المواقع الذي قمت بزيارتها والصور التي قمت بمشاهدتها وما إلى ذلك من الأشياء التي تقوم بها على المتصفح.

وقد تكون مفيدة في بعض الحالات وضارة في حالات آخرى.

فند تخزينها تساعدك في فتح حساباتك والمواقع المفضلة بشكل سريع بعد تخزينها أول مرة، ولكن مع الوقت يزداد حجم هذه الملفات وتشكل عقبة في سرعة المتصفح لذا من الأفضل لك مسحها من حين إلى آخر.
ولمسحها عليك الذهاب إلى المسار التالي في هواتف الاندرويد:

توجه إلى Settings ثم Apps ثم إلى Chrome والتوجه إلى Storage ثم تقوم بالضغط على Clear Cache، وبهذا الإجراء تكون وفرت بعض المساحة الذي ستساعد جوجل كروم في العمل بشكل أسرع من ذي قبل.

تسريع متصفح جوجل كروم على هواتف الاندرويد بواسطة إستخدام خاصية Data Saver

خاصية Data Saver من أفضل الخواص التي تمكنك من ضغط المواقع الذي تقوم بزيارتها يومياً لتقلل من حجمها وبالتالي تقلل من استهلاكك للإنترنت وتزيد من سرعة فتح المواقع، أيضاً هي تقلل من استخدام الذاكرة العشوائية للهاتف، ولكن للأسف هناك بعض المواقع الذي لا تعمل مع هذه الخاصية وحينها ستظهر لك بصورة غير واضحة.

و لإستخدام هذه الأداة قم بفتح المتصفح على الاندرويد ثم إذهب إلى إعدادات Settings، وستجد تحت عنوان أو كلمة Advanced ستجد تحتها كلمة Data Saver، إضغط عليها ثم قم بتشغيلها.

تسريع متصفح جوجل كروم على هواتف الاندرويد بواسطة إستخدام خاصية التنبؤ بالمواقع

وهي أيضاً من الادوات المفيدة في متصفح جوجل كروم، وهي تقوم بالتعرف على المواقع التي تتردد على زيارتها كثيراً بناءً على سجل تصفحك على جوجل كروم  حتى تقوم بفتح هذه المواقع بسرعة دون الحاجة إلى إنتظار التحميل كثيراً، وتقليل كمية الداتا المُستهلكة أيضاً في هذا التحميل، وهذا في النهاية سيزيد من سرعة المتصفح وعمله.

ولتشغيل هذه الخاصية، في صفحة الأعدادات التي فتحناها سابقاً Settings ستجد كلمة Privacy إضغط عليها، ثم إضغط على المربع بجانب كلمة Use a prediction service to load pages more quickly.

تسريع متصفح جوجل كروم على هواتف الاندرويد بواسطة زيادة عدد Raster Threads

تعتبر الصور هي أكثر ما تبطئ السرعة عند التصفح وفتح المواقع، وهذا يرتبط بأداة Raster Threads أو الخيوط النقطية، وهذه خاصية من خواص الصور والتي تتحكم في سرعة تحميل متصفح جوجل كروم للصور أثناء التصفح، وكلما زادت عدد هذه النقاط، كلما زادت سرعة إكتمال وتحميل الصور، لذا من الأفضل أن تقوم زيادة عدد هذه النقاط عن العدد الإفتراضي.

و لتنفيذ هذه الخطوة، إذهب إلى هذا الرابط في متصفح جوجل كروم:
Chrome://flags/#num-raster-threads
و  قم بفتح القائمة التي تقع تحت كلمة Number of raster threads ثم إختر رقم 4 كما موضح بالصورة.

بعد إتمامك لهذه الخطوات أو الطُرق الأربعة ستلاحظ زيادة ملحوظة في سرعة المتصفح وأدائه، وننصح أيضاً بالاستمرار على تحديث المتصفح أولاً بأول.

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.