جوال 365

مزامنة الملفات بين هواتف الاندرويد وهواتف الآيفون

هناك العديد من مستخدمي هواتف الايفون ممن يستخدمون أجهزة لوحية أو أجهزة آخرى عموماً تعمل بنظام التشغيل الأكثر استخداماً اندرويد، مما يجعلهم يعانون دائماً في حال أرادوا نقل أو مزامنة بعض الملفات من هاتفهم الايفون بجهاز آخر يعمل بنظام اندرويد، لذلك وخلال هذا الموضوع سنقوم بعرض طريقة مزامنة الملفات بين هواتف الآيفون والأجهزة الاخرى التي تعمل بنظام اندرويد.

هناك طريقة معروفة لنقل الملفات من هواتف الآيفون إلى هواتف الاندرويد، وهي من خلال خدمات التخزين السحابي مثل جوجل درايف وغيرها من الخدمات التي تتيح لك رفع الملفات وتخزينها سحابياً، حيث يقوم المستخدم برفع الملفات المراد نقلها من هاتفه الآيفون إلى الأندرويد أو العكس ثم يقوم بتحميلها مرة أخرى.

ولكن هذه الطريقة تحتاج إلى وجود اتصال انترنت سريع، ولحسن الحظ هناك طريقة آخرى عن طريقة استخدام تطبيق يعرف باسم Send Anywhere حيث يقوم بمزامنة الملفات بين الأجهزة العاملة بنظام ios وبين نظام اندرويد عن طريق اتصال الواي فاي.

ويمكنك فعل ذلك بتنفيذ الخطوات التالية:

  1. قم بتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي لأجهزة اندرويد من هنا ثم قم بتحميله هواتف الآيفون من هنا
  2. تأكد من اتصال الهاتفيين عن طريق الواي فاي.
  3. قم بتشغيل التطبيق على هاتف الآيفون
  4. بأسفل كلمة “Send” قم بإختيار الملفات التي تريد مشاركتها، فعلى سبيل المثال في حال كنت تريد مشاركة الصور قم بالضغط على “Photos”
  5. ثم قم بإختيار الصور التي تريد مشاركتها،ثم قم بالضغط على زر  “Create Key”، سيقوم الهاتف بإعطائك رمز مكون من 6 أرقام.
  6. قم بفتح التطبيق على هاتف أندرويد وقم بكتابة الرمز الذي حصلت عليه من هاتف آيفون في المستطيل تحت كلمة “Receive” وبعد ذلك قم بالنقر على زر “↵” ليبدأ هاتف أندرويد بإستقبال الصور من هاتف آيفون.

هكذا تكون نقلت الملفات التي تريد نقلها من هاتف الآيفون إلى هاتف الأندرويد دون الحاجة إلى التخزين السحابي أو إلى الانترنت.

ولاحظ أن التطبيق السابق لديه العديد من المميزات التي يمكنك اكتشافها عند استخدامه، كما إنه متوفر على العديد من انظمة التشغيل مثل ويندوز فون وويندوز 8.

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.