جوال 365

طرق تقوية إشارة GPS على هواتف الاندرويد

تكمن أهمية وجود مستشعر GPS في الهواتف الذكية، في الإستفادة من تطبيقات الملاحة المختلفة مثل تطبيق خرائط جوجل، وتحديد مكان المستخدم، بجانب عدة خدمات أخرى، حيث أن هناك العديد من التطبيقات التي لا تعمل بشكل جيد إلا من خلال استخدامها لـ  GPS، على سبيل المثال هناك الألعاب مثل لعبة Pokemon Go، وخرائط الملاحة المختلفة، وبعد الخواص الأمنية التي تطلب تحديد المكان.

ولكن على هواتف الاندرويد قد يواجه العديد من المستخدمين مشكلة عدم دقة أو قوة إشارة الـ GPS، حيث تؤثر على تجربة المستخدم بشكل ملحوظ، وتجعل من الصعب على المستخدم الاستفادة من العديد من الخدمات، لذلك سنتطرق اليوم لشرح كيفية تقوية إشارة الـ GPS على هواتف الأندرويد.

تقوية إشارة GPS من خلال تفعيل وضع الدقة العالية

خاصية متواجدة في نظام اندرويد تتيح لك تقوية إشارة الـ GPS، لأقصى حد ممكن، ولكن يجب أن تعلم أن هذا الخيار يقلل من عمر البطارية، حيث يعتمد على استهلاك طاقة بطارية الهاتف بشكل كبير من أجل تفعيل أقصى قوة استقبال إشارة الـ GPS.

ويمكنك تفعيل هذا الخيار عندما تكون في حاجه إلى استخدام أقصى قوة لإشارة الـ GPS.

و لتفعيل وضع الدقة العالية على هواتف الاندرويد قم باتباع الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى الإعدادات
  2. ثم النقر على Location والتأكد من أن خدمات الأماكن مفعلة
  3. ليجد المستخدم خيار Mode أعلى القائمة
  4. واختيار وضع High accuracy الذي يستخدم GPS إلى جانب الواي فاي وبيانات شبكات الاتصال لتحديد مكان المستخدم، وهو ما يستهلك عمر بطارية أكثر لكنه سيوفر أكثر موقع دقة من خلال كافة الوسائل المتاحة.

تقوية إشارة  GPS من خلال تحديث بيانات الـ GPS.

قد تواجه في بعض الأحيان مشكلة تعلق الـ GPS، على قمر صناعي معين أو لأي سبب آخر، مما يتسبب في عدم عملها بشكل جيد وتعطلها في بعض الأحيان بشكل كلي، ولحل هذه المشكلة عليك باستخدام أحد التطبيقات الخارجية التي تعمل على تحديث بيانات إشارة GPS بشكل دوري.

ومن أفضل التطبيقات في هذا الشأن، تطبيق GPS Status & Toolbox، حيث يقوم التطبيق بمسح بيانات GPS العالقة، ومعاودة الأتصال من جديد بالأقمار الصناعية. وللاستفادة من هذا التطبيق عليك فعل الخطوات التالية:

  1. قم بتثبيت التطبيق من متجر جوجل بلاي من هنا
  2. ثم قم بالنقر على القائمة الرئيسية في التطبيق، واختار Manage A-GPS state
  3. ثم تقوم بالضغط على زر Reset
  4. بعد ذلك قم بالعودة إلى القائمة الرئيسية في التطبيق
  5. ثم قم بالنقر على تحديث بيانات GPS
mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.